أسبوع الهوت كوتور في باريس:عرض سريالي لـ إيلي صعب وسوربييه يستعيد زمن الفروسية

إيلي صعب-  الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
إيلي صعب- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ثمانية مصممين طبعت عروضهم الراقية اليوم الثالث من أسبوع الهوت كوتور في باريس، وهم: جولي دوليبران وإيمان إيسي، وفرنك سوربييه، وإيلي صعب وزهير مراد، وفكتور أند رولف، ويومي ناكازاتو، وبالنسياغا وجان بول غوتييه، وسط ازدحام من عشاق الموضة الذين توافدوا لمعاينة التصاميم إلى جانب النقاد والمؤثرين والنجوم العرب والعالميين. فكيف كانت عروض اليوم الثالث؟ الجواب فيما يلي...

جولي دوليبران Julie Delibran- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


دخل أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024- 2025 يومه الثالث مع عرض جولي دوليبران المصممة المبدعة، التي أطلقت مؤخراً مجوهرات باسمها، وهي عبارة عن مشابك وأساور عريضة وعقود تشوكر منفذة من البلكسي والأحجار نصف الكريمة والكريمة اللامعة بتصاميم هندسية. وأبدعت بالقمصان البيضاء المزدانة بأزرار من الأحجار الكريمة، وقد تفوقت بمجموعة طغى عليها قماش اللاميه بتقنيات تفريغ من الوسط وفتحات أنثوية منسقة مع تنانير مزدانة بطبقات من الكشاكش، واستعانت المصممة بألوان الأكوا والأبيض والأسود في توليفة شاعرية رائعة.

جولي دوليبران Julie Delibran- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما ركزت المصممة على اللون الأسود، ولفتنا الفستان المؤلف من كورسيه من الساتان الحريري من الأعلى مع تنورة مزركشة من الموسلين المزخرف بشراريب وخيوط لامعة براقة. اتسم الزي بقصة خصر منخفضة، وهي القصة الرائجة مؤخراً والتي اعتمدتها المصممة للارتقاء بهذا الزي الرسمي، وتوجته بطوق من الذهب من تصميمها، وهو ينتمي إلى مجموعة محدودة أطلقتها مؤخراً.

 

أسبوع باريس للموضة
        جولي دوليبران Julie Delibran- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
 


تابعي المزيد من أسبوع الهوت كوتور في باريس في يومه الثاني: طابع أوبرالي يسود العروض

جوليان فورنييه والطابع المسرحي

جوليان فورنييه Julien Fournier- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 


يأخذنا جوليان فورنييه Julien Fournier في عرض مبهر إلى المسرح بأزيائه المبهرة، وقد اخترنا الفستان المنفذ بعدة طبقات من قماش الأورغنزا الذي يتألف من عدة تدريجات من الوردي، وهو مطرز باليد بحرفية عالية. وتم تنسيق قبعة زهرية كبيرة وحقيبة زرقاء مطبعة بألوان زاهية مليئة بالورود الملونة.


فرانك سوربييه يأخذنا إلى رقي عالم الفروسية

فرانك سوربييه Franck Sorbier- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

كما في كل عروضه، نستشعر الطابع المسرحي لدى فرانك سوربييه Franck Sorbier، فالفساتين تخدم فكرة العرض الفني الذي يقدمه، فيروي لنا المصمم حقبة النصف الأول من القرن العشرين، حين امتطت النساء الأحصنة، ولكنه جسّد صورة الفارسة الأنيقة، فاستعان بالتول والدانتيل المنقط ليخلق طابع فنتدج مع تسريحة الشينيون العالي المشدودة إلى أعلى. واتسمت البدلات بتركيز على سترة أو فساتين بخصر ضيق؛ تستعيد النيولوك الذي ابتكره مسيو ديور في العام 1957.

فرانك سوربييه Franck Sorbier- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

 

بالنسياغا في عرض مثير للجدل ورسائل مبطنة من تحت القماش

 

 

 

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
بالسنياغا Balenciaga - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
 

أطلقت دار بالسنياغا Balenciaga مجموعتها الجديدة على شكل عارضات في الكواليس يرتدين الأزياء من المجموعة الجديدة الراقية، وأول ما طالعنا أن العارضات قد خبأت وجوههن في العرض؛ للدلالة على أن الشكل غير مهم، فوحدة التصميم هي الأساس، ولا يهم من يرتديه بقدر ما يهمنا التصميم بحد ذاته، كما حرص المصمم على الاستعانة ببقايا الأقمشة، فخلط الخامات الراقية من الحرير والكريب مع الدنيم في زي واحد، واستعان حتى ببقايا أقمشة من مجموعات سابقة، وحتى لوغو الدار مع الشرائط لم يهملها، بل نفذها على شكل زيّ آخر؛ لتضمين رسالة حول أهمية إعادة التدوير وتطبيق معايير الاستدامة.

بالسنياغا Balenciaga - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


إيلي صعب.. أزياء تنتظم على إيقاع نبضات القلب

إيلي صعب- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

مما لا شك فيه أن عرض المصمم العالمي إيلي صعب كان الأكثر سريالية في اليوم الثالث من أسبوع الهوت كوتور في باريس، إذ بدأ العرض وفق إيقاع موسيقي، يقطعه وقع خطوات تنتظم مع نبضات القلب، الذي يشهد طوفاناً من الأزياء المكللة بالسواد؛ السواد الراقي المنفذ من الكريب والغازار والمطرز بأحجار براقة متموجة تعكس الأضواء التي تنير القاعة.

إيلي صعب- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
          إيلي صعب- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

أزياء منفذة من الساتان بقصة حورية، وتترافق مع قفازات أوبرا لتعكس كما شعار المجموعة؛ سحر الأنغام، تلك الأنغام التي تأتي من القلب كما يخيل للحاضرين. ويلي الأسود طوفان من ألوان دافئة، فنشهد الأحمر الياقوتي والأخضر الزمردي والباستيل النيود الذي يقترب من لون الزهري، الذي يطفو على الوجنتين. وتأتي زخرفات الورود على العنق وتتناثر على الفساتين برقة، وقد أولى المصمم التطريز بالأحجار الملونة على الأزياء المنسقة مع الكاب القصير أو الطويل؛ ليتوج الإطلالات الحالمة التي تشكل بصمة إيلي صعب، وتكرّسه ملكاً على السجادة الحمراء.

 

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
        إيلي صعب- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

 

ولفستان الزفاف لديه كما في كل مرة وقع ودويّ، فالفستان بلون البيج الزهري المطرز بالذهب بتقنية نافرة ثلاثية الأبعاد، وتأتي الطرحة الطويلة لتغطي كامل الفستان، فتمنح العروس غموض اللحظة وسحرها. أما ذيل الفستان فمتصل من الأوراك إلى الوراء على شكل نصف تنورة؛ لتضفي الطابع الملكي الذي يرضي عروس إيلي صعب. Enchanted Serenade هذه هي اللحظة السحرية التي اختصر بها إيلي صعب عنوان المجموعة الجديدة.
تابعي المزيد من فعاليات الموضة الراقية في العاصمة الفرنسية واكتشفي أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024- 2025 يرتدي الأبيض في يومه الأول