هيئة التراث السعودية حاضرة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024

هيئة التراث تشارك ببصمة مميزة في معرض الرياض الدولي للكتاب للاحتفاء بإرث المملكة
هيئة التراث تشارك ببصمة مميزة في معرض الرياض الدولي للكتاب للاحتفاء بإرث المملكة

تستعد هيئة التراث السعودية لأن تترك بصمة مميزة ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 والذي انطلق صباح اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، تحت شعار "الرياض تقرأ"، بجامعة الملك سعود، ويحتضن المعرض في نسخة هذا العام تحت مظلته أسماء صاحبة إرث وأثر مميز في عالم الثقافة والأدب والفن.

وتشارك هيئة التراث السعودية ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب بجناح تعريفي تسلط من خلاله الضوء على تراث السعودية، بما يعزز إثراء تجربة الزوار عبر هذه النافذة الثقافية.

هيئة التراث السعودية تشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب

ووفقا لما ذكر في واس، فإن هيئة التراث السعودية ستكون حاضرة في معرض الرياض الدولي للكتاب بـ4 أقسام، ولعل أبرزها:

  • قسم المؤلفات الأدبية: يتضمن مجموعة من المؤلفات الأدبية التي تسرد تراث السعودية بشكل عام، وعن منطقة الفاو الأثرية بشكل خاص.
  • قسم الحرف اليدوية: يتضمن هذا القسم تاريخ الحرف اليدوية ويسمح للزوار بمعرفة أسرارها، وطرق صناعتها، إضافة إلى تقديم سلسلة من المستنسخات الأثرية المميزة التي تجسّد الشواهد التاريخية لأرض المملكة.
  • قسم الأفلام التراثية.
  • قسم الكتب والأبحاث العلمية المطبوعة في مجال التراث.

وبدورها حرصت هيئة التراث السعودية على أن تكون صاحبة بصمة مختلفة هذا العام في معرض الرياض الدولي للكتاب، امتدادا لمشاركاتها السابقة في معارض الكتاب داخل المملكة العربية السعودية، بما يعكس حرصها على أن تكون ضمن الحضور في المحافل الثقافية المحلية والدولية، واهتمامًا بتعزيز وعي مختلف شرائح المجتمعين المحلي والدولي بثقافة المملكة وتراثها الغني.


أهداف مشاركة هيئة التراث في معرض الرياض للكتاب

في إطار التعريف بثقافة المملكة العربية السعودية وتراثها الغني، وتاريخها الممتد على مدار آلاف السنين، تتمثل مشاركة هيئة التراث السعودية في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في تحقيق بعض المكتسبات، ولعل أبرزها:

  • تسليط الضوء والتعريف بثقافة المملكة العربية السعودية.
  • الاحتفاء بتراث المملكة العربية السعودية باعتباره ثروة وطنية.
  • استعراض جهود هيئة التراث في القطاع التراثي، ولعل آخرها " تسجيل "المنظر الثقافي لمنطقة الفاو الأثرية كثامن المواقع السعودية في قائمة التراث العالمي لدى اليونسكو".
  • رفع الوعي بأهمية التراث الوطني وضرورة الحفاظ عليه، وتشجيع المجتمع على استكشافه.


تابعي أيضا انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب اليوم.. إليكم التفاصيل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس