كل ما يجب معرفته عن ركوب الأمواج الشراعية في موريشيوس

أنشطة الرياضات المائية في جزيرة موريشيوس الجميلة
أنشطة الرياضات المائية في جزيرة موريشيوس الجميلة

باعتبار موريشيوس وجهة سياحية، فهي تجذب محبي الرياضات المائية، وتعدّ مكانًا مثاليًا لتحقيق الأحلام. وبفضل الحياة البحرية المتنوعة، وحطام السفن التاريخية، والشواطئ الجميلة، يقصد عدد كبير من الزائرين موريشيوس كل عام لاستكشاف هذه الثروات المائية، الواقعة في المحيط الهندي.
تُعَد موريشيوس من الوجهات السياحية الفخمة في العالم. فالشواطئ البيضاء اللامتناهية، والتي dدعمها محيط هادئ ونظيف تمامًا، تشكل في حد ذاتها لوحة طبيعية آسرة. وفي الشمال، المنطقة التي يزورها معظم السائحين، يمكنك المشاركة في مجموعة واسعة من الرياضات المغامرة، من الطيران الشراعي إلى التزلج على الماء، وحتى ركوب الدراجات تحت الماء. أما بالنسبة لركوب الأمواج، فعليك السفر جنوبًا. يعتبر ركوب الأمواج نشاطًا محليًا متأصلًا في موريشيوس منذ فترة طويلة وكان عامل جذب رئيسًا للسائحين منذ ما يقرب من 60 عامًا حتى الآن. تابع القراءة إذا كنت تفكر في القيام برحلة لركوب الأمواج إلى موريشيوس في أي وقت قريب.

 

الوقت المناسب لركوب الأمواج في موريشيوس

لقطة لشاطئ جميل في ترو أو بيتشيز بموريشيوس


لا شك أن أشهر الصيف، من نوفمبر إلى أبريل، هي الوقت المفضل لركوب الأمواج في موريشيوس. خلال هذه الأشهر، تكون الأمواج جيدة في البحر. وتكون الأمواج في المحيط الجنوبي خلال هذا الموسم ثابتة ومنتظمة. لذا، فمن المفضل لجميع عشاق ركوب الأمواج التخطيط لرحلة لركوب الأمواج إلى موريشيوس خلال موسم الصيف. في السطور الآتية، 5 أماكن مثالية لركوب الأمواج في موريشيوس.

متعة ركوب الأمواج في موريشيوس

خليج تامارين


تقع جميع شواطئ ركوب الأمواج المهمة في موريشيوس في جنوب وغرب الجزيرة، وتحت فليك إن فلاك مباشرة على الساحل الغربي يوجد أشهرها جميعًا: خليج تامارين. يعود تاريخه إلى ستينيات القرن العشرين، وكان لا يزال مكانًا غامضًا إلى حد ما، حيث كان يمارس ركوب الأمواج فيه السكان المحليون من الطبقة الراقية بالإضافة إلى مجموعة من صائدي الأمواج المتشددين (الأستراليين في الغالب) من الخارج. في الوقت الحاضر، وعندما تكون ظروف المياه رائعة، لا يزال هذا مكانًا عالميًا لركوب الأمواج.

ريفيير دي جاليتس


بمجرد أن تسافر حوالي 20 كم شرقًا على طول طريق الساحل الجنوبي المتعرج، ستصل إلى بلدة ريفيير دي جاليتس. ستجد هنا شعابًا مرجانية مكشوفة. على الساحل الجنوبي لموريشيوس، ستجد الجزر الأقل تطورًا من الساحل، مع منحدرات المحيط الدرامية والأمواج المتلاطمة التي تشكلها الفجوات في الشعاب المرجانية. إلى الغرب من البلدة نفسها، يقع إيلوت سانشو الصغير، والذي يقع على بعد أمتار قليلة فقط من الشاطئ، ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام أثناء انخفاض المد، ويوفر كسرًا للشعاب المرجانية على الجانب الأيسر والأيمن وظروف ركوب الأمواج الموثوقة. على الرغم من كونها أقل شهرة بين الضيوف من لو مورن أو تامارين باي، إلا أنها كانت دائمًا منطقة لمسابقات ركوب الأمواج المحلية، ويمكن أن تصبح مزدحمة حقًا عندما تكون الظروف مناسبة.

لو مورن

ممارس رياضة ركوب الأمواج الشراعية على شاطئ لو مورن


لو مورن هي الآن على ما يبدو أكثر الأماكن شيوعًا لركوب الأمواج في موريشيوس. على بعد حوالي 30 دقيقة جنوب خليج تامارين، في أقصى نقطة في الجنوب الغربي من الجزيرة، توفر لو مورن أماكن ركوب الأمواج الصعبة للممارسين المتمرسين لاختبار شجاعتهم. من الأفضل ممارسة ركوب الأمواج هناك عند ارتفاع المد عندما يكون المد لا يزال مرتفعًا، ولكن مع التيارات السريعة حقًا، فهي مخصصة لراكبي الأمواج المحترفين فقط. مكان آخر لركوب الأمواج الاحترافي يتمتع بسمعة طيبة هو ماناوا، وهو أيضًا كسر للشعاب المرجانية المكشوفة على بعد 2 كم إلى المحيط قبل منتجع وسبا إنديان. من الأفضل الوصول إليه بالقارب، ستجد أمواجًا ضخمة ونسمات بحرية تهب من الجنوب الشرقي.

بلاك روكس


يعد بلاك روكس مكانًا آخر شهيرًا لركوب الأمواج مخصصًا حصريًا للأشخاص الأكثر خبرة الذين يأملون في الاستمتاع بركوب الأمواج في موريشيوس، وهو مكان مثالي إذا كان خليج تامارين مزدحمًا بشكل مفرط. جهز نفسك لركوب بعض الأمواج الحقيقية. الوقت المفضل لركوب الأمواج في بلاك روكس هو أثناء المد المرتفع عندما يرتفع المد. تذهب أسماك القرش في بعض الحالات إلى المياه المحيطة بالمنطقة، استشر السكان المحليين في المنطقة قبل الإقلاع

امرأة تمارس رياضة ركوب الأمواج

دارن


تُعد هذه المنطقة من أكثر مناطق ركوب الأمواج هدوءًا في موريشيوس، حيث تمنحك فرصة رائعة للاستمتاع بالشعاب المرجانية. تتمتع دارن بميزة إضافية تتمثل في كونها منطقة غنية بالمناظر الخلابة. يمكنك التواصل مع السكان المحليين لمعرفة وقت انخفاض المد حتى تتمكن من الامتناع عن التواجد في الماء خلال تلك الفترة.