كيف تقضي جولة ممتعة في مومباي عند السياحة في الهند؟

 مومباي تتمتع بمناخ استوائي طوال العام
مومباي تتمتع بمناخ استوائي طوال العام

مومباي هي المركز المالي في الهند، كما أن موقعها الجغرافي وتطورها الاقتصادي جعلها مدينة عالمية في الهند، وهي إحدى المدن العالمية الجذابة.
وتحظى مومباي بالعديد من المعالم المعمارية الفيكتورية في المدينة الرئيسية، وتضم العديد من الشواطئ البحرية والجزر والحصون والميناء الطبيعي وناطحات السحاب والوصلات الطرق البحرية، وهي أيضاً مكان رائع لتذوق المأكولات وزيارة المسارح المحلية، لذا في التالي بعض النصائح المهمة لجولتك السياحية عند زيارة مومباي.

مناخ مومباي

مدينة مومباي كما تبدو وقت المغيب


تشهد مومباي مناخاً استوائياً طوال العام، يبدأ فصل الصيف في شهر مارس وينتهي في شهر مايو، متوسط درجة الحرارة 37 درجة مئوية، ستبقى الرطوبة بالقرب من شاطئ البحر أعلى من 70%. يمكن للمرء تجربة النسيم البارد القادم من بحر العرب بعد الرابعة مساءً، هذا النسيم البارد سوف يقلل من درجة الحرارة الساخنة خلال فصل الصيف. يبدأ موسم الأمطار في يونيو وينتهي في نوفمبر، شهر أغسطس هو ذروة هطول الأمطار في مومباي، لا يُنصح بالسفر إلى مومباي أثناء الرياح الموسمية. الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة شائعة في مدينة مومباي، ديسمبر إلى فبراير هو فصل الشتاء، وتبقى درجة الحرارة بين 10 درجات مئوية و20 درجة مئوية، أفضل موسم للقيام بجولة في مومباي هو من ديسمبر إلى أبريل، هذه أشهر جافة مع درجات حرارة معتدلة، وهذا أيضاً هو موسم الذروة الذي يزور فيه السياح الدوليون مومباي كمتجولين في المدينة العالمية.

اللباس في مدينة مومباي

لا تؤكد مدينة مومباي قواعد لباس معينة لسكان مومباي والسياح، يجب على المسافرين في جولة المدينة في فصل الصيف ارتداء أقمشة قطنية نقية 100%، سيساعد ذلك على تقليل درجة حرارة الجسم من أشعة الشمس الحارقة، إذا قمت بزيارة مومباي في موسم الأمطار، يجب عليك إحضار معطف واقٍ من المطر ومظلة قابلة للطي، يجب عليك حمل الملابس الشتوية الدافئة خلال فصل الشتاء، قد تحتاج إلى سترة وشال من الصوف بعد غروب الشمس، موسم الجفاف من ديسمبر إلى أبريل، يمكنك ارتداء ملابس مريحة خلال موسم الجفاف في مومباي، يُنصح بحمل بعض الملابس العصرية والجينز والسترات، كما أن هناك نصيحة عند السفر إلى مومباي للسائحات؛ وهي عدم إحضار ملابس السباحة الخاصة بك، لأن شواطئ مومباي ليست جيدة للسباحة.

جانب من مومباي

أماكن الإقامة للسياح في مومباي

مومباي هي مكان صديق للميزانية لقضاء عطلة طويلة؛ يمكنك العثور على سكن يناسب ميزانيتك، إذا كنت تبحث عن الرفاهية، فهناك العديد من الفنادق ذات النجوم في مدينة مومباي، إنها الأفضل للعائلات للإقامة مع أماكن صديقة للأطفال، وخدمة الواي فاي المجانية، وحمامات سباحة، ومطاعم، وصالات رياضية، ومناطق ترفيهية.
إذا قمت بزيارتها للقيام بجولة في المدينة لمدة أسبوع، فهناك العديد من الفنادق المتميزة، يمكنك أيضاً الإقامة في المنتجعات الشاطئية الموجودة بالقرب من الواجهة البحرية العربية، مومباي هي مركز الأعمال، يمكنك العثور على عدد أكبر من المسافرين بغرض الأعمال، مقارنة بالسياح الذين يحجزون الفنادق في مومباي في جميع الفصول، يُنصح بحجز إقامتك الفندقية مسبقاً للتغلب على الزحام، يمكنك الاستمتاع بإطلالات ليلية على المدينة عند إقامتك في الطوابق العليا من الفنادق الموجودة في ناطحات السحاب في مومباي، يمكنك أيضاً مشاهدة تحركات القوارب والسفن من شرفتك ونوافذك.

التنقل في مومباي

مدينة مومباي لديها جميع أنواع مرافق النقل العام، ومع ذلك فهي مزدحمة للغاية خلال ساعات الذروة، يعد دليل السفر إلى مومباي هو الأفضل إذا كنت ترغب في القيام بجولة في هذه المدينة بنفسك، يعد السفر في هذه المدينة عبر الضواحي والمترو والقطارات الأحادية هو الأكثر تكلفة مقارنة بوسائل النقل العام الأخرى، إنها أيضاً الطريقة الأسرع للتنقل مرة واحدة في مومباي، الخيار الأفضل التالي هو السفر في أفضل الحافلات التي تخدم المدينة وضواحيها.
يُنصح بالسفر على متن قارب ركاب مرة واحدة في مومباي، هذه هي أفضل طريقة لرؤية هذه المدينة الجزيرة والبر الرئيسي، يمكن لمنظمي الجولات السياحية في مدينة مومباي السفر بحرية في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية بشكل ملائم مع حشود أقل محلياً، يمكنك العثور على عربات الريكاشة الآلية في مناطق الضواحي، عليك تحديد السعر قبل بدء رحلتك، وتشتهر مومباي أيضاً بسيارات الأجرة السوداء والصفراء، إنها تعتمد على العدادات ولا داعي للمساومة.

تذوق المأكولات المحلية في مومباي

مومباي هي المكان المناسب لتناول المأكولات المحلية والمأكولات العالمية في مكان واحد، ويقدم الباعة المتجولون في الغالب أطباق جنوب الهند، وتقدم الفنادق ذات النجوم المأكولات العالمية، وتوجد مطاعم خاصة تقدم مأكولات راجاستان وشمال الهند.
يمكنك العثور على العديد من منافذ سلسلة الأغذية العالمية في مومباي، هي الأفضل لتناول البيتزا والبطاطس المقلية والبرجر، وأيضاً من الممكن العثور على محلات آيس كريم مماثلة من ماركات عالمية، العديد من منافذ السلسلة الغذائية العالمية تخدم 24 ساعة، إنهم يقومون بتوصيل الطعام إلى غرفتك بالفندق في وقت متأخر من الليل.

لقطة لأحد معالم مومباي

التعبئة الأساسية لجولة في مدينة مومباي

يُنصح بإحضار الملابس حسب الموسم، بالإضافة إلى حزم أحذية ونعال مريحة لاستخدام الحمام، يجب أن تحزم كاميرات الصور والفيديو الخاصة بك، ويُنصح بعدم حمل أي معدات رياضية؛ لأن مومباي بها عدد أقل من مرافق الرياضات المائية، إذا كنت قادماً إليها في فصل الشتاء، فيجب عليك إحضار السترات الصوفية والشالات. لتسهيل تنقلاتك، يُنصح بحزم أمتعة ذات حجم قياسي، سيساعدك هذا على التنقل في وسائل النقل العام دون أي صعوبات.

إطلالة على مدينة مومباي