هذه الأبراج تستخدم الغيرة للشعور بالأمان في علاقاتها

فتاة تنظر إلى صديقها وهو يتحدث مع صديقتها
أبراج تستخدم الغيرة كسلاح في علاقاتها/ الصورة من AdobeStock by Prostock-studio

الغيرة ليست مجرد شعور عابر؛ إنه رد فعل عاطفي ونفسي مُعقَّد يمكن أن يؤثر على كيفية تواصلنا مع شركائنا وقد يكون ضاراً أيضاً إذا لم يتم إدارته بشكل صحيح مما يؤدي أحياناً إلى الصراعات وسوء الفهم. في حين أنّ أي برج يمكن أن يشعر بالغيرة، إلا أنّ الطريقة التي تَظهر بها يمكن أن تختلف بشكل كبير من شخص لآخر.

ما هي الأبراج الأكثر عُرضةً للغيرة بشكل خاص وتستخدمها كأداة إستراتيجية في علاقاتها الرومانسية وما هي دوافعها الكامنة وراء غيرتها؟ تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى مواليد الأبراج الأربعة الذين يستخدمون الغيرة كوسيلة للحصول على الطمأنينة واختبار ولاء شريكهم.

برج الثور

الصدق والولاء من صفات مولود برج الثور. يضع قيمة عالية للاستقرار في علاقاته. ومع ذلك، فإنّ رغبته القوية في الأمان والالتزام العميق والرغبة في حماية علاقاته قد تؤدي أحياناً إلى التملك والغيرة.

إنه يميل إلى الاحتفاظ بكل مخاوفه وانعدام الأمان في داخله. يستخدم الغيرة بمهارة، ويُظهرها من خلال زيادة المودة أو التملك، لقياس إخلاص شريكه، وللتأكد من بقاء علاقتهما قوية. غالباً ما يكون هذا السلوك مدفوعاً بخوفه من فقدان ما يعتزُّ به وحاجته إلى الطمأنينة بأنّ شريكه مستثمر بنفس القدر في العلاقة.

يُريد عاطفة لا نهاية لها وأن يكون النقطة المحورية لنصفه الآخر. وهو من أكثر الأبراج عناداً في العلاقات الرومانسية والصداقات. يحلم بالحب المثالي وقد يشعر بالتهديد من أي شيء يُعطل رؤيته لما يجب أن تكون عليه العلاقة.

تُشكِّل الغيرة وحب التملك تحديات كبيرة في العلاقات/ الصورة من Freepik

برج السرطان

يُعرف مولود برج السرطان بعمقه العاطفي وحساسيته. الطمأنينة المستمرة والتواصل المفتوح حول المشاعر أمران أساسيان بالنسبة له. في العلاقات، يبحث عن الأمان العاطفي ويمكن أن يشعر بالغيرة إذا شعر أنّ روابطه مهددة.

يستخدم الغيرة كوسيلة لحماية قلبه، والتعبير عن أعمق مخاوفه، وضمان ولاء شريكه، والبحث عن الراحة. قد يصبح مُتشككاً ويَخلق سيناريوهات لمعرفة ما إذا كان شريكه يظل مخلصاً وملتزماً. كما أنه قد يتلاعب بالموقف للحصول على الراحة والطمأنينة من شريكه، مستخدماً الغيرة كوسيلة لقياس مدى حبه له.

بالنسبة له، الهدف هو الحفاظ على ديناميكية العلاقة والتأكد من أنها تظل المحور الأساسي لمشاعر الشريك.

برج الأسد

يتمتع مولود برج الأسد بشخصية جذابة وواثقة. إنه كريم ودافئ القلب وفخور بطبيعته ويتوق إلى الاهتمام والإعجاب ويحب أن يكون في دائرة الضوء. وهو من الأبراج التي لا تهتم بما يعتقده الآخرون عنها وقد لا يكون متكتماً بغيرته. وبدلاً من ذلك، يمكنه استخدامها لتأكيد مكانته في العلاقة والشعور بالاطمئنان إلى أن شريكه لا يزال يجده جذاباً ومرغوباً فيه.

إنه لا يخجل من التكتيكات العامة، مثل مناقشة الاهتمام الذي يتلقاه من الآخرين بشكل علني أو تسليط الضوء على مدى رغبته في ذلك. بالنسبة له، الغيرة لا تتعلق بالسيطرة بقدر ما تتعلق بالتحقق. يريد أن يتم تذكيره بأنه مركز عالم شريكه، والقليل من الغيرة يمكن أن يكون بمثابة هذا التذكير.

يعكس هذا السلوك حاجته العميقة للاهتمام وتأكيد مودة شريكه. غالباً ما تأتي غيرته من غروره المكسور وليس من قلة الثقة. على الرغم من أنّ هذا التكتيك يأتي من نقطة ضعف، إلا أنه قد يَخلق في بعض الأحيان توتراً غير ضروري في العلاقة.

برج العقرب

يُعرف مولود برج العقرب بطبيعته الغامضة والعاطفية. يُنظر إليه على أنه الأكثر غيرة من بين جميع الأبراج. في العلاقات، يُعاني من الثقة، ويحتاج إلى الكثير من الطمأنينة، ويمكن أن يكون متملكاً، وغالباً ما تنبع غيرته من خوفه من الخيانة وحاجته إلى الولاء العميق الذي لا يتزعزع.

هو من الأبراج التي لا تُعطي فرصاً ثانية في العلاقات ولا تُسامح أبداً. إذا شعر بالتهديد، فقد يستخدم الغيرة كوسيلة لاستعادة السيطرة. جاذبيته الغامضة تجعل من الصعب على الآخرين رؤية تكتيكاته، مما يجعل استخدامه للغيرة فعّالاً بشكل خاص. إنه سيد التلاعب النفسي ويمكنه إثارة الغيرة بمهارة لضمان بقاء انتباه شريكه مثبتاً عليه.

من خلال إثارة غيرة شريكه، يمكنه اختبار ولائه والتزامه. غالباً ما يُراقب ويجمع المعلومات بهدوء قبل القيام بأي خطوة. وفي حين أنّ هذا السلوك قد يأتي من الرغبة في تأكيد التزام الشريك، إلا أنه قد يؤدي في بعض الأحيان إلى توتر وصراع غير ضروري.