القدية تطلق برامج صُنّاع اللعب لتطوير مهارات الكفاءات السعودية

القدية تطلق برامج صُنّاع اللعب لتطوير الكفاءات السعودية
يتضمن الإطلاق مجموعة واسعة من البرامج التدريبية - الصورة من موقع القدية الإلكتروني

في خطوة تهدف إلى تطوير الكفاءات السعودية، أعلنت شركة القدية للاستثمار، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، إطلاق مجموعة برامج "صُنّاع اللعب" التدريبية، التي تُعد علامة فارقة في تطوير مهارات مواطني المملكة وتمكينهم من العمل بالقطاعات الرئيسة في القدية.

وتوفر تلك البرامج للمواطنين السعوديين تدريب عالي الجودة بالتعاون مع جهات تدريبية محلية وعالمية، حيث تركز المجموعة الأولى من البرامج على قطاعي الترفيه والضيافة، مع خطط للتوسع لتشمل الرياضة والثقافة وقطاعات أخرى في المستقبل.

أهمية إطلاق برامج "صُنّاع اللعب"

ويأتي إطلاق برامج "صُنّاع اللعب" التدريبية تأكيدًا لالتزام شركة القدية في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر التركيز على إيجاد فرص عمل جديدة للسعوديين، إذ تطمح الشركة إلى توفير 325,000 وظيفة في مدينة القدية، بالإضافة إلى 22,000 وظيفة حول المملكة في شركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN)، مما يوفر فرصًا واعدة للعمل في قطاعات القدية الأساسية.

ولأجل تحقيق مستهدفات الرؤية السعودية 2030، وقعت القدية مذكرات تفاهم مع شركاء تدريب رائدين في مجالي الترفيه الضيافة، كما يجري العمل مع شركاء إضافيين للانضمام إلى المجموعة التالية من البرامج، بالإضافة إلى ذلك تتعاون القدية مع العديد من الجهات الحكومية وغير الربحية التي تشاركها الأهداف الطموحة في تطوير مهارات الكوادر الوطنية.

مجموعة واسعة من البرامج التدريبية

ويتضمن الإطلاق مجموعة واسعة من البرامج التدريبية التي تستهدف جميع الخلفيات التعليمية والطموحات المهنية، وذلك من خلال الدورات القصيرة، ودرجات التدريب المهني حتى درجات التعليم العالي، لإعداد المشاركين للعمل في مشاريع مدينة القدية و(SEVEN) مثل "Six Flags مدينة القدية"، و"أكواريبيا"، و"مضمار السرعة"، وغيرها.

منصة إلكترونية شاملة

كما أطلقت القدية، في إطار دعم هذه البرامج، منصة إلكترونية تقدم معلومات شاملة حول جميع فرص التدريب المتاحة، وبإمكان المهتمين تصفح دليل البرامج التدريبية وتقديم طلباتهم للتسجيل، وللمزيد من المعلومات ولاستكشاف البرامج التدريبية، يمكن زيارة المنصة من خلال الرابط.

خطوة مهمة في تشكيل مسارات مهنية جديدة

ويعد إطلاق برامج "صُنّاع اللعب" التدريبية خطوة مهمة ستسهم في تشكيل مسارات مهنية جديدة وتطوير قوى عاملة جاهزة للمستقبل في شركة القدية، التي ستشارك في تحقيق التنوع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية وفقًا لمستهدفات الرؤية السعودية 2030 عن طريق تزويد المواطنين بالمهارات اللازمة للتفوق في القطاعات الصاعدة، وتنشئة جيل جديد قادر على بناء مستقبل حيوي ومستدام.

اطلعي على: خلق عوالم خيالية ساحرة.. تصميم أول منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم بالقدية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس