إذا كنت تملكين أيٍ من هذه الصفات فأنت المرأة المثالية!

المرأة المثالية مبدعة
المرأة المثالية مبدعة

الكمال لله وحده، ومن المستحيل أن نكون مثاليين بنسبة 100% ولكن هناك صفات أو قيم أو قدرات صغيرة قريبة جدًا تجعلنا نقترب من مفهومنا للكمال، هذه الصفات هي التي يسعى الكثيرون بدأب شديد لتحصيلها للوصول إلى أقرب ما يكون من المثالية سواء على النطاق الشكلي أو الجسدي، بالسياق التالي سيدتي التقت اللايف كوتش سلوى سراج فؤاد في حديث عن المرأة المثالية وأهم الصفات التي تتمتع بها.

المثالية لقب تسعى الكثيرات لتحقيقه

المثالية هو لقب تسعى كثير من النساء للحصول عليه


تقول سلوى لسيدتي: "المرأة المثالية هو لقب تسعى الكثير من النساء للحصول عليه، وهناك إناث بفطرتهن تجدهن يمتلكن كثير من الصفات المميزة المفضية للمثالية في حين أن أخريات يسعين بجد واجتهاد ليحققن هذا اللقب عبر تطوير الذات وتنمية مهارات الحياة وتكريس احترام النفس و تعزيز مفهوم تلبية رغبات و احتياجات الآخرين بذكاء وإبداع مما يلفت انتباه الآخرين لهن ويجعلهن في مركز الصدارة".

صفات المرأة المثالية

تعطي لكل شيء قدره

المرأة المثالية تدرك أن التفاؤل لا يعني السذاجة


تقول سلوى: "المرأة المثالية لديها المقدرة على التمييز بين كل الأشياء وتدرك أن كل شيء له أهميته، وبالتالي تعرف كيف يمكن قياس كل شيء ضمن الواقع الذي ينتمي إليه، كما أنها لا تشعر بالمرارة إذا لم يسر الأمر بالطريقة التي تريدها، فكل شيء نسبي، كما أن لديها مقدرة على التخلص من العبء الإضافي لأنه لا فائدة منه".

التفاؤل أسلوب حياة

المرأة المثالية تدرك أن التفاؤل لا يعني السذاجة، بل يعني معرفة كيفية العثور على الجانب الإيجابي من أي شيء سلبي، ومن ثمّ فأي ظرف سلبي سينقلب لصالحنا فـ"كل شيء يحدث لسبب.

الكارما الجيدة

كل منا لديه أشخاص يستنزفون طاقته، ويؤذونه ولا يشعر بالراحة معهم، وهم الأشخاص السامون، الذين قد يتسببون في تفاقم صحتنا النفسية بسبب سميتهم وسوء تصرفهم بينما الكارما هي الطاقة الموجودة بداخلنا والتي يجب أن نحميها ونقويها كل يوم حتى تجعلنا لا نتأثر بهؤلاء الأشخاص، ولذلك المرأة المثالية لديها الكارما الجيدة التي تجعلها تتخلص من السلبية وتستمتع بالحياة.

السير عبر الطرق الوعرة

لا يمكن لأحد أن يحقق كل شيء، وإذا كان هناك شيء يميز المرأة المثالية، فهو أن لديها القدرة على التوفيق بين كل ما تضعه الحياة أمامها والتعامل معه، فالمرأة تولد بقدرات ممتازة تنميها دون قيود. بالطبع، ليس على كل امرأة أن تحمل ملصق المرأة الخارقة معلقًا على ظهرها، ولكن لا بدّ لكل امرأة أن تعمل على تحسين الطاقة والجهد الإيجابي. وأن تستمر ببذل الجهد والتصميم لكي تنجح.

الشجاعة

عندما نواجه قراراً صعباً، دون أدنى إدعاء ودون وعي بما نقوم به، فإننا عادةً ما نختار القرار الذي يخيفنا أكثر. وهذه شيمة كل إمراة مثالية فهي عندما تدرك أي من الخيارين يرعبها، تدرك أن هذا هو خيارها الصحيح فكلما كان التحدي أكبر، كانت المكافأة أكبر. المرأة شجاعة منذ المهد وهي شجاعة عفوية وطبيعية غير مجبرة، ولهذا فهي مميزة.
قد ترغبين في التعرف على: مواصفات المرأة المثالية التي يجمع عليها الرجال؟

المرأة المثالية صادقة

المرأة المثالية تكون صادقة مع نفسها، وهي تعرف ما تريد، ويمكنها استيعاب حدودها وتحملها وترك التناقضات جانبًا، وهو ما يتكامل مع طريقتها في الشعور والعيش وإظهار نفسها للآخرين الذين يمكنهم أن يثقوا بها وأعينهم مغلقة.

المرأة المثالية ذات شخصية متفردة

امتلاك الشخصية هو أن ندرك فرديتنا، وأن نظهر أنفسنا للعالم كما نحن دون خوف مما "سيقولونه"، فنحن نتميز عن بعضنا البعض بشخصياتنا الواضحة التي لا نخفيها لأي سبب فليس هنالك ما هو أسوأ من السير على رؤوس الأصابع في الحياة، وهذه شيمة المرأة المثالية والتي تترك بصمتها بكل مكان تتواجد به.

حازمة

هناك مقولة بأن المرأة لا تولد ورغيف خبز تحت ذراعيها، بل تولد وهي حاصلة على درجة الماجستير في حل المشاكل. فالمرأة المثالية غالبًا ما تكون حاسمة تتصرف بشكل حازم وسريع وبتصميم. أينما تحدث المشكلة، ستجد أنها تتمتع بالوضوح العقلي الكافي لتعرف الحل، هي صفة جوهرية بكل امرأة ويمكن العمل عليها وتطويرها، على الرغم من أن أغلب النساء يمتلكن هذه الصفة بالفطرة.

المرح

المرأة المرحة البشوشة هي المرأة المثالية و غالباً ما تستمتع بالفرص، وتتغلب على أي مشكلة، وتضحك على نفسها لتبسط المسائل، وهي امرأة غير معقدة، من خلال طريقتها في الوجود، تجعل الآخرين يشعرون بالرضا، قادرة على التأثير على مزاج الآخرين لتحسينه، ودائما ما ترى أن يوم بدون ضحك هو يوم ضائع، لذا لا تضيع دقيقة واحدة لأن لديها ألف سبب لقضاء وقت ممتع.

المرأة المثالية مبدعة

تتمتع جميع النساء بالقدرة على إعادة اختراع نفسها وهذا عمل إبداعي. فإذا لم يكن هناك شيء يسير على ما يرام، تتوقف وتفكر للحظة ثم تقوم بتغييره، لأنها تدرك أن التكيف أمر حيوي والتنوع هو ما يميزها.
نحو المزيد من ذات السياق يمكنك متابعة الرابط: صفات الشخصية المثالية للمرأة