تعليم الطائف يحقق 141% في تسجيل الطلبة في إبداع 2025

وزارة التعليم
وزارة التعليم

ضمن الجهود المستمرة لتشجيع الابتكار والإبداع في صفوف الطلاب، ويدل على التوجه الإيجابي نحو تعزيز الموهبة والقدرات العلمية لدى الشباب السعودي، حققت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف إنجازًا متميزًا في تسجيل الطلاب والطالبات للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2025"، حيث بلغت نسبة التسجيل 141% بعد انتهاء المرحلة الأولى. وقد تجاوز عدد الطلبة المسجلين 8498 طالبًا وطالبة من 354 مدرسة، حيث سجل 3285 طالبًا و5213 طالبة.

أهداف الأولمبياد

وفي هذا السياق، أكد المدير العام للتعليم في الطائف، الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، أن منافسات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي تهدف إلى توفير بيئة علمية تنافسية تُشبع اهتمامات الطلبة، وتنمي روح الإبداع لديهم، كما تشجعهم على تمثيل الوطن في المحافل الدولية من خلال مشاريع متميزة.

شكر وتقدير

وعبّر الدكتور الغامدي عن شكره وتقديره للطلاب والطالبات المشاركين في الأولمبياد "إبداع 2025" ومدارسهم، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الشؤون التعليمية، خاصة إدارة تنمية القدرات وقسم الموهوبين في تنظيم الأولمبياد.

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ضمن محور "اقتصاد مزهر فرصة مثمرة" وذلك في توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتي تعد من التزامات العمل لتحقيقها " التركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة وفي ريادة الأعمال"، وتماشياً مع خطة التنمية العاشرة في التحول إلى مجتمع معرفي مبدع، يأتي الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" سعياً لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي، وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة.

فقد تجسد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي بما حققه على أرض الواقع تميزاً وإبداعاً على المستويين المحلي والدولي بسواعد أبناء وبنات الوطن عبر مشاريع علمية متميزة في الأعوام الماضية، وها هو التميز والانجاز يستمر إبداعاً بكل اقتدار والذي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، تطبيقاً لسياسة التعليم في المملكة على تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلمي، والاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم والمعرفة.

للمزيد الاطلاع على: تقويم التعليم تطلق الاعتماد المدرسي الوطني وتمنحه لأول مدرسة على مستوى المملكة.

تفاصيل عن الأولمبياد

يُذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي هو مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث تعتمد على التنافس في مجالات علمية مختلفة من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط المحددة. يتم تحكيم المشاريع إلكترونيًا وحضوريًا من قبل أكاديميين ومختصين وفق معايير علمية دقيقة، بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس