ساعة Apple Watch Ultra 2 متوفرة الآن بالتيتانيوم الأسود

ارتداء ساعة آبل الجديدة خلال رياضة الغوص
ارتداء ساعة آبل الجديدة خلال رياضة الغوص

كشفت شركة آبل الأمريكية النقاب عن ساعة Apple Watch Ultra 2 بالتيتانيوم الأسود الخلاّب الجديد، وميزات نظام watchOS 11 التي تعزز أداءها لتجعلها ساعة Apple الأكثر تحملاً وقدرة على الإطلاق. وتعتبر Apple Watch Ultra 2 هي الشريك المثالي للرياضيين وعشاق المغامرات علي اختلاف أنواعهم، وتتميز بنظام GPS الأكثر دقة في أي ساعة رياضية، وبشاشتها الأكثر سطوعاً مقارنة بأيٍ من منتجات Apple، فضلاً عن عمر بطارية يدوم لغاية 36 ساعة عند الاستخدام العادي أو لغاية 72 ساعة مع نمط الطاقة المنخفضة.

ويأتي نظام watchOS 11 من آبل بميزات جديدة لأفضل ساعة رياضية، حيث يتيح معلومات مفيدة غير مسبوقة من الحِمل التدريبي وتطبيق العلامات الحيوية، وإشعارات انقطاع النفس النومي، وتطبيق المد والجزر، فضلاً عن خيارات التخصيص الجديدة لزر الاجراءات، وغيرها المزيد. وقد صُمِّم حزام Loop ميلانيز تيتانيوم الجديد ليلائم الأنشطة المائية، وإلى جانب خفة وزنه المريحة فالحزام يمتاز أيضاً بالأناقة التي تليق بأي مناسبة. وتجمع Apple Watch Hermès Ultra الجديدة كلياً بين متانة وميزات Apple Watch Ultra 2 وحزام الساعة المستلهم من عالم البحار مع واجهة ساعة Hermès حصرية، ويبدأ اليوم الطلب المسبق لساعة Apple Watch Ultra 2 بالتيتانيوم الأسود، وApple Watch Hermès Ultra، وحزام Loop ميلانيز تيتانيوم الجديد، على أن تتوفر بدءاً من الجمعة 20 سبتمبر.

التيتانيوم الأسود المذهل الجديد والأحزمة المصاحبة

اكتسبت Apple Watch Ultra 2 لونها الجديد من التيتانيوم الأسود عن طريق عملية سفع مخصصة، في حين تتمتع الساعة بمقاومة الخدوش ومتانة عالية بفضل طبقة من الكربون الشبيه بالألماس المعالج بتقنية الترسيب الفيزيائي للبخار والتي تكسو التيتانيوم من الدرجة الخامسة. أما الغطاء الكريستالي الخلفي فهو مصنوع من مادة الزيركون بلون داكن يتناسب مع تصميم الساعة ككل.

تحديث جديد يأتي إلى الأحزمة الشهيرة Loop ترايل وLoop ألباين وحزام المحيط لتتكامل مع اللون الأسود الجديد، فلدينا الآن خيار اللون الأسود في الأجزاء المعدنية للحزام بالإضافة إلى لون التيتانيوم الطبيعي. وقد بلغت نسبة التيتانيوم المعاد تدويره والمستخدم في صناعة اللون الأسود واللون الطبيعي لساعة Apple Watch Ultra 2‏ ما مقداره 95 بالمئة، وهما يتميزان بكونهما محايدين كربونياً مع أي من أحزمة Loop ميلانيز تيتانيوم أو Loop ترايل أو Loop ألباين.

حزام Loop ميلانيز تيتانيوم الجديد هو الحزام المعدني الأول لساعة Apple Watch Ultra، وقد استلهم من الشباك التي يستخدمها الغواصون تاريخياً، ويتمتع بالأناقة الكافية ليليق بأي مناسبة، حيث إنه مصنوع من نفس التيتانيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء كما هو الحال في الإطار، ويتميز أيضاً بخفة الوزن وقدرته على مقاومة التآكل. هذا وتكمن وراء أشكال المعينات المتداخلة بدقة متقنة عملية مخصصة تتألف من الحياكة والتمليس واللحام بالليزر والتلميع وأخيراً الصقل الناعم، لتكون النتيجة كسوة فاخرة ومسك الختام هو المشبك المصمم على شكل مظلة مع زر مزدوج ليكون آمناً بما يكفي لخوض غمار الرياضات المائية. سيتوفر حزام Loop ميلانيز تيتانيوم باللونين التيتانيوم الطبيعي والأسود.

تحسينات تدعم الأنشطة في كافة التضاريس وتحت الماء

تتميز Apple Watch Ultra 2 بالشاشة الأكثر سطوعاً على الإطلاق في أي من منتجات Apple، حيث تبلغ 3000 شمعة/المتر المربع، ما يجعلها ملائمة لطيف واسع من مغامرات الهواء الطلق. كما تُعدُّ دقة نظام GPS جوهرية لأنواع عديدة من الأنشطة، حيث يستفيد نظام GPS الدقيق ثنائي التردد لساعة Apple Watch Ultra 2 من الأنماط المتقدمة للأقمار الصناعية والإشارة والخوارزميات المخصصة لتحديد الموقع وبيانات خرائط Apple لتقديم أدق نظام GPS في ساعة رياضية، لتكون المحصلة نتائج أدق عند حساب المسافة وخرائط الطرق والقياسات.

مع نظام watchOS 11 يمنح تطبيق العلامات الحيوية المستخدمين وسيلة للاطلاع على قياساتهم الصحية بسرعة واكتساب سياق أفضل عندما يتعلق الأمر بصحتهم، حيث تقدم ميزة الحِمل التدريبي الجديدة طريقة متعمقة لقياس تأثير شدة التمارين ومدتها على جسم المستخدم بمرور الوقت. فيما يساعد عرض التمرين "التالي" للتمارين المخصصة المستخدمين على تتبع مراحلهم الحالية والتالية.

يمكن تخصيص زر الإجراءات لتسهيل البدء في تمرين والتبديل بين أنواع التمارين في أثناء التمرين متعدد الرياضات وغيرها المزيد. وفي نظام watchOS 11 يستطيع المستخدمون الآن التبديل بين الإجراءات بسهولة في أي وقت من خلال الضغط باستمرار على زر الإجراءات. يمنح ذلك المستخدمين وصولاً سريعاً للميزات المفيدة مثل ساعة الإيقاف ومسار العودة والمصباح اليدوي، ومجموعة متنوعة من الخيارات الجديدة التي تشمل الترجمة والمذكرات الصوتية وShazam.

يقدم نظام watchOS 11 تطبيق المد والجزر الجديد في Apple Watch لمساعدة المستخدمين على التخطيط لأنشطتهم في المياه المفتوحة والاستمتاع بها والبقاء على دراية بالظروف المتغيرة. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى سبعة أيام متواصلة من معلومات المد والجزر المتوقعة للسواحل وأماكن ركوب الأمواج في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك معلومات عن حركة ارتفاع المد والجزر وانخفاضه، والمد العالي والمد المنخفض، وارتفاع المد والجزر واتجاههما، وشروق الشمس وغروبها، وكلها مرسومة في جدول زمني. كما يمكن للمستخدمين أيضاً مشاهدة الشواطئ القريبة من مواقعهم على خريطة سهلة القراءة، وتُظهر الإضافات الجديدة معلومات المد والجزر الحالية لمواقعهم المفضلة أو الشواطئ الأقرب إليهم بلمحة.

أفضل ساعة رياضية لكل من الرياضيين باختلاف أنواعهم:

العدّاؤون:

يمكنهم الحصول على قياسات متقدمة وطرق عرض التمرين القابلة للتخصيص مع مناطق معدل نبض القلب، ومسار السباق، فضلاً عن ميزة هي الأولى من نوعها في المجال وهي الاكتشاف التلقائي للمضمار، والتمارين المخصصة، والمزيد من التجارب خلال ممارسة التمارين والسباقات على حد سواء. كما تقدم Apple Watch Ultra 2 عمر بطارية يدوم ليواكب الركض لمسافات طويلة، حيث يصل لغاية 12 ساعة أثناء التمارين في الهواء الطلق، أو لغاية 35 ساعة مع إعدادات نمط الطاقة المنخفضة.

الدرّاجون:

يمكنهم بسهولة مشاهدة تمرينهم باعتباره نشاطاً مباشراً على iPhone، أو توصيل اكسسوارات ركوب الدراجة التي تدعم Bluetooth بساعة Apple Watch Ultra 2 للحصول على المزيد من القياسات والتجارب مثل معدل الخطوات، والتقدير التلقائي للحد الأقصى للطاقة، ومناطق الطاقة. كما تستطيع Apple Watch Ultra 2 تتبع المسافات، والسرعة، والارتفاع، ومعدل نبض القلب.

