الأمن العام يطلق 3 مبادرات ضمن برنامج جودة الحياة في السعودية

الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة

كشفت المديرية العامة للأمن العام عن ثلاث مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وذلك خلال حفل تدشينه اليوم برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية.

وذلك من أجل رفع جودة الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، من خلال زيادة فاعلية التغطية الأمنية لمواكبة التوسع العمراني وتحقيق تنسيق وتكامل بين الجهات ذات العلاقة.

المبادرات الجديدة

مبادرة "مراكز الشرطة الرائدة"

تهدف هذه المبادرة إلى بناء مراكز شرطة حديثة بهوية محدثة وتصميم عصري، بالإضافة إلى تجهيز مراكز شرطة متحركة لتلبية احتياجات المناسبات والمواسم، وكذلك الأحياء السكنية الحديثة.

مبادرة "التجهيزات الأمنية"

تتضمن تجهيز المركبات الأمنية والبوابات الإلكترونية بتقنيات حديثة تتيح التعرف التلقائي على لوحات المركبات والأشخاص، كما تشمل تركيب كاميرات مراقبة متطورة لتغطية الطرق داخل الأحياء بأنظمة أمنية حديثة.

مبادرة "تطوير منصة أمن":

تسعى هذه المبادرة إلى أتمتة إجراءات الضبط والاستدلال، وتطوير المنصة الموحدة (أمن) لتعزيز التكامل الإلكتروني مع مركز الاتصال الموحد. كما تتضمن المنصة أداة لتحليل المعلومات المتعلقة بالجريمة، مما يساهم في تحسين فعالية العمل الأمني.

وتؤكد هذه المبادرات التزام الأمن العام بتحقيق رؤية المملكة 2030 وتعزيز مساعي الحكومة في تحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع.

المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض

ومن جانب آخر دشّن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء الموافق 30/9، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض، واطّلع عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

كما دشن مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

للمزيد الاطلاع على: أبرز إنجازات برامج تحقيق رؤية السعودية 2030 لعام 2024.

واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة أبشر أفراد شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة أبشر أعمال.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس