السياحة في باريس: جولة ممتعة داخل متحف اللوفر الشهير

متحف اللوفر كما يبدو من الخارج
لقطة خارجية لمتحف اللوفر

متحف اللوفر هو أحد أشهر المتاحف في العالم، ولا بدّ من زيارته عند السياحة في باريس. كما يعد أيضًا أحد أكبر المتاحف في العالم، كونه يضم أكثر من 35000 عمل فني و300 غرفة.
وللاستمتاع بزيارتك إلى متحف اللوفر، يمكنك الاطلاع على النصائح الآتية التي تجعل زيارتك ممتعة ومليئة بالاستكشاف والاطلاع على الأعمال الفنية المتنوعة داخل أركانه.

معلومات عن متحف اللوفر

يبدو متحف اللوفر مضاءًا عند المساء


يقع متحف اللوفر في قصر اللوفر الملكي السابق، بدأ الملك فرانسيس الأول مجموعة فنية ملكية في القرن السادس عشر. وفي عام 1793، ومع أحداث الثورة الفرنسية، تم إنشاء متحف اللوفر، وفتحت المجموعة الملكية أمام الجمهور.
يعد متحف اللوفر اليوم أكبر متحف فني في العالم، حيث يحتوي على أكثر من 380 ألف قطعة و35 ألف عمل فني معروض.
يتم إغلاق متحف اللوفر يوم الثلاثاء ولكنه مفتوح طوال أيام الأسبوع الأخرى بدءًا من الساعة 9:00 صباحًا، في يوم الجمعة، يتم تمديد ساعات العمل حتى الساعة 9:45 مساءً، ولكن في جميع الأيام الأخرى، يغلق متحف اللوفر الساعة 6:00 مساءً مع آخر دخول قبل ساعة من الإغلاق.
أفضل وقت لزيارة متحف اللوفر هو في وقت متأخر بعد الظهر والمساء في أيام الأسبوع عندما تخف الحشود.
من المستحيل رؤية مجموعة متحف اللوفر بأكملها في يوم واحد، لذا حدد أكثر ما يثير اهتمامك وخطط لزيارة تستغرق 3 أو 4 ساعات لتجنب الإرهاق، تعد الجولات المصحوبة بمرشدين طريقة رائعة لمشاهدة المعالم البارزة في إطار زمني أقصر خلال رحلتك.

ما يجب رؤيته

اقضِ وقتًا في استكشاف مجموعة الشرق في متحف اللوفر التي تحتوي على 100000 قطعة، يعود تاريخ بعضها إلى 7000 قبل الميلاد، بما في ذلك العناصر البارزة مثل شفرة حمورابي البابلية واللامسو الآشوري.
استمتع بجمال الفن اليوناني والروماني القديم، وشاهد اللوحات الفرنسية الشهيرة، بما في ذلك "طوافة ميدوسا"، و"تتويج نابليون"، و"الحرية تقود الشعب" لديلاكروا.

جانب من متحف اللوفر

لماذا يستحق متحف اللوفر الزيارة؟

لا يعد متحف اللوفر رمزًا مميزًا لباريس فحسب، بل إنه معلم مشهور عالميًا يسمح للضيوف من جميع أنحاء العالم بتجربة مجموعة ديناميكية من الفن والتاريخ.
مجموعة متحف اللوفر لا مثيل لها، حيث تضم أكثر من 300 ألف قطعة و35 ألف عمل فني معروضة تمتد على مدى 9000 عام، من الحضارات القديمة إلى القرن التاسع عشر.
من بين مجموعته الواسعة أعمال روائع شهيرة مثل "الموناليزا" و"فينوس دي ميلو" و"الحرية تقود الشعب" والتي يمكنك تجربتها عن قرب أثناء زيارة متحف اللوفر.
عند زيارة متحف اللوفر، لن تتمكن من تجربة الأعمال الرائعة فحسب، بل ستستمتع أيضًا بالهندسة المعمارية للمتحف نفسه، حيث ترى التصميم الحديث ينسجم مع العظمة الفرنسية للقصر.

ماذا ترى في متحف اللوفر؟

يحتوي متحف اللوفر على مجموعة واسعة من الشرق تحتوي على قطع أثرية من الحضارات، والتي يعود تاريخ بعضها إلى ما قبل 9000 عام.
استكشف أكبر مجموعة من الآثار المصرية خارج مصر، حيث تضم أكثر من 6000 قطعة معروضة، تعرف على الثقافة والتاريخ المصري أثناء تجولك عبر المجموعة ورؤية تمثال أبو الهول في تانيس وتمثال رمسيس الثاني والكاتب الجالس.
عد إلى اليونان القديمة وروما بينما تستكشف مجموعة متحف اللوفر للفن اليوناني الروماني الرائع. وشاهد أعمال الرسامين الفرنسيين البارزين الذين التقطوا لحظات من التاريخ الفرنسي، بما في ذلك "تتويج نابليون" واستكشف أعمال الرومانسية الفرنسية مع "الحرية تقود الشعب" و"طوافة ميدوسا".
وشاهد أعمال أساتذة عصر النهضة، بما في ذلك لوحة "الموناليزا" لدافنشي و"القديس يوحنا المعمدان"، ومن بين المجموعة أعمال كارافاجيو، وبوتيتشيلي، ودورر، وتيتيان.

متحف اللوفر معلم فرنسي شهير

نصائح لزيارة متحف اللوفر

مجموعة متحف اللوفر واسعة، لذا إذا لم يكن لديك خطة لما تريد رؤيته أثناء زيارتك، يعد الانضمام إلى جولة إرشادية تسلط الضوء على روائع متحف اللوفر طريقة رائعة للتخلص من الضغط الناتج عن التخطيط لزيارتك، إذا كنت لا تزال تريد حرية الاستكشاف بالسرعة التي تناسبك، فيمكنك دائمًا الاعتماد على جولة الدليل الصوتي لتأخذك عبر المتحف وتسلط الضوء على الأعمال في صالات العرض المختلفة.

هل تذاكر متحف اللوفر تستحق العناء؟

يعد متحف اللوفر وجهة شهيرة في باريس، والتي يمكن أن تؤدي إلى طوابير طويلة، إذا كان لديك وقت محدود أو لا ترغب في الانتظار في الطابور، فكر في حجز تذكرة دخول محددة مسبقًا، ثم اختر الوقت الذي يناسبك، وتخطي الطوابير الطويلة في دفتر التذاكر، وتوجه مباشرة إلى مدخل متحف اللوفر حتى تتمكن من البدء في استكشاف مجموعة اللوفر الرائعة.

هل هناك مداخل مختلفة لمتحف اللوفر؟

هناك أربعة مداخل لمتحف اللوفر: الهرم، الكاروسيل، ريشيليو، وبورت دي ليونز.
المدخل الهرمي هو المدخل الرئيسي وفيه خطوط للزوار حاملي التذاكر، وبدون تذاكر، وحاملي بطاقات العضوية، وأولوية الدخول للزوار ذوي الإعاقة.
يمكن أيضًا استخدام مدخل الكاروسيل من قبل الزوار الذين لديهم بالفعل تذكرة، أو يحملون بطاقة عضوية، أو هم جزء من مجموعة أكبر.
مدخل ريشيليو مخصص للزوار الذين يحملون بطاقة عضوية أو الذين هم جزء من مجموعة، يُغلق هذا المدخل الساعة 5:30 مساءً.