متحف اللوفر أبوظبي ينظم مخيم الفضاء

مخيم الفضاء
مخيم الفضاء

ينظم متحف اللوفر أبوظبي وبالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة "مخيم الفضاء" حتى 26 يوليو 2024، ويوفِّر محاكاة لتجارب فضائية، ويشمل أنشطة متنوعة في مجالات الفن والعلوم والتكنولوجيا للصغار من عمر 8 إلى 12 عامًا، الذين يطمحون ليكونوا روّاد فضاء.

مخيم الفضاء

يذكر أنّ رواد الفضاء الصغار سيواجهون تحديًّا بهدف تطوير مهارات العمل الجماعي، والقيادة، واتخاذ القرار من خلال التفاعل مع الفن والعلوم والتكنولوجيا.
ويعزز مخيم الفضاء في متحف اللوفر أبوظبي التواصل، والتركيز، والانضباط لدى رواد الفضاء الصغار من خلال المنافسة، والتعاون، وحل المشكلات، والتفكير النقدي، والإبداع.

ويمكن التسجيل في المخيم من خلال الرابط الإلكتروني.

أنشطة مخيم الفضاء

• اصنع صاروخ فضائي.
• تحدي الروبوتات.
• ابتكر سمفونية فضائية.
• تحدي نجوم القبة.
• مناورات الجاذبية الصفرية.
• استكشاف المريخ.
• إطلاق صاروخ فضائي.

متحف الوفر أبوظبي

يمثل متحف اللوفر أبوظبي بوابة للحوار الثقافي وهو أحد المعالم السياحية والتراثية الذي استقطب حتى الآن 5 ملايين زائر منذ افتتاحه في عام 2017 معززًا بذلك مكانته باعتباره معلمًا ثقافيًّا يحظى بتميز وأهمية عالمية غير مسبوقة.


ويمتد المتحف على مساحة تصل لـ 24 ألف متر مربع تقريبًا ويقع في جزيرة السعديات في إمارة أبوظبي، وهو المتحف العالمي الأول من نوعه في العالم العربي.
وكان مشروع متحف اللوفر أبوظبي قد انطلق في العام 2007، نتيجة الشراكة بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة التي تقوم على تطوير نوع جديد من المؤسسات الثقافية. وكانت ثمرة الاجتماعات متحفًا تضرب جذوره في القيم الإنسانية العالمية، وهو الأول من نوعه في المنطقة.


يُمثّل متحف اللوفر أبوظبي فرصة فريدة من نوعها تجمع ما بين التقدم الثقافي والانفتاح الذي تعكسه رؤية الإمارات العربية المتحدة من جهة، والخبرة الفرنسية في عالم الفن والمتاحف من جهة أخرى، بهدف تسليط الضوء على جوهر الإنسانية.


ويُمثل متحف اللوفر أبوظبي الطبيعة الديناميكية للعالم العربي المعاصر، مع احتفائه بالتراث مُتعدد الثقافات في المنطقة. يعمل المتحف بالتعاون مع وكالة متاحف فرنسا التي تضم 17 مؤسسة ثقافية فرنسية عريقة، لتنظيم المعارض وعمليات إعارة القطع الفنية.


اطلعي على: لوفر أبوظبي يعلن أجندة فعالياته ومعارضه لموسم 2024-2025


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x