أزياء مميزة للأطفال بمناسبة اليوم الوطني 93

تصاميم عملية للبنات للاحتفال باليوم الوطني - الصورة من صفحة علامة مطرّز على الإنستغرام
تصاميم عملية للبنات للاحتفال باليوم الوطني - الصورة من صفحة علامة مطرّز على الإنستغرام


تُعد ملابس الأطفال من أجمل الأزياء التي ترافق احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 93 ، إذ غالباً ما تكون ذات طابع مرح ومريح، مع توجه بعض المصممات والمصممين لتقديم تصاميم أنيقة تشابه أحياناً تصاميم الكبار، ولكن بقالب مناسب ولطيف.


وفي هذا المقال سنلقي الضوء على بعض التصاميم المميزة التي قدمتها علامات سعودية متخصصة ضمن هذه الفئة، منها ما صمم خصيصاً لليوم الوطني ومنها ما هو من أحدث مجموعاتها ويعد مناسباً لاختياره لهذه المناسبة.

 

حكايات تروى


المصممة كيان عبرت عن اعتزازها بهذا اليوم بتصميم مميز ومختلف، يأتي على شكل فستان متوسط الطول بقماش مطبوع بنقشات متنوعة تروي حكايات عن المملكة وشعبها وتراثها وطبيعتها، فتظهر النخلة والمبخرة ودلة القهوة السعودية والعود بين صور للملابس التراثية للمرأة السعودية، وكذلك الرجل السعودي، ويزين الرسومات هذه رسمات تظهر العلم السعودي الأخضر مرفرفاً وشامخاً. وتزين التصميم عند العنق بياقة ناعمة مشكوكة ومطرزة، كما وأتت الأكمام باللون البيج الفاتح مما منح القطعة طابعاً أنيقاً.

تصاميم عملية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مُطَرّزْ (@muttarrz)


من التصاميم التي تلقى رواجاً خلال هذه المناسبة التصاميم العملية التي تتميز بتطريزات، خاصة الأسماء والعبارات المطلوبة خصيصاً من قبل الأهل أو الأطفال، واخترنا ضمن هذا السياق هذين التصميمن من صفحة muttarrz وهي علامة سعودية خاصة بتصاميم الفعاليات والمناسبات، وبالتحديد التصاميم حسب الطلب.
التصميم الأول للفتيات وهو عبارة عن تيشرت قطنية باللون الأبيض مطرزة عند منطقة الصدر باسم السعودية باللغة الإنجليزية وبخيط ذهبي اللون، ومعها النخلة واسم الفتاة باللون الأخضر، وتم تنسيق هذه التيشرت على طريقتين، الأولى مع تنورة بيضاء بحزام مطاطي ذهبي اللون، والثانية مع تنورة خضراء بالكشاكش المنفوشة وحزام ذهبي ناعم.

تصاميم للأولاد

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مُطَرّزْ (@muttarrz)


هذا التصميم للأولاد، وفي حين يحب بعض الأطفال ارتداء الملابس التراثية يفضل قسم آخر ملابس عملية مريحة ولكن معبرة عن المناسبة، وهذا تماماً ما يمثله هذا التصميم الذي أتى على شكل تيشرت قطنية باللون الأسود مطرزة عند منطقة الصدر بعبارة مؤثرة تقول "كونوا لها فبكم تكون، بلد تراثها من نعيم"، وأتت الكلمات باللون الأخضر فيما وضع تحتها رسم للسيف مطرز باللون الذهبي.

أفق واسع للإبداع


منذ أن بدأت المملكة بالاحتفال باليوم الوطني باتت هذه المناسبة فرصة لإظهار الإبداع والتميز في شتى المجالات وبالأخص بالنسبة لمصممي ومصممات الأزياء، ويُعد مجال ملابس الأطفال مجالاً واسعاً للإبداع زاخراً بالأفكار المبتكرة والملفتة، وفي هذا السياق اخترنا هذا التصميم الملفت للمصممة أميرة العتيبي، وهو عبارة عن فستان بقاعدة لونية بيضاء، ورسومات ملونة تحاكي طبيعة الحياة القديمة في المملكة، من خلال رسومات النخلة والجمال والبيوت والنقوش التراثية.

تصاميم رسمية


أما الملابس الخاصة بالاحتفالات الرسمية وجلسات التصوير فتأخذ أحياناً طابعاً جدياً من خلال نوع أقمشة فاخر أو ألوان حيادية وتصاميم غير مزخرفة بشكل كبير، وفي هذا السياق اخترنا لك هذا الفستان من تصميم المصممة سديم التويجري، وهو فستان باللون الأبيض، بقماش الأورجانزا اللماع، بتنورة واسعة منفوشة، وأكمام على شكل الكشاكش من التل الشفاف.

 


كذلك اخترنا لك هذا الفستان من تصميم المصممة سامية الفالح، وهو فستان غني بالتفاصيل الدقيقة، وأتى بلونين مختلفين لكن متناسقين من درجات الأخضر منها الأخضر البحري الغامق عند الأكمام والخصر وبعض اللمسات، واللون الأخضر الرمادي الباهت لباقي أقسام الفستان المميز، وتم إتمامه بإكسسوارات خاصة عند العنق والشعر ليكون مناسباً للمناسبات الكبرى.

تصاميم تلائم شخصية المراهقات


الفتيات المراهقات لهن نمط مختلف من التصاميم عن الفتيات الصغيرات، إذ تبدأ الفتاة في هذه المرحلة من تحديد شخصيتها، وبالتالي تختار الملابس وفق ما يتناسب مع هذه الشخصية وفي هذا الإطار تكثر التصاميم التي تحاكي هذه المرحلة الانتقالية، بحيث تعبر عن الاتجاه نحو مرحلة الشباب من دون أن تفقد القطعة البراءة واللطافة التي يمتاز بها الأطفال.
ولهذه الخانة اخترنا لك هذا التصميم الراقي من تصميم المصممة جويس، وهو فستان رسمي بأكمام متوسطة الطول، وقصة القميص عند الصدر ليتم جمعها مع التنورة بحزام من القماش مطوي بطريقة أنيقة، أما التنورة فأتت مزمومة عند الخصر وبنوعين من القماش أحدهما منقوش بنقشات الورود الرقيقة.
تعرفي على المزيد من المواضيع الخاصة باليوم الوطني واخترنا لك منها: طرق ونصائح لتربية الأطفال على حب الوطن والوطنية