جزر الغوادلوب وجهة فرنسية كاريبية مثالية لعشاق الشواطئ

جزر الغوادلوب وجهة مثالية لعشاق أشعة الشمس
جزر الغوادلوب وجهة مثالية لعشاق أشعة الشمس

إن مزيج جزر الغوادلوب من الجمال الطبيعي والثقافة الكريولية والفرنسية الغنية يجعلها مكانًا جاذبًا للزيارة. الأرخبيل هو منطقة خارجية تابعة لفرنسا، ويعكس طعام الغوادلوب ولغتها وثقافتها ومعالمها السياحية... تحيط الشواطئ المزينة بأشجار النخيل بالساحل، والداخل مورق وجبلي، مع شلالات وينابيع ساخنة وبركان نشط.

تنتشر معظم فنادق جزر الجوادلوب والعديد من مناطق الجذب السياحي في الجزر على الشواطئ الذهبية للجزيرتين الرئيسيتين، جراند تير وباس تير. تضم الغوادلوب أيضًا جزر صغيرة: لا ديزيراد، وليه سانت (وتسمى أيضًا إيل دي سانت)، وماري جالانتي، والتي توفر أيضًا شواطئ جميلة وقرى خلابة. تتمتع جميع جزر الغوادلوب بفرص ممتازة لمراقبة الطيور والتصوير الفوتوغرافي والمشي لمسافات طويلة والرياضات المائية، مثل: الغطس والسباحة والغوص. كما تستضيف الغوادلوب العديد من الكرنفالات والمهرجانات. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الجذابة في جزر الغوادلوب.

جزيرة ماري جالانتي


هي جزيرة مستديرة مسطحة تشتهر بشواطئها الرائعة. وتعد زراعة السكر والسياحة من الصناعات الأساسية، ويمكنك رؤية أنقاض العديد من طواحين الهواء حول الجزيرة. تعد حمامات الشمس والسباحة والمشي لمسافات طويلة من الأنشطة الشعبية التي يمكنك القيام بها في جزيرة ماري جالانتي، كما أنه من الممتع دائمًا الاستمتاع بالأجواء المحلية وحضور الفعاليات المجتمعية. تم بناء Château Murat في عام 1839، وكان أكبر مزرعة سكر في الغوادلوب، ويكرم متحفها البيئي فنون وثقافة جزيرة ماري جالانتي، بما في ذلك تاريخ صناعة السكر. كما يوجد في الموقع قصر استعماري مُرمم وبرج طاحونة هواء. يعد  Feuillere و Anse Canot من أفضل الشواطئ في الجزيرة، حيث يتميزان بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية.

لقطة لإحدى الجزر في منطقة الغوادلوب الفرنسية

حديقة الغوادلوب الوطنية


سيجد عشاق الطبيعة من جميع الأنواع شيئًا يحبونه في حديقة الغوادلوب الوطنية المُصنّفة كمحمية عالمية للمحيط الحيوي من قبل اليونسكو، وغالبًا ما تجذب أكثر من مليون زائر سنويًا. من بين عوامل الجذب العديدة بها 300 كيلومتر من مسارات المشي لمسافات طويلة؛ بركان لا سوفريير على ارتفاع 1467 مترًا؛ كول دي لا ماتيليان على ارتفاع 1298 مترًا؛ ومجموعة واسعة من النباتات والحيوانات، بما في ذلك 100 نوع من بساتين الفاكهة و11 نوعًا من الخفافيش. سيستمتع مراقبو الطيور بالتنوع هنا، مع الأنواع المقيمة، مثل: نقار الخشب الأسود. تعد طريقة جيدة للقيام بجولة لمشاهدة معالم الحديقة عبر طريق Route de la Traversée (D23). يتعرج هذا الطريق السريع الساحلي الخلاب عبر الغابة الاستوائية لأشجار الماهوجني المهيبة والخيزران. على طول هذا الطريق توجد نقاط مراقبة ومناطق للتنزه وشلالات في الغابة. يمكنك أيضًا التوقف للسباحة في Cascade aux Ecrevisses، وهو شلال صغير يتدفق إلى بركة. أحد الأشياء الفريدة التي يمكنك القيام بها في الغوادلوب هو تسلق بركان لا سوفريير. يمكنك أيضًا اتخاذ مسار آخر في الحديقة إلى سلسلة من الشلالات على المنحدرات السفلية للبركان، والمعروفة باسم شلالات كاربيت.

