8 أفكار هدايا مبتكرة للطلاب في اليوم الوطني السعودي

صورة لطفل يحمل هدية
هدايا للأطفال في اليوم الوطني السعودي - الصورة من موقع Freepik

يعد اليوم الوطني السعودي حدثاً هاماً مليئاً بالفرح والاحتفال والإثارة خاصة للأطفال، ولكن إذا كانت هناك عادة واحدة تجعل الاحتفال أكثر متعة فهي تقديم الهدايا! فقد يبدو اختيار هدايا في اليوم الوطني السعودي في بعض الأحيان بمثابة مهمة شاقة، خاصة مع العودة إلى الدراسة، فقد تريد الأم شيئاً مختلفاً ومفيداً، لذا يجب التأكد من أن الهدايا مناسبة ومفيدة أيضاً لطفلك.

على الجانب الآخر وفقاً لموقع " raisingchildren " بدلاً من استخدام الألعاب البلاستيكية أو الحلوى المعتادة، حاولي اختيار شيء أكثر إبداعاً وفريداً من نوعه، حيث تبقى أفكار هدايا اليوم الوطني السعودي في ذكريات الطفل لسنوات قادمة. لذا إذا سئمت من نفس الخيارات القديمة، إليك بعض الأفكار الفريدة لهدايا اليوم الوطني السعودي والتي ستثير إعجاب أطفالك وأصدقائهم وأولياء أمورهم.

مقلمة شخصية

أدوات مكتبية تحمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي فكرة عملية لطفلك - الصورة من موقع Freepik

في عصر أصبح فيه كل شيء رقمياً، لا تزال المقلمة تحمل سحرها، فيمكن أن تكون الأدوات المكتبية المخصصة مثل دفاتر الملاحظات أو أكياس الأقلام الرصاص أو أقلام التلوين التي تحمل عبارات عن اليوم السعودي أو العلم السعودي بمثابة أفكار مبهجة وعملية لهدايا اليوم الوطني للطلاب، يمكنك أيضاً تصميم المقلمة باللون الأخضر والأبيض وكتابة اسم الطفل عليها، وقد تضيف المقلمة المصنوعة خصيصاُ للطفل مزيداً من الاهتمام لأي حقيبة هدايا.

تعرفي إلى المزيد حول أفكار هدايا أطفال بنات تسعد قلوبهن.

الألغاز والألعاب المصغرة

تعتبر الألغاز والألعاب مثالية لأنها تعليمية وترفيهية في نفس الوقت، وهي مثالية للأطفال الذين يحبون التعلم واللعب على حد سواء! ويساعد اختيار الألغاز الصغيرة كهدية مع موسم العودة إلى الدراسة لتشجيع مهارات حل المشكلات والتفكير النقدي، مثل مكعبات روبيك وألعاب الطاولة الصغيرة مثل الليدو وما إلى ذلك. ولا تضمن هذه الهدايا ساعات من المرح فحسب في هذا اليوم المميز، ولكنها تعمل أيضاً كأدوات تطوير مهارات للأطفال، ويمكنها إبقاء الأطفال مستمتعين علاوة على ذلك، يتطلب هذا النشاط مشاركة العديد من الأطفال، وبالتالي تعزيز روح الفريق والتفكير الاستراتيجي بينهم!

مجموعات الحرف اليدوية

في الآونة الأخيرة، تم اعتبار مجموعات الفنون والحرف اليدوية من بين أفضل أفكار هدايا الأطفال وذلك لأن الأشغال اليدوية تحفز الإبداع لدى الأطفال وتبقيهم مشغولين.
يمكنك تقديم مجموعات تسمح للأطفال بصنع مجوهراتهم أو لوحاتهم القماشية الصغيرة بأنفسهم، ويمكن أيضاً مشاركة أطفالك هذا النشاط مع أطفالهم الصغار، مما يزيد من الترابط بينهم وتحقيق التعاون والترابط والمشاركة.

كتب مناسبة للفئة العمرية

ليس هناك هدية أعظم من كتاب جيد، لذلك يجب اختيار الكتب المناسبة للفئة العمرية للطفل والتي تحتوي على قصص عن الوطن وبعض المجموعات القصصية الرائعة، التي قد تكون مسلية وغنية بالمعلومات أيضاً، فتعتبر الكتب أفكاراً ممتازة لأنها تعزز عادات القراءة والتعلم مدى الحياة إلى جانب كونها رفيقة للطفل إلى الأبد.

صناديق غداء المدرسة

صناديق غداء المدرسة

الهدايا الملونة والعملية تعد محبوبة من قبل الأطفال، فإذا كنت ترغبين في منحهم شيئاً مفيداً، فقد تكون حاويات الوجبات الخفيفة أو القوارير أو زجاجات المياه ذات التصميمات المثيرة للاهتمام فكرة رائعة، فهي تأتي بخيارات صديقة للبيئة تساعد الأطفال على تعلم كيفية تقليل النفايات البلاستيكية مع توفير المتعة في نفس الوقت، ويمكنك تخصيص هذه الهدايا بأسمائهم أو شخصياتهم المفضلة أو طباعة شعارات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي.

حقائب شخصية

تعد هناك فكرة أخرى لهدايا اليوم الوطني السعودي للطلاب وهي تقديم حقائب شخصية خفيفة الوزن مطبوعاً عليها العلم السعودي وتزيينه بشعارات عن اليوم الوطني السعودي، وتعتبر حقائب اليد متعددة الاستخدامات أيضاً، حيث يمكن للطفل حمل الكتب أو الوجبات الخفيفة أو حتى الألعاب.

كتب الألغاز وألعاب الدماغ

تقدم كتب الألغاز والألعاب الذهنية هدايا بسيطة ولكنها مثيرة للتفكير، وهي تتراوح من المتاهات السهلة أو الكلمات المتقاطعة المناسبة للأطفال الصغار أو ألغاز السودوكو المخصصة للأطفال الأكبر سناً، كما أنها تتميز بصغر الحجم، ويمكن للطفل اصطحابها بسهولة إلى أي مكان، مما يوفر التسلية أثناء الرحلات أو ساعات الفراغ التي يقضيها الطفل في المنزل وبالتالي، فهي بلا شك من بين أفضل الهدايا المبنية على تنشيط العقل على الإطلاق!

سلاسل المفاتيح الشخصية

يساعد اختيار هدية مناسبة للطفل في جعل اليوم الوطني السعودي لطفلك يوماً لا ينسى وخاصة عندما يتعلق الأمر بالأفكار الفريدة لإعداد الهدايا، فتعد سلاسل المفاتيح المخصصة المنقوشة بأسماء الأطفال هدية مناسبة وقد يكون العلم السعودي وشعارات اليوم الوطني السعودي تصميماً فريداً أيضا قد يجعل الأطفال سعداء، فهي بمثابة إضافات تزيينية للحقائب المدرسية أو المقلمة.

يمكنك تضمين رسالة شكر مع كل هدية لإضافة لمسة شخصية وخلق ذكريات لا تنسى.

قد يهمكِ الاطلاع على أفكار توزيعات تخرج أطفال 2023