محافظ الحدود الشمالية يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024

جميع مناطق المملكة تحتفي باقتراب انطلاق الألعاب السعودية 2024
محافظ الحدود الشمالية خلال تسلَّمه لشعلة دورة الألعاب السعودية 2024 بنسختها الثالثة - الصورة من واس

تزامناً مع اقتراب موعد انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في نسختها الثالثة، وذلك خلال الفترة من 3 وحتى 17 من شهر أكتوبر 2024 في العاصمة الرياض، فقد وصلت شعلة دورة الألعاب السعودية إلى الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية.

أكبر حدث رياضي وطني

وتسلّم وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية، محمد بن ناصر بن لبدة، نيابة عن الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، شعلة دورة الألعاب السعودية 2024، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

وسلّم شعلة الدورة لاعب الكاراتيه رفاع العنزي الحاصل على ثلاث ميداليات لبطولة المملكة، والحاصل على الحزام الأسود مرتين، وتناوب على حمل الشعلة في حديقة النخيل، الرباعة البارالمبية حسناء النجم الحاصلة على ميداليتين ذهبية في بطولة فزاع بالإمارات 2023.

احتفاء بالشعلة وسط تفاعل كبير

ووسط تفاعل كبير من أهالي المنطقة، زارت الشعلة مضمار المشي بميدان الأمير سلطان، وحمل الشعلة لاعب التنس أنس الزهراني الحاصل على الميدالية الفضية في غرب آسيا تحت 12 في الأردن 2024.

أهداف جولة شعلة دورة الألعاب السعودية

وتهدف جولة الشعلة لهذا العام إلى زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 47 معلماً شهيراً في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عدداً من الأبطال والمؤثرين ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، وسط تفاعل أهالي المنطقة عند مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

مسار جولة الشعلة

انطلقت جولة الشعلة لدورة الألعاب السعودية 2024 في رحلة ملهمة تمتد على مدار 30 يومًا عبر مناطق المملكة العربية السعودية، قاطعةً أكثر من 3500 كيلومتر، وتحمل الجولة في طياتها أكثر من مجرد رمز رياضي؛ فهي تُمثل القيم السامية التي تجسدها الألعاب السعودية، وتنشر رسالة سلام وصداقة لكل من تصل إليه، إن جولة الشعلة ليست مجرد احتفاء بالألعاب الأولمبية، بل هي أيضًا رمز للوحدة الإنسانية، حيث تنشر رسائل الأمل والتفاؤل والمحبة، وتحفز كل فرد في المملكة مواطنًا كان أو مقيمًا على المشاركة في هذا الحدث الرياضي الاستثنائي.

رسائل الشعلة

  • تجسد شعلة الألعاب السعودية مفاهيم الحركة الأولمبية من قيم الصداقة والسلام والتسامح وتحمل رسالة أمل للمستقبل.
  • تعتبر فرصة لتسليط الضوء على رحلة التحول التي تعيشها المملكة وإبراز معالمها الثقافية، والتاريخية، والحضارية، والسياحية.
  • تعزز مسيرة الشعلة الانتماء والفخر بالحدث الرياضي الأكبر في تاريخ المملكة وإلهام الأجيال الجديدة للسعي نحو تحقيق طموحاتهم.

وفي ذات السياق: محافظ الأحساء يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس