السعودية تحقق انتصارات كبيرة في بطولة "المقاتلين المحترفين"

هتان السيف. الصورة من الحساب الرسمي لـPFL على الانستغرام
هتان السيف. الصورة من الحساب الرسمي لـPFL على الانستغرام
بطولة "PFL" دوري المقاتلين المحترفين "مينا"
بطولة "PFL" دوري المقاتلين المحترفين "مينا"
هتان السيف. الصورة من الحساب الرسمي لـPFL على الانستغرام
بطولة "PFL" دوري المقاتلين المحترفين "مينا"
2 صور

اختتمت يوم أمس الجمعة الموافق 10 مايو 2024 في مدينة الرياض منافسات بطولة "PFL" دوري المقاتلين المحترفين "مينا"، حيث أقيمت للمرة الأولى في دولة عربية وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط.


فيما ستقام مواجهات التصفيات المقبلة في جدة خلال شهر يوليو المقبل، وستستضيف الرياض المواجهات النهائية في نوفمبر المقبل.

المقاتلة السعودية هتان السيف

يذكر أنّ المقاتلة السعودية هتان السيف نجحت بأن تنهي نزالها أمام منافستها المصرية ندى فهيم بالضربة القاضية، نُقلت على أثرها الأخيرة للمستشفى مباشرة.
وفي تصريح خاص للشرق الأوسط قالت هتان السيف:" أنهيت النزال بالضربة القاضية، كنت أريد الاستمتاع أكثر في المواجهة ولكني فخوره بما حققته كأول مقاتلة سعودية تحقق هذا الإنجاز ولدي الكثير لأحققه في المستقبل".

الملاكم السعودي عبدالله القحطاني

من جهته حقق البطل الملاكم السعودي عبدالله القحطاني تفوقًا لافتًا بعد أن قدم أداء احترافيًّا في الجولة الثانية أمام غريمه الأردني يزيد حسنين، حيث نال تشجيعًا جماهيريًّا كبيرًا، واحتفل برفع صورة والدته بعد انتهاء النزال والذي لم يتمكن منافسه من إنهائه حيث أعلن توقفه عن القتال مبكرًا.

السعودي مالك باسهل يفوز بنزاله الأول

كما حقق السعودي مالك باسهل الفوز في نزاله الأول ضد الهندي هارش بانديا، حيث يمتاز مالك بمواجهاته في دوري الهواة والتي تعد الأصعب لعدم معرفة المقاتل بالخصم الذي سيواجهه.

دوري المقاتلين المحترفين

يعد دوري (Professional Fighters League)‏ هي رابطة أمريكية لفنون القتال المختلطة تأسست في عام 2018، بعد الاستحواذ على الترويج السابق لسلسلة القتال العالمية (WSOF) في عام 2017. وهي أول منظمة رئيسية للفنون القتالية المختلطة يتنافس فيها الرياضيون الفرديون بشكل منتظم. الموسم، وبعد الموسم، والبطولة، وليس على مدار العام.
بدأ دوري المقاتلين المحترفين موسمه الافتتاحي في 7 يونيو 2018 في مسرح هولو في ماديسون سكوير غاردن في نيويورك، وفي النهاية فاز كل بطل من فئات الوزن الست بجائزة بطولة قدرها مليون دولار لكل منهم.


كما شهد عام 2018 إقامة أول بطولة لدوري المقاتلين المحترفين الأمريكي (PFL)، ومقره في واشنطن العاصمة، والمدعوم من شركة استثمارات رياضية عملاقة تأسست حديثًا في المملكة العربية السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر