محطات سياحية جديرة بالزيارة في البيرو خلال فصل الشتاء

جانب من مدينة ماتشو بيتشو
جانب من مدينة ماتشو بيتشو

البيرو بلد مليئ بالتاريخ والثقافة والجمال والمغامرة، لذا هناك الكثير لتكتشفه في جميع أنحاء البيرو، بداية من القيام برحلة بالقارب، أو إلقاء نظرة على أحد أعمق الوديان في العالم، أو أيضاً البدء في تجربة التزلج على الرمال في الكثبان الرملية.
لذا فإن تنوع المناظر الطبيعية يجعل البيرو واحدة من أكثر الوجهات السياحية الفريدة التي يمكنك زيارتها في أي وقت حتى فصل الشتاء بالتزامن مع قدومه.لذا في الآتي، أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في البيرو خلال الشتاء.

ماتشو بيتشو

تقع مدينة ماتشو بيتشو على قمة تلة على ارتفاع 300 متر فوق نهر أوروبامبا، وهي واحدة من أكثر الأماكن دراماتيكية لمدينة مدمرة، وتكاد تكون الخلفية المذهلة للجبال شديدة الانحدار والخضرة والتي غالباً ما تكون مغطاة بالغيوم.
الرحلة هي أيضاً جزء من تجربة زيارة ماتشو بيتشو، سواء كان ذلك عن طريق المشي على درب الإنكا أو رؤية الطريق بالقطار، في كلتا الحالتين، من المستحيل ألا تستلهم من المناظر الطبيعية، تغادر القطارات من كوسكو أو أولانتايتامبو أو أوروبامبا إلى أغواس كالينتس.
من أغواس كالينتس، المدينة الواقعة أسفل ماتشو بيتشو، تأخذك حافلة إلى ماتشو بيتشو، على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة على طول طريق متعرج، من الممكن السير على هذا الطريق إلى الموقع، لكن سيكون الصعود طويلاً.

زيارة الأماكن السياحية الشهيرة في البيرو

درب الإنكا

يعد مسار الإنكا الشهير عبارة عن رحلة سير على الأقدام تستغرق أربعة أيام، تنتهي عند ماتشو بيتشو، ويعتبره الكثيرون أبرز ما يميز رحلتهم إلى بيرو، غالباً ما يكون هذا المسار الخلاب أكثر صعوبة مما يتوقعه الكثير من الناس، ولكنه أيضاً مجزٍ وأحد أكثر الأنشطة شعبية في بيرو.
توجد نقطتا انطلاق مختلفتان لمسار الإنكا، لكن الرحلة التقليدية التي تستغرق أربعة أيام تبدأ عند الكيلومتر 82 من خط سكة حديد كوزكو - أغواس كالينتس، من هذه النقطة، يمر المسار بأكثر من 30 من أنقاض الإنكا ويمر عبر مناظر طبيعية خلابة، الجزء الأصعب من المسار هو اليوم الثاني من الرحلة، مع تسلق 1200 متر في الارتفاع وممرين مرتفعين.
يجب القيام بالرحلة مع وكالة، ويجب حجز الحجوزات مسبقاً، خاصة في موسم الذروة من يونيو إلى أغسطس، وتقدم بعض الوكالات نسخة أقصر من الرحلة، والتي تتضمن إما اليومين الأخيرين أو اليوم الأخير فقط من الرحلة، توجد أماكن للتخييم على فترات متباعدة على طول المسار وواحدة عند قاعدة ماتشو بيتشو.

المناظر الطبيعية في البيرو

بحيرة تيتيكاكا

تحيط المياه الزرقاء المتلألئة لبحيرة تيتيكاكا التلال المتدحرجة والقرى الصغيرة التقليدية، تشكل منطقة البحيرة مزيجاً من المناظر الطبيعية الخلابة والثقافة التي تميزها عن المناطق الأخرى في البلاد، تقع بحيرة تيتيكاكا على ارتفاع 3820 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي معروفة بأنها أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم.
تعد الرحلة بالقارب إلى الجزر والقرى المحيطة بها أفضل طريقة للاستمتاع بالبحيرة، ما ستراه في الجولات إلى هذه الجزر مصمم للسياحة، لكنه يقدم لمحة عن طريقة الحياة التقليدية، الجزر العائمة ليست سوى جزء صغير جداً من جاذبية بحيرة تيتيكاكا، حيث يكمن السحر الحقيقي في القرى الصغيرة في التلال على طول شواطئ تيتيكاكا وعلى الجزر الرئيسية جزيرة تاكيلي وجزيرة أمانتاني.

أولانتايتامبو

يجب أن تكون الآثار والقلعة في بلدة أولانتايتامبو الصغيرة الجميلة على قائمة الأماكن التي يجب عليك زيارتها عند زيارة الوادي المقدس، المدينة قابلة للمشي واستكشافها ممتع للغاية مثل بيساك، فهي موطن لمجموعة ممتازة من البائعين الذين يبيعون الحرف اليدوية.
إنه مكان رائع للتصوير مع وجود أطلال إنكا مهيبة تطل على القرية، لذا خذ بعض الوقت للتجول على التل واستكشاف الآثار، تشمل أبرز المعالم جدار الأحجار الستة الرائع وحمام الأميرة، وتوجد بالقرب تراسات بوماتيليس وبنكويلونا، وهو مخزن قديم.
المكان المثالي لالتقاط صورة هو من أعلى برك الملح، حيث ستجد برك الملح البيضاء متجاورة مع خلفية الوادي الأخضر في المسافة.

مركز مدينة أريكيبا التاريخي

غالباً ما تُعتبر مدينة أريكيبا، التي يزيد ارتفاعها عن 2300 متر، أجمل مدينة في بيرو، وتقع وسط المدينة على خلفية من الجبال المغطاة بالثلوج، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، تشتهر أريكيبا بالهندسة المعمارية القديمة المبنية من حجر السيلار، وهو صخر بركاني يشع لوناً ساطعاً في ضوء الشمس، معظم المباني الاستعمارية في وسط المدينة التاريخية مصنوعة من هذا الحجر، مما أدى إلى لقبها "المدينة البيضاء".