الإمارات تستضيف كونجرس الاتحاد الدولي للفروسية نوفمبر المقبل

 اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مع رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس. الصورة من wam
اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مع رئيس الاتحاد الدولي للفروسية إنجمار دي فوس. الصورة من wam

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية 2024 في الفترة من 10 إلى 13 نوفمبر المقبل في إمارة أبوظبي، بحضور رؤساء اتحادات 137 دولة.


يذكر أنّ هذه الاستضافة تأتي في ضوء إعلان الاتحاد الدولي للفروسية يوم أمس الجمعة الموافق 19 يوليو 2024 فوز ملف الإمارات باستضافة اجتماع الجمعية العمومية 2024 بالإجماع.


تطوير رياضة الفروسية

 


من جهته أكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق أنّ دعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة يسهم في تعزيز ريادة دولة الإمارات في تنظيم واستضافة الفعاليات والبطولات الدولية بأفضل المعايير والممارسات العالمية، ويرسخ موقعها المتميز عالميًّا بفضل ما تمتلكه من كوادر بشرية مؤهلة، وبنية تحتية متطورة ومنشآت عصرية متكاملة.


وقال الريسي:" فخورون بثقة الاتحاد الدولي لاستضافة الاجتماع القادم وحرصه على التعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق في البرامج الداعمة كافة لتنظيم الفعاليات المختلفة، ورؤيتنا ترتكز على استدامة العلاقة الاستراتيجية مع الاتحاد الدولي بما يخدم تطلعاتنا التي تستشرف المستقبل لتطوير رياضة الفروسية، وتمكين أبناء وبنات الإمارات من القدرات والمهارات التي تؤهلهم للتنافسية العالمية في رياضة الفروسية".


كما أوضح الريسي أنّ مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير التجهيزات والترتيبات كافة المرتبطة باستضافة الاجتماع من خلال اللجان التنظيمية لضمان نجاحه وفق أفضل الممارسات على غرار التميز التنظيمي الكبير في فعاليات الفروسية التي احتضنتها الإمارات مثل مونديال القدرة في قرية بوذيب العالمية للقدرة بأبوظبي العام الماضي، وكأس دوري لونجين للأمم لقفز الحواجز "فبراير 2024"، بمشاركة أفضل 10 فرق عالمية، ضمن فعاليات كأس رئيس دولة الإمارات، وكلها حظيت بإشادة إنجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية والفرق العالمية المشاركة.

الاتحاد الدولي للفروسية

يعرف الاتحاد الدولي للفروسية اختصارًا بـ(FEI) وهو الجهة المنظمة لمسابقات ركوب الخيل ومقره الرئيسي لوزان بسويسرا. ويتضمن أهدافه حماية الخيل من الإيذاء البدني أو المنشطات.


وتم إنشاء الاتحاد الدولي للفروسية عام 1921 وضم في عضويته في ذلك الوقت بلجيكا والدانمارك وفرنسا وإيطاليا واليابان والنرويج والسويد والولايات المتحدة الأمريكية. ويوجد اليوم 138 اتحادًا وطنيًّا للفروسية منتسبًا إلى الاتحاد الدولي للفروسية.

اقرئي أيضًا: تنظيم كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لقفز الحواجز ضمن بطولة "باريس إيفل الدولية"

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x