1643 طالبًا وطالبة من تعليم الرياض يتأهلون لاختبار المرحلة الأولى من "أذكى"

أذكى
1643 طالبًا وطالبة من تعليم الرياض يتأهلون لاختبار المرحلة الأولى من "أذكى"

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن تأهل 1643 طالباً وطالبة من ‫مدارس منطقة الرياض لاختبار المرحلة الأولى في الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى"‬، وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع، الطلاب والطالبات ومدارسهم وأسرهم على هذا التأهل، متمنياً لهم التوفيق في المراحل القادمة والاستفادة من أهداف ومنافسات الأولمبياد.

تأهل طلاب الرياض لـ"أذكى"

قال متحدث الإدارة العامة لتعليم منطقة الرياض عبدالسلام الثميري: إن طلاب وطالبات "تعليم الرياض" يشاركون زملاءهم على مستوى المملكة في الأولمبياد الذي تنظمه "سدايا" بالشراكة مع وزارة التعليم و "موهبة" لصقل مهاراتهم المعلوماتية التي تتركز حول اكتشاف مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي لحل المشكلات، وتعتمد على تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أن الإدارة وضعت خطة إعلامية لتحفيز الطلبة على المشاركة في هذه المنافسات، "حسب واس".


الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى"

الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى" هي مسابقة وطنية تنافسية لطلاب وطالبات المدارس للمرحلة المتوسطة والثانوية من مختلف مناطق المملكة، حيث يتنافس المتميزون من الطلاب والطالبات على أساس فردي لحل المشكلات وصقل مهاراتهم المعلوماتية التي تتمحور حول اكتشاف مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي لحل المشكلات والتي تعتمد على تحليل المشكلات وتصميم الخوارزميات المستندة على التعلم وهيكلة البيانات والبرمجة بتضمين خوارزميات الذكاء الاصطناعي.
في سياق متصل: تأهل 96 طالباً وطالبة بتعليم الحدود الشمالية لأولمبياد أذكى

أهداف مسابقة "أذكى"

  • اكتشاف المتميزين من طلبة المدارس في التفكير الحسابي لتحليل ومعالجة المشكلات البرمجية ذات الطابع الخوارزمي كخطوة أولى للدخول في مجال الذكاء الاصطناعي.
  • تشجيع طلاب المدارس لتطوير مهارة التفكير الحسابي وتصميم الخوارزميات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي وتقديمها كمهارة أساسية للتعلم في القرن الحادي والعشرين.
  • احتضان الناشئين من الطلبة واستثمار قدراتهم الذهنية في حل المشكلات المعقدة للإسهام في بناء اقتصاد المعرفة.
  • نشر ثقافة البرمجة التنافسية البناءة والمساهمة في بناء جيل مبدع قادر على التنافس العلمي في الأولمبيادات الدولية في مجال المعلوماتية والذكاء الاصطناعي.
  • بناء وتمكين قدرات وكفاءات الجيل القادم في مجالات التقنية المتقدمة والمتضمنة للتقنيات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر