سيمون بايلز تهدي الولايات المتحدة ذهبية الجمباز

سيمون بايلز
سيمون بايلز - الصورة من حساب FIG على منصة إكس

انتزعت سيمون بايلز ميداليتها الذهبية الأولمبية الخامسة مع عودتها المظفرة إلى نهائي منافسات فرق السيدات للجمباز في أولمبياد باريس يوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، ما عزز مكانتها كواحدة من أعظم الرياضيات بعد ثلاث سنوات فقط من انسحابها من نفس المسابقة في أولمبياد طوكيو.
وقدمت ابنة السابعة والعشرين، وهي لاعبة الجمباز الأكثر تتويجاً بالألقاب على الإطلاق، أداءً مذهلاً ونالت ذهبيتها الأولمبية الخامسة والميدالية الثامنة بالمجمل.
وتملك بايلز سجلاً لا مثيل له يتضمن 23 لقباً عالمياً و30 ميدالية عالمية في الفترة بين عامي 2013 و2023.

تفوق وإنجاز

وباتت بايلز لاعبة الجمباز الأكثر إحرازاً للميداليات الأولمبية في تاريخ بلادها، متفوقة بفارق ميدالية على شانون ميلر التي نالت سبعة في برشلونة 1992 وأتلانتا 1996، بينها ذهبيتان فقط.
ولا تزال بايلز التي يشرف على تدريبها الفرنسيان سيسيل ولوران لاندي، مؤهلة لأربعة من النهائيات الفردية الخمس، باستثناء العارضتين مختلفتي الارتفاع.
ومن المقرر أن يقام النهائي التالي الخميس في المسابقة الكاملة للفردي، يليه حصان القفز السبت ثم الحركات الأرضية وعارضة التوازن الاثنين.
ولم تعد بايلز إلى المنافسة إلا بعد عامين، في صيف 2023 في الولايات المتحدة، وفي الخريف التالي على الساحة الدولية، بفوز مذهل برباعية في بطولة العالم في أنتويرب "بلجيكا".
في ملعب بيرسي مساء الثلاثاء وأمام جمهور من النجوم في مقدمتهن أسطورة الجمباز الرومانية نادية كومانيتشي وأسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس، مروراً بنيكول كيدمان وسبايك لي وبيل غايتس، تفوقت بايلز التي وضعت ضمادة على ربلة ساقها اليسرى، مع زميلاتها جوردان تشايلز وجايد كاري وسونيسا لي من البداية إلى النهاية واستعادت الذهب أمام إيطاليا، فيما حصلت البرازيل على البرونزية.
وأشعلت بايلز حماس الجماهير بعرض أرضي يتحدى الجاذبية والذي تضمن اثنتين من مهاراتها المميزة - قفزة خلفية مزدوجة مع نصف لفة و"ثلاثية مزدوجة" من قفزتين خلفيتين مع ثلاث لفات.
ويتكون الفريق الأمريكي من بايلز وجيد كاري وجوردان تشايلز وسونيسا لي إلى جانب البديلة هيزلي ريفيرا.
تابعوا المزيد: الأمريكية سيمون بايلز تصبح الأكثر تتويجاً في تاريخ الجمباز

الفضية والبرونزية

واحتلت إيطاليا المركز الثاني ونالت الفضية برصيد 165.494 نقطة، بينما ذهبت الميدالية البرونزية للفريق البرازيلي الذي حصل 164.497 نقطة.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس