معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق تحت شعار الرياض تقرأ.. إليكم التفاصيل

معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق تحت شعار الرياض تقرأ
معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق تحت شعار الرياض تقرأ
معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ينطلق تحت شعار الرياض تقرأ
معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
2 صور

كشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة عن شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي سيقام تحت عنوان "الرياض تقرأ"، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المعرض في الفترة من 26 سبتمبر الجاري حتى 5 أكتوبر المقبل، في جامعة الملك سعود، بمشاركة واسعة من رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم.

شعار المعرض وأهدافه

تعكس فكرة الشعار أهمية القراءة ودورها في الارتقاء بجودة الحياة وتوسيع الآفاق الفكرية والثقافية للقراء، كما يسلط الشعار الضوء على مدينة الرياض كوجهة صديقة للقراءة، حيث يعشق سكانها والمقيمون فيها الكتاب، يتضمن الشعار صورًا لأشخاص يحملون الكتب ويقرؤونها، مما يعكس روح المعرض ومحتواه الثقافي والفكري.

الحملة التعريفية

نظمت هيئة الأدب والنشر والترجمة حملة تعريفية بالشعار لجذب انتباه الجمهور، بما في ذلك العامة والأطفال واليافعين، تم تفعيل اللوحات الإعلانية في شوارع الرياض ومطار الملك خالد الدولي، حيث تظهر صور عدة أشخاص يحملون الكتب مع الشعار.

مشاركة واسعة من دور النشر

يشارك في نسخة معرض الكتاب هذا العام أكثر من 2000 دار نشر ووكالة من المملكة والمنطقة والعالم، موزعة على 800 جناح، تمثل أكثر من 30 دولة. مما يبرز الأهمية الكبيرة لمعرض الرياض الدولي للكتاب كأحد أبرز معارض الكتاب على المستويين الإقليمي والعالمي.

برنامج ثقافي غني

يقدم المعرض في نسخته الجديدة برنامجًا ثقافيًّا متنوعًا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار. تشمل الفعاليات ندوات وجلسات حوارية، محاضرات، أمسيات شعرية، وورش عمل يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين من السعودية وعدد من دول العالم. كما ستتضمن الباحة الخارجية للمعرض العديد من العروض التفاعلية والفعاليات الثقافية والفنية والمسرحية المميزة.

دعوة للجمهور

تدعو هيئة الأدب والنشر والترجمة كافة أفراد المجتمع لزيارة المعرض والمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي ستثري التجربة الثقافية وتساهم في تعزيز حب القراءة. "الرياض تقرأ" ليس مجرد شعار، بل هو دعوة لجعل القراءة جزءًا من حياتنا اليومية.

للمزيد الاطلاع على: الرياض تستعد لاستضافة معرض سيتي سكيب العالمي 2024.

كما دعت هيئة الأدب الجمهور إلى متابعة حسابها، وحساب معرض الرياض الدولي للكتاب، على مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة مستجدات المعرض والبرنامج الثقافي الحافل والمنوع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس