انطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الخميس المقبل

 النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الخميس المقبل - الصورة من afc
النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات الخميس المقبل - الصورة من afc

يستعد 12 ناديا للسيدات للفوز بأول لقب في دوري أبطال آسيا للسيدات وذلك في نسخة 2024 من البطولة، حيث من المقرر أن تنطلق منافسات مرحلة المجموعات خلال الفترة من 3 لـ12 أكتوبر 2024، وتشهد تلك المنافسات تأمين إحدى بطاقات التأهل لربع نهائي النسخة الافتتاحية.

ومن المقرر أن تبدأ مباريات المجموعة الأولى يوم الخميس 3 أكتوبر في الصين على ستاد مركز هانكو للثقافة والرياضة في ووهان، بدوره يستعد فريق ووهان جيانغدا للسيدات لحصد لقبه الخامس في الدوري الصيني للسيدات، كما أنه ينافس بقوة في دوري أبطال آسيا 2024.

على الجانب الآخر يتواجد منافس قوي وهو نادي أبوظبي الإماراتي، الذي حقق تميزا واضحا في 3 مباريات من الدور التمهيدي، ويعد أبوظبي الإماراتي أول فريق للسيدات محترف في الإمارات، ونجح في حصد جميع ألقاب الدوري المحلي الـ10 التي أقيمت منذ 2012.

دوري أبطال آسيا للسيدات

ووفقا لما ذكر في موقع "afc"، يستكمل دور المجموعات المنافسة حيث يشارك فريق هيونداي ستيل ريد إنجلز للسيدات مسيرته القارية الثالثة، كما يبدأ بطل دوري جمهورية كوريا مشوار المنافسة في دوري أبطال آسيا وستجمعه المنافسة مع نادي صباح الماليزي، والذي تصدر مجموعته في الدور التمهيدي.

أما يوم الأحد 6 أكتوبر 2024، تبدأ الفرق الـ4 التي تتنافس في المجموعة الثالثة  مشوارها على نسخة ستاد ثونغ نهات في مدينة هو تشي مينه في فيتنام، وينافس نايد أوراوا ريد دايموندز للسيدات ويطمح بالتتويج القاري في مسيرته.

بدوره يستعد الفريق الياباني لمواجهة فريق أوديشا الهندي، وستشهد تلك النسخة أيضا مشاركة نادي هو تشي مينه الفيتنامي والذي حقق لقب الدوري المحلي لعام 2024 الشهر الماضي، والذي يعد اللقب السادس له على التوالي والـ13 تاريخه.

منافسات المجموعة الثانية والمستضافة من قبل تايلاند، ستشهد انطلاق مبارياتها الأحد 6 أكتوبر وستكون المباراة الافتتاحية بين  نادي ملبورن سيتي، الفائز بلقب الدوري الأسترالي للسيدات لموسم 2023-2024، وبام خاتون الإيراني.

وتختتم الجولة الافتتاحية مواجهة مميزة بين كايا إيلويلو من الفلبين ونظيره فريق كلية إيجان سكولارز من تايلاند، بعد الانتهاء من منافسات دور المجموعات من المقرر أن يتأهل لمنافسات ربع النهائي أول فريقين من كل مجموعة، بجانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، ومن المقرر أن تنطلق منافسات ربع النهائي يومي 22 و23 مارس 2025.

الأدوار النهائية من دوري أبطال آسيا

ووفقا للجدول المذكور لبطولة دوري أبطال آسيا فإنه من المقرر أن تنطلق الأدوار النهائية والتي تشهد إقامة مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في الفترة من 21 لـ24 مايو 2025، على أن يتم تتويج الفائزات بلقب دوري أبطال آسيا للسيدات في نسختها الأولى.

وبالفعل تم تخصيص جائزة مالية قدرها 1.3 مليون دولار أمريكي للفائزات في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.

تابعي أيضا الزمالك بطل كأس السوبر الإفريقي 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس