جناح أنا المدينة يقدم تجربة افتراضية مميزة في معرض الرياض للكتاب 2024

جناح أنا المدينة في معرض الرياض للكتاب
جناح أنا المدينة في معرض الرياض للكتاب

شهد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي انطلقت فعالياته أمس الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024، في حرم جامعة الملك سعود، توافد عدد كبير من رواد المعرض على جناح "أنا المدينة"، يقدم الجناح تجربة فريدة للزوار من خلال رحلات افتراضية باستخدام تقنية الواقع الافتراضي (VR)، تأخذهم في جولة تفاعلية حول المعالم التاريخية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تجربة افتراضية مميزة

قال الأستاذ صادق محمد، المدير التنفيذي لجناح "أنا المدينة"، إن الانتشار الواسع لتقنية الواقع الافتراضي كان دافعًا رئيسيًا لإنشاء هذه الخدمة، وأضاف: "لا شك أن رؤية السعودية 2030 تسعى لمواكبة التطورات التقنية، وبعد مراجعة تاريخ المملكة الغني بالأحداث والمعالم المهمة، كانت الفكرة واضحة في إعداد عمل افتراضي يبرز جمال معالم مكة والمدينة".

تعزيز الثقافة السعودية

وأوضح صادق محمد أن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يُعزز من مكانة المملكة الثقافية، سواء على المستوى الإقليمي أو العالمي، وأشار إلى أن الإقبال الكبير من زوار المعرض لمتابعة الأفلام الافتراضية كان مدهشًا، مؤكدًا أن ردود الفعل الإيجابية التي تلقوها تُشجع على إعداد مشاريع مستقبلية تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول أداء النسك في المشاعر المقدسة.

تفاصيل المعرض

يستمر معرض الرياض الدولي للكتاب حتى الخامس من أكتوبر المقبل، بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة، موزعة على أكثر من 800 جناح، كما تشارك هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية، مما يجعل المعرض منصة رئيسة للنهوض بالوعي المعرفي والثقافي في المملكة.

للمزيد الاطلاع على: أبوظبي للغة العربية يشارك في الدورة الـ47 لمعرض الرياض الدولي للكتاب.

مواعيد زيارة المعرض

يستقبل المعرض زواره يوميًا من الساعة 11 صباحًا حتى منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ استقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا.

تأتي هذه الفعاليات في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الريادة الثقافية للمملكة العربية السعودية، وتأكيد مكانتها على الساحة العالمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس