حلقة بودكاست سعودي تدخل موسوعة غينيس بالأكثر مشاهدة في التاريخ

حلقة بودكاست سعودي تدخل موسوعة غينيس بالأكثر مشاهدة في التاريخ
بودكاست فنجان يكسر رقم قياسي بأكثر حلقة بودكاست مشاهدةً في التاريخ - من حساب شركة ثمانية على إكس

حققت حلقة في "بودكاست" السعودي إنجازاً غير مسبوق، حيث حصدت 110 ملايين مشاهدة على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "يوتيوب"، ودخلت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بالأكثر مشاهدة في التاريخ.

وجاء ذلك الإنجاز الكبير خلال حلقة في برنامج "فنجان" مع المدرب البارز في مجال العلاقات، ياسر الحزيمي، تحدث خلالها عن العلاقات الاجتماعية الناجحة، وشكلها في الحياة المعاصرة.

الأكثر مشاهدة على "يوتيوب"

وحملت تلك الحلقة التي أصبحت الأكثر مشاهدة على المنصة عنوان "أسرار العلاقات الناجحة"، وقد أثارت اهتمامًا عالميًا واسعًا.

ويعود النجاح الكبير لحلقة "بودكاست" فنجان، لأسلوب الحزيمي البسيط والواضح في جعل الأفكار المعقدة تبدو في متناول الجميع، وذلك من خلال تقديمه نصائح مؤثرة حول كيفية إدارة العلاقات بشكل ناجح، ما زاد من تأثير الحلقة.

صدى واسع بين الجمهور

وتناول المدرب الحزيمي خلال الحلقة التي جاءت بعنوان "أسرار العلاقات الناجحة" موضوعات مثل العلاقات السامة والتنمر والجدالات بشكل مباشر وواضح، مما جعل نصائحه ذات صدى واسع بين الجمهور.

رقم قياسي عالمي جديد

وكانت العبارات المختصرة التي قدمها الحزيمي أيضًا في هذه الحلقة جزءًا من سر انتشارها، حيث لخص نصائحه في جمل قصيرة يسهل مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لما ذكره موقع موسوعة "غينيس" العالمية الشهيرة.

وساهمت هذه النصائح والاقتباسات في دفع المزيد من الجمهور لمشاهدة الحلقة ونشرها، ما ساعد في تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي الجديد، ومن بين العبارات التي انتشرت بشكل كبير:

  • عبارة "كلما رفعت من شأن الآخرين، كلما أصبحت أصغر"، وذلك حين تحدث عن التواضع.
  • عبارة "كلما اتسعت الفجوة بين ذاتك الحقيقية وصورتك الزائفة، كلما زاد عمق الفراغ الاكتئابي"، وذلك خلال حديثه عن الأصالة.
  • عبارة "الحكماء لا يكسرون المرآة عندما يرون انعكاسًا غير جذاب؛ إنها تقوم بوظيفتها فقط من خلال إظهار الحقيقة"، وذلك خلال حديثه عن التأمل الذاتي.

برنامج "بودكاست" السعودي

وقد تأسست "ثمانية"، شبكة البودكاست العربية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في عام 2016 وأطلقت برنامج "فنجان" الذي اكتسب شهرة كبيرة في منطقة الشرق الأوسط بفضل نهجه الفريد في تناول الموضوعات المهمة من خلال حوارات عميقة، وفق تعبير موقع موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

ونجح البرنامج في جذب الملايين من المستمعين بفضل هذه الصيغة المتميزة، مما هيأ الساحة لتحقيق النجاح عندما تم إطلاق هذه الحلقة الخاصة.

الأسلوب البسيط وتكرار الصيغة

وبشكل عام، فإن حلقات برنامج "فنجان" تحقق بشكل منتظم أكثر من مليون مشاهدة لكل منها، وبعد أكثر من 350 حلقة، استمر نجاحه بفضل تكرار نفس الصيغة، إلى جانب الإعداد المثالي للحلقات، وهذا النجاح الكبير يبرز قدرة برنامج "ثمانية" على تقديم محتوى متميز يلبي تطلعات جمهور واسع، ويعزز مكانته كأحد أبرز البرامج الصوتية في العالم العربي، وكان ذلك أيضًا سر تحقيق هذه الحلقة الرقم القياسي العالمي.

من جهتها نشرت شركة "ثمانية"، عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، انفوغراف، قالت من خلاله: "وصل مكتبنا في الرياض درع تذكاري، من غينيس للأرقام القياسية".

وتابعت: "بودكاست فنجان يكسر رقم قياسي، بأكثر حلقة بودكاست مشاهدةً في التاريخ.. عن حلقة "كيف تنجح العلاقات مع ياسر الحزيمي"، التي حازت على 110 مليون مشاهدة".

اطلعي على: لمى الشثري لـ بودكاست The Mayman Show سيدتي دعمت تمكين المرأة والمواهب الشابة طوال عقود

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس