تعرفوا إلى الوقت المفضل لزيارة باريس الحاضنة لأولمبياد 2024

سائحة تستمتع بوقتها في باريس
سائحة في باريس

باريس هي واحدة من أجمل المدن وأكثرها رومانسية على هذا الكوكب، وهي وجهة لا بد من زيارتها بالنسبة للكثيرين. في كل عام، يأتي الملايين لرؤية برج إيفل وقوس النصر أو القيام بجولة في المتاحف والمعارض الفنية المشهورة عالميًا، وهذا العام توافد العديد من السائحين إلى مدينة الأنوار لحضور أولمبياد باريس 2024.

تعتبر باريس عاصمة للأزياء وفن الطهي، ويمكن الاستمتاع بمتاجرها ومطاعمها ومواقعها السياحية طوال العام. في حين أن الصيف والخريف هما أكثر المواسم شعبية بسبب الطقس الدافئ وأشعة الشمس، فإن الربيع والشتاء لهما أيضًا سحرهما. لمساعدتك في التخطيط لرحلتك إلى العاصمة الفرنسية، في الآتي، نظرة على حالة الطقس والأحداث الكبيرة فضلًا عن الأوقات التي تكون فيها الأسعار أقل ومناطق الجذب الرئيسية غير مزدحمة.

المناخ في باريس

لقطة لجسر بون دو لا كونكورد


تقع باريس على طول نهر السين في شمال وسط البلاد، وتتمتع بمناخ محيطي مع صيف معتدل إلى دافئ وشتاء بارد ممطر إلى حد ما. يعد شهري يوليو وأغسطس من أكثر الشهور حرارة في العام حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة حوالي 23 أو 24 درجة مئوية. ومع ذلك، يمكن لموجات الحرارة أن تجعل الجو أكثر سخونة. عادةً لا يمكن توقع حالة الطقس خلال الربيع والخريف، حيث يحدث أحيانًا طقس دافئ أو بارد بشكل مدهش. بشكل عام، تبقى درجات الحرارة معتدلة وهناك قدر لا بأس به من أشعة الشمس وساعات النهار. من نوفمبر إلى فبراير، تصبح الأمور باردة بعض الشيء، وتكون الأيام أكثر قتامة، وتتساقط الأمطار قليلًا.

أفضل الأشهر لزيارة باريس

إطلالة على مدينة باريس وقت المغيب


في حين أن أيام الصيف الطويلة والمشمسة هي الوقت الذي يفضل فيه معظم الناس زيارة باريس، إلا أن الأسعار مرتفعة وهناك طوابير ضخمة عند مناطق الجذب الرئيسية. يتم عقد الكثير من الأحداث الممتعة على الرغم من أن هذا هو الوقت الرائع للتنزه على طول نهر السين أو استكشاف بعض الحدائق الرائعة. يعد الخريف فترة أخرى مزدحمة للغاية حيث يجذب أسبوع الموضة في باريس حشودًا هائلة إلى العاصمة.

يناير في باريس


يناير هو شهر هادئ للغاية في باريس. نظرًا لأن هذا هو الموسم المنخفض، تكون رحلات الطيران والفنادق أرخص، ولا يتعين عليك التدافع للحصول على مساحة في متحف اللوفر أو متحف أورساي. إن متوسط درجات الحرارة التي تبلغ 6 درجات مئوية فقط و17 يومًا من الأمطار يعني أن الظروف ليست رائعة للتجول في الخارج. على هذا النحو، ستحتاج بالتأكيد إلى الاستعداد لشهر يناير الذي غالبًا ما يكون عاصفًا جدًا.

فبراير في باريس


نظرًا لعدم وجود تحسن كبير في الطقس وما زالت الأيام باردة ورمادية ورطبة، فإن فبراير يشهد وصول عدد قليل نسبيًا من الزائرين. تفرغ المدينة أيضًا في منتصف الفصل الدراسي تقريبًا عندما يتوجه العديد من الباريسيين إلى جبال الألب أو جنوب فرنسا. ونتيجة لذلك، فإن خيارات الإقامة وأسعار تذاكر الطيران لا تزال في متناول الجميع. الاستثناء الوحيد هو خلال أسبوع الموضة عندما يتدفق عدد كبير من المشاهير وعارضات الأزياء وعشاق الموضة إلى باريس. مع 10 ساعات فقط من ضوء النهار يوميًا، من الأفضل أن تقضي وقتك في متاحفها ومعارضها الفنية.

رحلة على متن القارب في نهر السين

مارس في باريس


بمجرد انتهاء أسبوع الموضة، تنخفض الأسعار مع ظهور الزهور الجميلة. نظرًا لأن الشمس تشرق لمدة أربع ساعات يوميًا، فهذا ليس وقتًا سيئًا للزيارة قبل وصول جميع الحشود في الربيع. لا توجد حتى الآن طوابير في المتاحف. يمكنك أيضًا التقاط صور لبرج إيفل من دون أن يعيق الناس طريقك. في حين أن الطقس أصبح دافئًا قليلًا الآن، إلا أنه من الممكن أن تحدث نوبات البرد وحتى الثلوج في بعض الأحيان.

أبريل في باريس


غالبًا ما يُعتبر شهر أبريل في باريس واحدًا من أفضل أشهر السنة للزيارة، حيث يكون شهر أبريل مشمسًا جدًا وجافًا نسبيًا حيث يصل متوسط درجات الحرارة الآن إلى 14 درجة مئوية. في حين أن الفنادق ورحلات الطيران تكون أكثر تكلفة بسبب عطلة الربيع، إلا أن مناطق الجذب الرئيسية فيها ليست مزدحمة، مثل: أشهر الصيف الشهيرة. على الرغم من أن الأمطار المفاجئة يمكن أن تجتاح العاصمة، إلا أن المزيد من الناس يجلسون الآن في الخارج في مقاهيها أو يتجولون على طول شارع الشانزليزيه.

مايو في باريس


خلال مايو، تشتمر الأسعار في الارتفاع مع حشود ضخمة تتجمع حول مونمارتر وعلى طول ضفاف نهر السين. من الآن وحتى شهر أكتوبر، ستكون ديزني لاند مكتظة جدًا، خاصة في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية. على الجانب الإيجابي، فإن الطقس جميل حيث يوجد الآن حوالي سبع ساعات من أشعة الشمس و15 من ضوء النهار يوميًا للتجول فيها.

يونيو في باريس


يبدأ موسم الذروة السياحي المطلق في باريس خلال يونيو عندما يزور السائحين برج إيفل وقوس النصر وجميع المعالم الشهيرة الأخرى. في حين أن أسعار رحلات الطيران أرخص مما كانت عليه في شهري يوليو وأغسطس، إلا أن أماكن الإقامة باهظة الثمن حيث تقام العديد من الأحداث الكبرى. تعتبر الأيام الطويلة المشمسة مثالية لمشاهدة المعالم السياحية على الرغم من ضمان طوابير الانتظار الطويلة والحشود الكبيرة أينما ذهبت.

لقطة لبرج إيفل الشهير

يوليو في باريس


مع بدء العطلة المدرسية، تصبح مدينة الأنوار أكثر ازدحامًا في يوليو، حيث تكتظ فنادقها ومطاعمها ومعالمها السياحية بالكامل. في حين أن الحشود المزدحمة يمكن أن تحصل في بعض الأحيان على الكثير، إلا أن أيامها تبدو وكأنها تمتد إلى ما لا نهاية مع غروب الشمس عادة حوالي الساعة 10 مساءً. جميع أنواع الحفلات الموسيقية والمعارض وعروض الأفلام في الهواء الطلق تضيف فقط إلى طابعها النابض بالحياة.

أغسطس في باريس


يكون أغسطس أكثر هدوءًا في الواقع حيث يغادر العديد من الباريسيين المدينة لقضاء العطلات وتغلق الكثير من المتاجر المحلية والمقاهي والمعارض الفنية أبوابها خلال الشهر. في حين أن أسعار رحلات الطيران هي في أعلى مستوياتها، فإن الفنادق في الواقع أقل تكلفة من شهري يونيو ويوليو أو سبتمبر وأكتوبر. بشكل عام، أيامها طويلة ومشمسة وحارة، على الرغم من هطول أمطار خفيفة لنحو 12 يومًا. وبصرف النظر عن رؤية مواقع مثل سانت شابيل وساكري كيور، يمكنك التنزه في الحدائق أو التنزه على طول النهر.

سبتمبر في باريس


في حين أن رحلات الطيران أصبحت الآن أرخص، فإن الفنادق أصبحت أكثر تكلفة، ولا تزال طوابير الانتظار الطويلة تتشكل في متحف اللوفر ومتحف دورسيه. عادة ما تكون أيامها مشمسة جدًا حيث تتحول أوراق أشجارها ببطء إلى اللون الذهبي الرائع. بعد العطلة الصيفية، تبدأ عروض الباليه والأوبرا الرائعة مرة أخرى في قصر غارنييه وأوبرا الباستيل. تقام النسخة الثانية من أسبوع الموضة في باريس أيضًا حيث يتم عرض أحدث إطلالات الربيع والصيف. ترتفع أسعار الإقامة في هذا الوقت تقريبًا.

أكتوبر في باريس


نظرًا لأن الطقس لا يزال جيدًا في العادة، فإن الحشود والأسعار تبدأ في الانخفاض قليلًا فقط في نهاية شهر أكتوبر. تعتبر درجات الحرارة التي تبلغ 16 درجة مئوية مريحة للجلوس في الخارج في المقاهي أو التجول في حديقة التويلري وحديقة لوكسمبورغ. وبينما تضاء هذه الآن ببعض أوراق الشجر الخريفية المذهلة، فإنها تمطر لمدة 14 يومًا تقريبًا في المتوسط.

نوفمبر في باريس


مع بدء الأيام في التقصير وتحول السماء إلى اللون الرمادي، تشهد باريس أخيرًا عددًا أقل بكثير من الزائرين في نوفمبر. على الرغم من أن الأسعار أقل تكلفة، إلا أن هناك الآن ثلاث ساعات فقط من ضوء الشمس وتسع ساعات من ضوء النهار يوميًا للتجول فيها. كما تتزايد الأمطار والرياح في هذا الوقت تقريبًا. على هذا النحو، سوف ترغب في قضاء المزيد من الوقت في الداخل في مناطق الجذب، مثل: مركز بومبيدو ومتحف رودان. وفي منتصف الشهر، تضاء شوارعها الأنيقة بطريقة سحرية بملايين الأضواء المتلألئة، استعدادًا لموسم العطلات.

ديسمبر في باريس


في حين أن النصف الأول من الشهر يكون هادئًا تمامًا، إلا أن شوارعها المتلألئة والمتاجر والمواقع السياحية تمتلئ خلال النصف الأخير من الشهر. إلى جانب استكشاف أسواقها الساحرة، هناك بعض المتعة في التزلج على الجليد. نظرًا لأن متوسط درجات الحرارة 7 درجات مئوية ليس مناسبًا للتواجد بالخارج، فمن الأفضل لك زيارة العديد من المعارض الفنية والمتاحف.