منطقة "أكواريوم فقيه" تبهر زوار موسم جدة 2024

موسم جدة
"أكواريوم فقيه" يبهر زوار موسم جدة 2024 (الصورة من حساب الأكواريوم)

شهدت منطقة "أكواريوم فقيه"، أحد المعالم الرئيسية في موسم جدة 2024، حضور عدداً كبيراً من الزوار، وتقدم منطقة “أكواريوم فقيه”، تجربة تعليمية، وترفيهية من خلال مجموعة متنوعة من العروض المائية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ما هي منطقة "أكواريوم فقيه"

منطقة "أكواريوم فقيه" تضم أحواض تحتوي على ما يقرب من 7 ملايين لتر من المياه، وتم تصميمها وفقًا لأعلى المعايير الهندسية ومتكاملة مع الشعاب المرجانية والنباتات البحرية وأشجار المانغروف. ويضم الفريق الفني لأحواض المنطقة، أكثر من 25 خبيرًا في أنظمة دعم الحياة ومستشفى للأسماك للعلاج والتطعيم، وتوفر المنطقة، فرصة رائعة للتعرف على البيئة تحت الماء، حيث يعرض أكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية.
كما تضم منطقة "أكواريوم فقيه"، ​​متحفًا مائيًا يضم حوالي 7000 نوع من الحياة البحرية، ومنطقة خزان في الهواء الطلق للتفاعل الوثيق مع الحياة البحرية، وأول مفرخ للأسماك في المملكة العربية السعودية، ومركز علاج طبي شامل للحياة البحرية.
ويعد فقيه أكواريوم هو الأكواريوم الوحيد في المملكة العربية السعودية، كما أنها وجهة للتعليم والترفيه من خلال عرض عجائب البيئة المائية في البحر الأحمر، وعجائب البحار والمحيطات الأخرى من أنحاء العالم، مع وجود أكثر من 200 نوع بما في ذلك أسماك القرش وأسماك الهامور، وأسماك النابليون، وفرس البحر، وموري، يهدف الأكواريوم إلى مواصلة الاستمرار في التوسع في الحياة البحرية وذلك بإدخال دراجون البحر الفريد لاحقًا في هذا العام. ويمكن للعائلات أيضًا أن يستمتعوا بعرض الدلافين و أسود البحر يوميًا، كما سيكون هناك فرصة متاحة للسباحة مع الدلافين في وقت لاحق من هذا العام.

موسم جدة 2024

انطلق موسم جدة 2024، في 27 يونيو تحت شعار "من جديد"، ليقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية، والترفيهية، والثقافية. وتقام فعاليات موسم جدة 2024، في العديد من المناطق المخصصة، بما في ذلك سيتي ووك، الذي يقدم مزيجا متنوعا من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية، والمسرحيات العربية، والحفلات الموسيقية، والمطاعم، والمقاهي، والمحلات التجارية.
في سياق متصل: تجارب عالمية من القصص الخيالية.. عروض منطقة Warner Bros. Discovery تجذب زوار موسم جدة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر