أمير منطقة الرياض يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

أمير منطقة الرياض يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
قام بتسليم الشعلة متسابق الراليات يزيد الراجحي - الصورة من واس

وصلت شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 إلى الرياض، تزامناً مع اقتراب موعد انطلاق الدورة في نسختها الثالثة، وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 17 من شهر أكتوبر 2024 في العاصمة الرياض.

وتسلم الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، في قصر الحكم، شعلة دورة الألعاب السعودية 2024، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة العربية السعودية.

تسليم شعلة الدورة

وتفصيلاً، فقد قام بتسليم الشعلة في نسختها الثالثة متسابق الراليات يزيد الراجحي أول سعودي يتوّج بطلًا لرالي أبو ظبي الصحراوي مارس 2023، كما تناوب على حمل الشعلة في قصر الحكم لاعبة كرة الطاولة البارالمبية غالية العنزي، التي حققت ذهبية دورة الألعاب السعودية وبرونزية فردي غرب آسيا 2022.

وبدأت جولة الشعلة في منطقة الرياض بزيارة بيت المصانع، حيث حملها السباح زيد السراج، الفائز بثلاث ذهبيات في دورة الألعاب السعودية 2023، تلته لاعبة ألعاب القوى لجين حمدان التي حققت ذهبية دورة الألعاب السعودية 2023 في 100 متر.

أكبر حدث رياضي وطني

وأكد أمير منطقة الرياض، أن هذه البطولة الوطنية التي تعد أكبر حدث رياضي وطني تجسد دعم القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين في المملكة، وتعتبر محطة مهمة لتعزيز مكانة الرياضة السعودية على الساحة المحلية والعالمية، حيث تجمع بين نخبة من الرياضيين المميزين من مختلف مناطق المملكة، متمنيًا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح في تحقيق طموحاتهم.

في ذات السياق: محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

دورة الألعاب السعودية

تعد دورة الألعاب السعودية 2024 أكثر من مجرد منافسات رياضية؛ فهي حدثًا بارزًا يعكس التزام المملكة بتعزيز الثقافة الرياضية وتشجيع المواهب الوطنية، وهي أيضًا فرصة لصقل المهارات، وتعزيز روح المنافسة الشريفة، وإظهار القيم الرياضية، كما أنها تأتي في إطار رؤية السعودية 2030؛ التي تهدف إلى تعزيز الرياضة كعامل أساس في بناء مجتمع صحي وفعّال.

أهداف جولة شعلة دورة الألعاب السعودية

وتهدف جولة الشعلة لهذا العام إلى زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 47 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عدداً من الأبطال والمؤثرين ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، وسط تفاعل أهالي المنطقة عند مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس