أبرزها أغطية الرأس.. نظرة على أجمل صيحات أكسسوارات من أسبوع الهوت كوتور في باريس

من عرض راهول ميشرا Rahul Mishra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
من عرض راهول ميشرا Rahul Mishra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

ترتبط أسابيع الموضة الراقية بالفخامة والإبهار، ولذلك عادةً ما تكون مصدر إلهام للمناسبات والسهرات، سواء في الفساتين المرصعة بالتطريزات والكريستال أو الأكسسوارات البرّاقة، وخلال أسبوع الهوت كوتور في باريس لموسم خريف وشتاء 2024- 2025، برزت العديد من تصاميم الأكسسوارات الفخمة التي تليق بذوق المرأة العربية التي تبحث عن إطلالة استثنائية راقية، حيث يمكن أن تلهمك بإطلالات ساحرة تخطفي بها الأنظار في المناسبات والسهرات.

القفازات المرصعة نجمة عرض جورج حبيقة

من عرض جورج حبيقة Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


من جديد، يبدع المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika في تصميم القفازات، فبعدما قدمها مزينة بتطريزات برّاقة في أسبوع الهوت كوتور لموسم ربيع وصيف 2024، يجدد ابتكاراته بالقفازات المزينة بالكريستال هذا الموسم، والمصنوعة من التول، ليظهر الكريستال على أصابع اليد بأسلوب ساحر، فضلاً عن الأحجار الملونة التي تضفي لمسة من الحيوية والأنوثة.

من عرض جورج حبيقة Georges Hobeika - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


واكتملت أناقة العارضات بحقائب الكلاتش الناعمة بالألوان المماثلة للأزياء، والتي غلب عليها الدرجات الهادئة والرقيقة من السيمون والوردي والأبيض، لتعبر عن امرأة رومانسية حالمة، وتميزت بتصميمها البيضاوي وحجمها الصغير الذي يمكن حمله بسهولة عن طريق اليد أو السلسلة القصيرة المزودة بها.

القبعات الترتر تخطف الأنظار في عرض راهول ميشرا

من عرض راهول ميشرا Rahul Mishra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لفتتنا قطع الأكسسوارات التي ارتدتها عارضات راهول ميشرا Rahul Mishra خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس، والتي تنوعت لتكمل إطلالاتك الساحرة في السهرات، وخاصةً الأقراط الطويلة المرصعة بالكريستال البرّاق، مثل تلك الأقراط غير المتماثلة بتصميم الفراشة والسلاسل المعدنية، فضلاً عن قبعات الرأس المزينة بالترتر الأسود لمزيد من البريق والفخامة.

من عرض راهول ميشرا Rahul Mishra - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أيضاً قدمت الماركة أساور فخمة للسهرات بتصاميم كبيرة ولافتة للأنظار، تجمع بين الخاتم والسوار الذي يغطي معصم اليد ويصل إلى المرفق مرصعاً بكريستال سواروفسكي بأشكال مختلفة، فضلاً عن الحجر الأسود بقطع الإجاصة والذي يتناغم مع فستان السهرة الأسود لمزيد من السحر.
اكتشفي موديلات فساتين الكوكتيل.. كيف وصلت إلينا وما سبب تسميتها؟

الأناقة الكلاسيكية بالمخمل من تمارا رالف

من عرض تمارا رالف Tamara Ralph - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تستمر صيحة المخمل في الأكسسوارات لموسم خريف 2024، والتي تتميز بطابعها الكلاسيكي الراقي، وخاصةً حينما تكون بتصاميم تعبر عن أنوثة ورقة المرأة، مثل الفيونكات التي ظهرت بقوة في عرض أزياء تمارا رالف Tamara Ralph في أكسسوارات الشعر والملابس.

تمارا رالف Tamara Ralph - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم يقتصر المخمل في هذا العرض على الفيونكات والأكسسوارات التي تزين الشعر والأزياء، بل قدمت الدار القفازات المخمل الطويلة باللون الأسود لتتناغم مع الفساتين البرّاقة، مثلما تشاهدين هذه الإطلالة بالفستان الفضي مع القفازات المخملية الطويلة لأناقة لافتة.

من عرض تمارا رالف Tamara Ralph - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


واكتملت إطلالة العارضة بالحذاء المخمل الأسود بتصميم كلاسيكي أنثوي مع فيونكة فضي تزينه من الأمام، وجوارب شبك طويلة لتعبر عن امرأة تأتي من زمن بعيد ولكنها تحرص على مواكبة الموضة المعاصرة في نفس الوقت، مما يكشف عن ابداع المصممة في المزج بين سحر الماضي وأناقة الحاضر.
ما رأيك أن تكتشفي أحدث أكسسوارات الشعر في الصيف من وحي النجمات

الراحة والفخامة في أكسسوارات جيامباتيستا فالي

من عرض جيامباتيستا فاللي Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


اهتمت دار جيامباتيستا فالي Giambattista Valli بشكل كبير بعنصر الراحة في الأكسسوارات، فلم نجد مثل المعتاد، أحذية بكعب عالي وتصاميم غير تقليدية، بل سيطرت الأحذية الفلات المريحة على الموديلات، ولكن في الوقت نفسه، لم تتخلى عن الفخامة بإضافة التطريزات والترتر على التصاميم لتبدو لافتة للأنظار، وقد جمعت بين الأزياء والأكسسوارات بأسلوب مميز، حيث ارتدت العارضات أزياء مريحة أيضاً بأقمشة لامعة للسهرة، مع أكسسوارات بنفس الأقمشة والألوان، ولكنها مزودة بالتفاصيل التي تمنحها فخامة وأنوثة.

أقراط الشاندلير الضخمة من ألكسيس مابيل

من عرض ألكسيس مابيل Alexis Mabille - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


فاجأنا المصمم ألكسيس مابيل Alexis Mabille بعرض أزياء راقٍ لا مثيل له، حيث الفساتين الساتان الأخاذة بألوان وتصاميم تبرز أنوثة المرأة، واكتمل سحرها بالأقراط الضخمة التي اعتمدتها كثير من العارضات بتصميم الشاندلير الساحر، والمرصعة بالأحجار الكريمة ذات الألوان الحيوية والمتناغمة مع الفساتين، مثل هذه الإطلالة بالفستان الأرجواني مع أقراط فخمة مرصعة بنفس لون الفستان.

ألكسيس مابيل Alexis Mabille - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كذلك ظهرت بعض العارضات بأقراط الحلقات Hoops المفضلة لدى الفتيات، ولكنها جاءت مرصعة بالأحجار البرّاقة لتتناسب مع المساء والسهرة، حيث تجمع بين العصرية والفخامة، ويسهل تنسيقها مع مختلف أزياء السهرة سواء الفساتين أو الجواكيت الطويلة مثلما ظهرت بها العارضة في إطلالة ناعمة وراقية باللون الأبيض، كما تتميز هذه الأقراط بتناسبها مع مختلف المراحل العمرية، لتمنح المرأة لمسة شبابية نابضة بالحياة.

أغطية الشعر البرّاقة من يانينا كوتور

من عرض يانينا كوتور Yanina Couture - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يبدو أن صيحة أغطية الرأس سوف تستمر معنا للموسم القادم، بل وسنجدها تتألق على السجادة الحمراء في الأحداث العالمية الكبرى، وذلك بعدما ظهرت بقوة في عروض الأزياء الراقية بباريس، وأبرزها عرض أزياء يانينا كوتور Yanina Couture الذي قدم العديد من الموديلات والألوان التي تتسم بالفخامة، وتتناغم مع الأزياء، وهنا تظهر العارضة بغطاء الرأس الفضي البرّاق والمرصع بالترتر بالكامل ليضيف لمسة فاخرة للوك.

من عرض يانينا كوتور Yanina Couture - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما ظهرت خلال العرض أغطية الرأس السوداء المرصعة بالتطريزات البرّاقة بالكامل، وبأسلوب يذكرنا بقصّة ذات الرداء الأحمر، لنعود إلى القصص الخيالية ونتذكر إطلالات الأميرات، ولكن بأسلوب معاصر يواكب الموضة ويمنح المرأة لمسة فاخرة في السهرات، ويمكن أن يلهم المحجبات أيضاً بعد إضافة بعض التغييرات والتعديلات للتصاميم حتى تصبح ملائمة لهن.
ننتظر بشغف المزيد من صيحات الأكسسوارات خلال عروض أزياء أسبوع الهوت كوتور في باريس خلال الأيام القادمة، حتى نطلعك على أبرزها، وتستلهمي منها أفكاراً مميزة تناسب ذوقك وتكمل أناقتك في السهرات والمناسبات.
إليكِ حِيل ذكية تُخفي عيوب الجسم بفساتين الخطوبة موضة صيف 2024