السبّاحون:

يمكنهم الاستفادة من ميزة اكتشاف أسلوب السباحة تلقائياً وحساب الجولات في ساعة Apple Watch Ultra 2 الحاصلة على اعتماد مقاومة الماء لغاية عمق 100 متر. ويقدم نظام watchOS 11 تمارين مخصصة للسباحة في المسبح والتي تساعد المستخدمين على تتبع مراحلهم وتمنحهم نظرة خاطفة على المراحل اللاحقة. كما يمكن للمستخدمين أيضاً رؤية درجة حرارة الماء ضمن تطبيق التمرين خلال تمارين السباحة في المسبح وتمارين السباحة في المياه المفتوحة.
محبو المشي الطويل يمكنهم الاستمتاع بتجارب معززة للمشي على المسارات مع تطبيق الخرائط من دون الاتصال بالإنترنت، حيث يتلقون توجيهات مفصلة للمشي خطوة بخطوة، بالإضافة إلى العديد من الميزات مثل نقاط الطريق وبيانات GPS لمسار العودة في تطبيق البوصلة. وباستطاعة المستخدمين أيضاً إنشاء مسارات مخصصة للمشي الطويل وحفظها في نظام iOS 18 ومزامنتها على Apple Watch.

الغوّاصون:

يمكنهم الاستفادة من تطبيق ‏+Oceanic الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة Huish Outdoors، حيث يحول Apple Watch Ultra إلى كمبيوتر غوص.2 وفي هذا العام يقدم تطبيق +‏Oceanic ‏ميزات جديدة لمحبي الغوص الحر تتيح لهم مشاهدة مواقع الغطس الشهيرة القريبة والحصول على معلومات عن الطقس فضلاً عن درجة حرارة الماء وحالة المد والجزر التي يقدمها مجتمع الغوص الحر. ويمكن أرشفة جميع مغامرات الغوص الحر في السجلات الخاصة للمستخدمين، بما في ذلك صور المسارات والصور الملتقطة تحت الماء. كما يمكن تصحيح ألوان الصور تلقائياً وتحليلها وفقاً لقاعدة بيانات محلية شاملة لمساعدة المستخدمين على تحديد أنواع الأسماك.

لاعبو الغولف:

يمكنهم الاستفادة من Apple Watch Ultra 2 مع شاشة Apple الأكثر سطوعاً وعمر البطارية الطويل، ومع مجموعة من التطبيقات الخارجية سيستطيع المستخدمون الوصول إلى معلومات عن ملعب الغولف بالإضافة إلى الأدوات والبيانات المفيدة باستخدام واجهة البرمجة للحركة عالية التردد لمساعدتهم على تحسين أدائهم في اللعب.
بفضل التيتانيوم الصلب والمقاوم للتآكل، والشاشة الكبيرة الساطعة وعمر البطارية الطويل، فإنّ Apple Watch Ultra 2 هي خيار ممتاز للتجديف والتزلج على الثلج والجليد والتنس والعديد من الأنشطة الأخرى.

إشعارات مفيدة حول انقطاع النفس النومي

انقطاع النفس النومي هو حالة صحية قد تكون خطيرة، حيث يتوقف فيها التنفس مؤقتاً أثناء النوم. وهذه الحالة التي تؤثر على أكثر من مليار شخص حول العالم، غالباً ما يُغفل تشخيصها في معظم الحالات، وإذا ما تُركت من دون علاج، فقد يكون لهذه الحالة عواقب صحية وخيمة. وفي هذا الصدد، تقدم Apple Watch الآن ميزة تساعد على رصد علامات انقطاع النفس النومي، وذلك بناءً على الميزات الصحية الذكية المتوفرة مسبقاً.3‏

لرصد انقطاع النفس النومي، تستخدم Apple Watch مقياس "اضطرابات التنفس" الجديد الذي يستخدم مقياس التسارع لرصد الحركات الصغيرة في المعصم المرتبطة بانقطاعات أنماط التنفس الطبيعية. وفي حين أن بعض هذه الاضطرابات طبيعية، إلا أنه من المهم تتبعها حيث يمكن استخدامها للمساعدة في فهم مستوى راحة النوم، وعندما تحدث بشكل متكرر على مدى عدة ليالٍ، فقد تكون مرتبطة بانقطاع النفس النومي. تحلل خوارزمية انقطاع النفس النومي الجديدة بيانات اضطرابات التنفس، حتى تتمكن Apple Watch من إخطار المستخدم إذا رصدت البيانات علامات لانقطاع النفس النومي. إذ يتضمن الإشعار الفترة الزمنية التي حدث فيها انقطاع النفس النومي المحتمل ومواد تثقيفية حول أهمية تلقي العلاج، بالإضافة إلى ملف PDF يوفر بيانات اضطرابات التنفس على مدى ثلاثة أشهر للرجوع إليها أثناء التحدث مع مقدم الرعاية الصحية.

إذ تم تطوير ميزة إشعار انقطاع النفس النومي بأساليب تعلم آلي متطورة، وتم التحقق من صحة هذه الميزة عبر دراسة سريرية، ومن المتوقع أن تحصل قريباً على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) والسلطات الصحية العالمية الأخرى على تسويقها. ستتوفر إشعارات انقطاع النفس النومي في أكثر من 150 بلداً ومنطقة هذا الشهر، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان.

تشغيل الصوت عبر مكبري الصوت

يمكن الآن وللمرة الأولى تشغيل الصوت عبر مكبري صوت مدمجين في Apple Watch Ultra 2، وتماماً كما هو الحال مع المكالمات الهاتفية، يستطيع المستخدمون الاستماع إلى الصوت من مجموعة من التطبيقات، تشمل Apple Music وApple Podcasts وApple Books، وتطبيقات الجهات الخارجية، مباشرة من Apple Watch.

ميزات إضافية في نظام watchOS 11‏

تتميز Apple Watch Ultra 2 أيضاً بالعديد من التحسينات مع نظام watchOS 11 من خلال حلقات النشاط التي أصبحت أكثر قابلية للتخصيص من ذي قبل، مع القدرة على تحديد أهداف حلقات النشاط حسب أيام الأسبوع لتتمكن الحلقات من تقديم القدر المناسب من التحفيز في اللحظات المناسبة. كما يمكن للمستخدمين إيقاف حلقاتهم مؤقتاً لمدة يوم أو أسبوع أو شهر أو أكثر من دون التأثير على سلسلة جوائزهم، ما يتيح للمستخدمين التخطيط ليوم راحة، أو معالجة إصابة، أو أخذ يوم إجازة.
تطبيق التمارين يقدم المزيد من أنواع التمارين التي يمكنه تتبع المسافة فيها مستخدماً بذلك التحسينات في تحديد المواقع مع نظام GPS، وتشمل رياضات ميدانية متنوعة وتمرين التزلج على المنحدرات والتزلج الريفي والتزلج على الجليد والغولف والتجديف بالخارج والمزيد. كما يستطيع المستخدمون الاطلاع على خرائط طرقهم للمزيد من أنواع التمارين.
يتميز نظام watchOS 11 أيضاً بالمزيد من الحزم الذكية المكدسة لمساعدة المستخدمين على الوصول سريعاً للمعلومات المهمة، وواجهة الصور الجديدة للساعة التي تستخدم التعلم الآلي لمساعدة المستخدمين على تحديد وانتقاء أفضل خيارات الصور، وتطبيق الترجمة وميزة الاطمئنان على Apple Watch، والقدرة على التمرير للاختيار من بين التطبيقات باستخدام إيماءة الضغط مرتين، والإشعارات الملخصةالمدعومة بقدرات Apple Intelligence،‏4 وغير ذلك الكثير.

Apple Watch Hermès Ultra 2‏

تجمع ساعة Apple Watch Hermès Ultra 2 الأولى من نوعها بين إطار من التيتانيوم الطبيعي وحزام Hermès En Mer بلون Bleu Nuit، وهو لون كحلي غامق، كما تعلو هذه الساعة الفريدة من نوعها واجهة Hermès Maritime الخاصة التي لا مثيل لها. ويتميز حزام En Mer بنمط الأشرطة المائلة المستوحى من عالم البحار وهو من تصميم Hermès ومصنوع من نسيج محبوك عالي الكثافة ليجمع بين المتانة والراحة على حد سواء، في حين يضمن مشبك التيتانيوم العريض على الحزام ثبات Apple Watch Hermès Ultra 2 على المعصم حتى أثناء ممارسة الأنشطة المائية ومنها الغوص والإبحار والرياضات المائية عالية السرعة.

وعلى صعيد واجهات الساعة، تتميز واجهة Hermès Maritime الجديدة بالأرقام عالية الوضوح بالخط الكلاسيكي لمجموعة Hermès Cape Cod، مع إطار خارجي رقيق يعرض الثواني. ويمكن للضغط على زر الإجراءات أن يحول واجهة الساعة إلى مؤقت للعد التنازلي مستوحى من سباق القوارب.

للمزيد: شركة آبل تطلق iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس