منشورات القاسمي تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

معرض الرياض الدولي للكتاب
معرض الرياض الدولي للكتاب

تعرض دار "منشورات القاسمي" خلال مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م أحدث مؤلفات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويعد المعرض الذي انطلق اليوم تحت شعار "الرياض تقرأ" بمثابة منصة عالمية تستقطب أبرز صانعي المحتوى والمبدعين وعشاق القراءة في المنطقة في دورة جديدة تحمل كل ما هو جديد للزوار وعشاق الأدب وكل محب للثقافة.

إتحاف القراء

وتتطلع "منشورات القاسمي" الدار المتخصصة بنشر مؤلفات حاكم الشارقة إلى إتحاف جمهور عريض من القراء محلياً وعربياً وعالمياً بإصداراته المتعددة اللغات والتي بلغت 93 إصداراً في مختلف حقول المعرفة: الأدبية والتاريخية والروايات وكتب السيرة الذاتية.
وستعرض "منشورات القاسمي" خلال مشاركتها في المعرض كافة الإصدارات الحديثة لتكون فرصة للجمهور للتعرف على آخر إصدارات الدار الأدبية والمسرحية والتاريخية وأبرزها كتاب: "مختارات من جِرون نامه" الذي قام حاكم الشارقة بتحقيقه لأهميته التاريخية إضافة إلى إصدار جديد آخر هو كتاب: "حقيقة تاريخ عُمان" يتحدث فيه عن الحقائق التي اكتشفها في تاريخ عمان استناداً إلى المراجع التاريخية المثبتة.
وبالإضافة إلى موسوعة سلطان التواريخ بأجزائها الأربعة ومسرحية "مجلس الحيرة" التي تقع قي أربعة فصول والمؤلفات الأخرى في مختلف حقول المعرفة، ستعرض "منشورات القاسمي" الحروف التي صدرت من المعجم التاريخي للغة العربية وهو المعجم الأول من نوعه في تاريخ العرب والذي يؤرخ لسبعة عشر قرناً من لغة القرآن الكريم.
تابعوا المزيد: أبوظبي للغة العربية يشارك في الدورة الـ47 لمعرض الرياض الدولي للكتاب

انطلاق المعرض

انطلقت فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب اليوم الخميس 26 سبتمبر في السعودية بمشاركة أكثر من 2000 دار نشر من نحو 30 دولة من بينها قطر "ضيف الشرف" في حرم جامعة الملك سعود.
ويرفع المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة هذا العام شعار "الرياض تقرأ" ويستمر حتى الخامس من أكتوبر تشرين الأول بمشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية.
وقال محمد حسن علوان الرئيس التنفيذي للهيئة إن "نسخة هذا العام تشهد تطورات متعددة، أتت في إطار جهود الهيئة المستمرة لتطوير هذا الحدث وفتح آفاق ومجالات جديدة تعزز شمولية ما يقدمه لقطاع الثقافة والنشر محلياً وعربياً".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس