التعلم من خلال اللعب ..نصائح لممارسة اللغة الإنجليزية مع الأطفال في المنزل

تعلم اللغة الإنجليزية من خلال اللعب
تعلم اللغة الإنجليزية من خلال اللعب

تحت عنوان "التعلم باللعب" يمكن أن تجعل اللغة الإنجليزية سهلة للأطفال. فالنسبة للأطفال الصغار، يجب أن يكون التعلم ممتعًا في المقام الأول، حيث أن الحفاظ على الدافع العالي لدراسة اللغة الإنجليزية أمر بالغ الأهمية، خاصة للأطفال. حضور دورة اللغة الإنجليزية أمر مهم بالتأكيد. ولكن يمكنك فعل الكثير لمساعدة طفلك على تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل أيضًا. المفتاح هو الانخراط في أنشطة اللغة الإنجليزية السهلة معًا، في شكل ألعاب. «معًا» هي الكلمة التي يجب التأكيد عليها لأنه إذا أصبح اللعب باللغة الإنجليزية لحظة مشاركة مع الوالدين، فإن العواطف تلعب دورًا، ويتعلم طفلك بشكل أكثر فعالية.

 

5 أنشطة باللغة الإنجليزية للقيام بها مع الأطفال في المنزل

التعلم باللعب
           قراءة كتاب أو الاستماع إليه باللغة الإنجليزية


في  ما يلي بعض تمارين اللغة الإنجليزية للأطفال التي لا علاقة لها بالكتب والدفاتر: مجرد اللعب والحركة. يجب القيام بذلك مع طفلك عندما يشعر بالرغبة في ذلك، لأنه في حال كان عليك الإصرار، فهي لم تعد لعبة ممتعة.

 

  • قراءة كتاب أو الاستماع إليه باللغة الإنجليزية. تعد القراءة معًا باللغة الإنجليزية واحدة من أكثر الأنشطة متعة في اللغة الإنجليزية للأطفال. قبل النوم، يمكنك أن تجعل من المعتاد قراءة قصة معًا باللغة الإنجليزية. اختر كتابًا بسيطًا مناسبًا للعمر، مع صور جميلة. ومن الأفضل القيام بذلك معًا.
  •  ملاحظات لاصقة ملونة. اكتب الكلمات الجديدة التي يتعلمها طفلك على الملاحظات اللاصقة الملونة وألصقها على الأشياء الموجودة في المنزل. سيساعده ذلك على حفظ الكلمات اليومية. هذا أيضًا تمرين بسيط للغة الإنجليزية للأطفال يمكن أن يتحول إلى لعبة ممتعة. على سبيل المثال، «run and touch»: تقول كلمة إنجليزية ويجب على الطفل الركض ولمس الملاحظة اللاصقة المقابلة. مع تحسن لغتهم الإنجليزية، يمكنك استبدال الكلمات بجمل: بدلاً من كلمة «bed»، اكتب «This is Sara's bed». وهكذا.
  • لعب البنغو. هذا النشاط الإنجليزي الجذاب للأطفال مناسب حتى لأولئك الذين لم يتعلمو أن يقرأوا بعد. قم بإعداده بشكل تعاوني عن طريق رسم الكلمات الإنجليزية التي يعرفها طفلك على الورق المقوى بحجم أوراق اللعب. تأكد من أن لديك مجموعتين متطابقتين على الأقل: واحدة لك والأخرى للطفل. إذا كان طفلك يستطيع الكتابة، دعه يضيف الأسماء إلى الرسومات. اكتب الكلمات على تذاكر ورقية بسيطة وقم بطيها ووضعها في حقيبة. الآن، استخدم «البطاقات» في لعبة البنغو: يختار كل لاعب 4 أو 5 بطاقات لوضعها أمامه، ثم يسحب التذاكر من الحقيبة (مثل أرقام البنغو) ويعلن اسم الكائن. اقلب البطاقات المسحوبة، وأول لاعب يقلب جميع البطاقات التي اختارها ويدعو البنغو يفوز. هذا النشاط ممتاز للاحتفاظ بالمفردات وممارسة النطق ومهارات الاستماع. سيتم توسيع مجموعة البطاقات مع نمو مفردات اللغة الإنجليزية لطفلك.
  •  لعب ألعاب الأدوار. اللغة الإنجليزية السهلة للأطفال هي اللعبة التي يتم لعبها. ومع الصغار، يمكنك استخدام لعب الأدوار لممارسة اللغة الإنجليزية. إذا كنت تلعب في عيادة الطبيب، فستكون الطبيب الإنجليزي، في المطعم، ستكون العميل الأمريكي، وهكذا...
  • 20 سؤالاً. من بين أنشطة اللغة الإنجليزية للأطفال التي نقترحها هنا، هذا النشاط هو الأنسب لكبار السن. عليك أن تخمن الحيوان أو الشيء الذي يفكر فيه أحد اللاعبين، مع طرح 20 سؤالًا كحد أقصى. مثالي لممارسة أسئلة اللغة الإنجليزية. ستصبح الأسئلة أكثر تعقيدًا مع نمو معرفة طفلك باللغة الإنجليزية.حتى الرسوم المتحركة يمكن أن تكون وسيلة للأطفال لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة، إذا كانت الرسوم مناسبة لهم وقاموا بمشاهدتها مع الأهل. هنا يمكنك العثور على نصيحتنا بشأن الرسوم المتحركة لتعلم اللغة الإنجليزية.

تابعي معنا نوفاكيد تقدم دروساً للمحادثة الجماعية في اللغة الإنجليزية للأطفال

 

كيف تعمل طريقة "التعلم باللعب" في Novakid؟

التعلم باللعب
                                       التعلم باللعب مع Novakid

في Novakid، يتمحور تعلم اللغة الإنجليزية حول المتعة والألعاب. من خلال السماح للأطفال بالاسترخاء، يتم تعلم اللغة الإنجليزية بشكل طبيعي. تحل المهام والتحديات التفاعلية محل الواجبات المنزلية التقليدية، مما يجعل دروس اللغة الإنجليزية خالية من الكتب المدرسية. يقدم المعلمون الأصليون والثنائيون في Novakid القصص والشخصيات والألعاب التي يمكن للأطفال لعبها قبل الدروس أو أثناءها. من بين الألعاب الأكثر شيوعًا لعبة Memo Mix التي حققت نجاحًا كبيرًا وتتحدى الأطفال لمطابقة أزواج الكلمات والصور. تساعد الاختبارات في تذكر الكلمات والتهجئة من خلال حث الأطفال على ملء الأحرف المفقودة للكلمات. هذا يعزز الذاكرة البصرية ومهارات التهجئة. 

ومع ذلك، فإن السحر الحقيقي للمنصة يكمن في الدروس الجماعية أو الفردية مع المعلمين المتاحين في أي وقت مع إمكانية اختيار معلم من بلدان مختلفة، مع جميع أنواع اللهجات. ينغمس الأطفال في تعلم اللغة الإنجليزية دون أي متاعب ويبدأون في التحدث مثل السكان الأصليين في أي وقت من الأوقات. دروس Novakid عبر الإنترنت قصيرة وجذابة، مع ألعاب تفاعلية لجعل التعلم ممتعًا. قم بالتسجيل للحصول على درس تجريبي مجاني.


في الختام، توفّر الدروس عبر الإنترنت فرصة فريدة لتحسين جودة حياة الطفل من مختلف الجوانب، فمن خلال توفير بيئة تعليمية آمنة وخالية من الضغوط، يمكنه التعلّم بثقة وراحة، لذا لا تتردّدي في الاستفادة من هذه الفرصة لدعم صحة أولادك النفسية وتعليمهم بشكل أفضل، وباشري في تجربة الدرس المجاني من خلال الرابط.