متعة السياحة في جزر الغوادلوب

شاطئ سانت آن


يعتبر شاطئ سانت آن المحاط بأشجار النخيل أحد أكثر الشواطئ شهرة في الغوادلوب. يعد ممشى شاطئ البحر مكانًا رائعًا للتنزه، والشاطئ مزدحم ولكنه جميل، مع رمال بيضاء ومياه ضحلة بظلال زرقاء حالمة. يعد الاستمتاع بالاستلقاء على هذا الشاطئ أحد أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في غراند تير. إنه أيضًا مكان رائع للسباحة، بمياه هادئة عادةً. بالقرب من الشاطئ توجد مجموعة مختارة من المطاعم وأكشاك السوق التي تبيع الحرف اليدوية المحلية. إلى الغرب، يوجد شاطئ آخر جميل به شعاب مرجانية قبالة الساحل. يتميز هذا الشاطئ بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية التي تحلم بها عند تخيل إجازة في منطقة البحر الكاريبي، وهو بلا شك أحد أفضل الشواطئ في الغوادلوب. تجعل المياه الضحلة الدافئة هذا الشاطئ شاطئًا شهيرًا للعائلات، كما يصعب التغلب على ظروف الغطس الممتازة. إذا كنت تفضل المزيد من الهدوء، فإن شاطئ بوا جولان، إلى الشرق، أقل ازدحامًا من شاطئ سانت آن، ولكن عليك إحضار طعامك ومرطباتك، حيث يفتقر الشاطئ إلى وسائل الراحة.

جزر الغوادلوب غنية بالمناظر الطبيعية

شاطئ جراند آنس


على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة باس تير، بالقرب من ديشايس، يعتبر شاطئ جراند آنس موقعًا خلابًا من الرمال المبطنة بأشجار النخيل والمياه الصافية. يمتد الشاطئ، الذي تحيط به رؤوس خضراء، لأكثر من كيلومتر، مع رمال ذهبية ناعمة وأشجار مظللة وفيرة. يعد شاطئ جراند آنس شاطئًا رائعًا للتنزه، وعادة ما تكون المياه رائعة للسباحة، على الرغم من أن الأمواج قد تكون هائجة بعض الشيء في الأيام العاصفة. إنه ليس أفضل مكان للسباحة للأطفال الصغار، حيث ينخفض قاع البحر فجأة خلف خط الشاطئ. الميزة الإضافية هنا هي أنه يمكنك استئجار قوارب الكاياك للتجديف حول البحيرة المحاطة بأشجار المانغروف خلف الشاطئ.

جزر الغوادلوب الفرنسية

محمية جاك كوستو تحت الماء


قبالة ساحل باس تير بالقرب من بويانت، تشكل المياه المحيطة بجزيرة بيجون محمية جاك كوستو تحت الماء (محمية كوستو). يلبي مشغلو الغوص جميع مستويات المهارة، ويمكنك ممارسة رياضة الغوص على طول الشعاب المرجانية الضحلة أو مشاهدة الشعاب المرجانية والحياة البحرية من قارب ذي قاع زجاجي. تسبح السلاحف وسمك الببغاء وسمك البوق والباراكودا بين حدائق الشعاب المرجانية هنا، وتوفر المنطقة غوصًا جيدًا بين الجدران وحطام السفن. يمكنك أيضًا التجديف بالكاياك إلى المحمية من البر الرئيسي.