جولة سياحية على 5 وجهات تعدّ الأكثر أمانًا في العالم

دبي وجهة مثالية للسياحة
دبي وجهة مثالية للسياحة

السلامة هي أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل زيارة وجهة جديدة. في كل عام، تقوم شركة Berkshire Hathaway Travel Protection (BHTP) بتجميع قائمة بأكثر المدن أمانًا في العالم. يعتمد بحثهم على أمرين: استطلاعات الرأي التي أجراها السياح الذين زاروا المدن والمصادر المختلفة التي تفحص البيانات المتعلقة بالكوارث الطبيعية والتدابير الصحية وأمن السكان.

إن راحة البال هي أمر يجب على كل مسافر أن يشعر به عند زيارة أي وجهة، خصوصًا بالنسبة للمسافرات المنفردات. إذن أنت تبحث عن مكان آمن للزيارة؟ إليك 5 مدينة تعدّ الأكثر أمانًا للتجول في أرجائها، والاستمتاع بمشاهدة معالمها السياحية والتعرف إلى ثقافتها المحلية.

دبي

دبي وجهة سياحية لا تفوت


تُعرف إمارة دبي بمشهدها الاجتماعي الساحر، ومراكز التسوق الضخمة، كونها مركزًا تجاريًا عالميًا. لذا، فليس من المستغرب أن تشتهر المدينة أيضًا بتطبيق القانون الصارم وفرض الأمن. هناك كاميرات مراقبة في كل مكان، لذا ستشعر بالأمان في أي مكان تقريبًا في هذا الوجهة عالية التقنية. بالإضافة إلى ذلك، مع الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي، والأماكن العامة النظيفة، يمكنك أن تنعم بمتعة التسوق أو رحلات السفاري في الصحراء من دون قلق.

تعد دبي خيارًا ممتازًا لقضاء عطلة قصيرة مع أفضل أماكن التسوق والمطاعم الفاخرة والأحداث الرياضية. أول ما يلفت انتباهك في دبي هو ناطحات السحاب الشاهقة. يعد دبي مول، مجمع التسوق والترفيه الضخم، نموذجًا مصغرًا لبذخ المدينة. تضم نخلة جميرا، وهي أرخبيل صناعي على شكل شجرة نخيل، فنادق فاخرة ومراكز تسوق راقية ومطاعم حاصلة على نجمة ميشلان. تقدم الصحراء المحيطة بدبي تجربة متناقضة ولكنها آسرة بنفس القدر. حيث يمكنك المشاركة في رحلات السفاري الصحراوية في الكثبان الرملية المثيرة، ومشاهدة غروب الشمس الساحر، والاستمتاع بالسهرات التقليدية على الطريقة البدوية.

هونولولو

لقطة لهونولولو وقت المغيب


تعتبر هونولولو واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم. على الرغم من أنها قد تكون عرضة لحرائق الغابات والكوارث الطبيعية الأخرى، مثل: الزلازل والتسونامي، إلا أن عاصمة هاواي معروفة بأمنها الحضري. بالإضافة إلى ذلك، فإن السكان المحليين مرحبون للغاية، فالسياحة هي أساس في هاواي الاستوائية. يمكنك الذهاب للسباحة من دون الحاجة إلى إبقاء عين واحدة على حقائبك.

تقع هونولولو في جزيرة أواهو التي تعد البوابة الرئيسة لهاواي، وميناءً للولايات المتحدة. تعني هونولولو "الميناء المحمي" أو "الميناء الهادئ". وهي تشتهر باستضافة مجموعة متنوعة من الثقافات والمأكولات والتقاليد الشرقية والغربية والمحيط الهادئ.

ريكيافيك

ريكيافيك عاصمة أيسلندا


إذا كنت من محبي المشي في الشوارع من دون قلق، فإن ريكيافيك هي وجهتك المفضلة. تعدّ عاصمة أيسلندا الصغيرة وجهة آمنة. من المفيد أن المدينة تضم عدد سكان صغير جدًا، وهو ما يسهل السيطرة عليه ويعزز بشكل طبيعي بيئة من الثقة المجتمعية والترابط. ريكيافيك لديها ثروة من المعالم والأنشطة التي ستجذب عشاق الثقافة والطبيعة. تشتهر المدينة بموسيقاها العصرية وفنونها الأصلية وتاريخها الغني وخياراتها الطهوية الرائعة وجمالها الأخاذ.

سيدني

سيدني هي واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم


تشتهر سيدني بشواطئها الخلابة ومشهدها الفني والثقافي النابض بالحياة. لكنها تشتهر أيضًا بأنها واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم. مع وجود قوي للشرطة وبنية تحتية أمنية من الدرجة الأولى، فلا عجب أن العديد من المغتربين يعتبرون سيدني موطنهم. كما أن الكثير من الاستثمار في البنية التحتية الحديثة، بما في ذلك شبكات النقل والممرات الصديقة للمشاة، يساعد في الحفاظ على أمان المدينة أيضًا. سيدني هي واحدة من تلك المدن النادرة حيث يمكنك أن تشعر بالأمان حقًا، سواء كنت على الشاطئ أو تمشي في شوارع المدينة ليلًا من دون خوف.

كوبنهاغن

إطلالة على مدينة كوبنهاغن


تشتهر المدن الاسكندنافية بأنها من أكثر المدن أمانًا واستدامة في العالم. في كوبنهاغن، يتمتع السياح والسكان المحليون بحرية استكشاف الهندسة المعمارية المذهلة والقصور الملكية والقنوات من دون التمسك بممتلكاتهم الشخصية. تركز المدينة على الحياة الصحية والحفاظ على المساحات العامة الخضراء، ما يجعل كل شيء يبدو مريحًا منذ البداية. فلا عجب أنها واحدة من أسعد الأماكن على وجه الأرض. تعد المعالم السياحية الهامة في كوبنهاغن، مثل: حدائق تيفولي، وتمثال حورية البحر الصغيرة، وقصري أمالينبورغ وكريستيانسبورغ، وقلعة روزنبورغ، وكنيسة فريدريك، وبورسين، والعديد من المتاحف والمطاعم، من مناطق الجذب السياحي الهامة.