بنك التنمية الاجتماعية يوقف تمويل الزواج لهذا السبب

وقف منتج تمويل الزواج لهذا السبب.. وبنك التنمية الاجتماعية يوضح
وقف منتج تمويل الزواج لهذا السبب.. وبنك التنمية الاجتماعية يوضح

استقبل بنك التنمية الاجتماعية خلال الساعات الماضية العديد من الاستفسارات المتعلقة بتمويل الزواج، وكانت أغلب الأسئلة متعلقة بسبب توقف التمويل بشكل مفاجئ، وموعد عودته مرة أخرى.

وردا على الاستفسارات التي تتسائل عن سبب إيقاف تمويل الزواج، أكد حساب العناية بالعملاء التابع لبنك التنمية الاجتماعية، أنه تم بالفعل إيقاف تمويل الزواج ولكن بشكل مؤقت وذلك حرصا من البنك على التطوير والتحسين المستمر لمنتجات تمويل الأفراد.

إيقاف تمويل الزواج

أكد بنك التنمية الاجتماعية، أنه يمكن للمستفيدين من خدمة تمويل الزواج التقديم على منتجات البنك التمويلية الأخرى، وأشار البنك إلى أنه في حال إعادة فتح منتج تمويل الزواج مرة أخرى سيتم الإعلان عن ذلك.

وتابع بنك التنمية الاجتماعية موضحا عبر موقعه الرسمي " عميلنا العزيز، حرصاً منا على التطوير والتحسين المستمر، ستتم إتاحة المنتج قريبًا بحلته الجديدة، وبالإمكان التقديم على منتجات البنك التمويلية الأخرى، كما نسعد بخدمتكم عبر قنوات التواصل والرقم الموحد 920008002".

ويعد تمويل الزواج منتج يستهدف تمويل الراغبين في الزواج، وتشجيعهم ومساعدتهم في تغطية احتياجاتهم ومتطلباتهم، ويبدأ مبلغ التمويل من 18 ألف وحتى 60 ألف ريال سعودي، وتصل فترة السداد لـ4 سنوات على أن يتم السداد بشكل شهري.

شروط التقديم على تمويل الزواج

للتقديم على منتج تمويل الزواج يتطلب الأمر إحضار الهوية الوطنية، العنوان الوطني، رقم حساب الآيبان، رقم الجوال المسجل في أبشر، وتتضمن الشروط:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة ولا يتجاوز 70 سنة.
  • ألا يزيد الدخل الشهري عن 14,500 ريال سعودي.
  • أن يكون الزواج للمرة الأولى، ويُستثنى من ذلك من توفيت زوجته الوحيدة.
  • تقديم عقد نِكاح رسمي مصدّق من المحكمة المختصة على ألا يكون قد مضى على تاريخه أكثر من سنتين ميلادية.
  • أن تكون الزوجة مضافةً في سجل الأسرة.
  • ألا يتجاوز عمر الكفيل 55 سنة.
  • التاريخ المعتمد لاحتساب عقد النكاح هو التاريخ الميلادي.
  • يتم احتساب مدة عقد النكاح من تاريخ تقديم الطلب.

نوه بنك التنمية الاجتماعية إلى أن المواطنين المقبلين على الزواج الذين يقل دخلهم الشهري عن 14.500 ريال سعودي، هم الفئة المستحقة لتمويل الزواج، وعادة يتم بدء عملية سداد تمويل الزواج بعد 30 يوما من صرف القرض.

تابعي أيضا شروط الحصول على تمويل الأفراد من بنك التنمية الاجتماعية بدون كفيل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس