بالصور.. أبطال البيت الملعون ماذا قالوا عن العمل والشخصيات التي قاموا بأدائها؟

هدى حسين من كواليس البيت الملعون -الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي
هدى حسين من كواليس البيت الملعون -الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي

بدأ عرض حلقات مسلسل الرعب "البيت الملعون" من بطولة نخبة من الفنانين ضمن أحداث دراما الرعب، المسلسل من إخراج محمد جمعة، ومن تأليف نجاة حسين، وتُعرض على شاهد، وتحدث أبطال العمل عن أدوارهم وبعض أحداث العمل فماذا قالوا؟

الفنانة هدى حسين

أكدت هدى حسين التي تقدم شخصية رازان بالعمل: "أحب أن أفاجئ الناس وأقدم لهم ما لا يتوقعونه مني، عبر تقديم شخصيات خارج الصندوق"، وتقول أيضاً هدى المؤلفة هي نجاة حسين وهي شقيقتي، اقترحت أن تأخذنا إلى عالم من الرعب ضمن نص ثري وغني بالتشويق، وتدور أحداثه في لبنان خلال الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، أيام كان الخليجيون يتملكون في بعض المناطق اللبنانية"، لافتة إلى حماستها الكبيرة لتقديم عمل من نوع الرعب، لامرأة تعيش في الخليج وهي من أصول لبنانية، تقرر العودة إلى لبنان إثر حادث غير متوقع.
وتختتم هدى وتعرب عن سعادتها بعودة التعاون مع كوكبة من الأسماء ضمن توليفة مرسومة بعناية بإدارة المخرج محمد جمعة، "الذي عمل مع فريقه بحرفية عالية وتميز"، مبدية سعادتها لعرض العمل على منصة شاهد.
تقول حسين إن "القرية التي تلجأ إليها رزان تعرفها منذ طفولتها، لها ذكرياتها فيها، لتبدأ فوراً الأحداث الغريبة لأن اللعنة كانت تنتقل من جيل إلى آخر، حتى وصلت إلى رزان وأولادها".

هدى حسين من كواليس البيت الملعون -الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي

الفنان خالد أمين

فيما يقول خالد أمين الذي يجسد دور "زيد" إننا أمام عمل من نوع الرعب من البداية حتى النهاية، وبالتالي نطرق منطقة جديدة في مسلسلاتنا"، مشدداً على أن "المكان الوحيد الذي سنحقق فيه تفوقاً هو المنصات، وهدفنا مواكبة الحركة العالمية"، وأن "مشاهد الرعب تحتاج إلى وقت طويل لتصويرها، وقد احتاج العمل إلى أكثر من شهرين لإنجازه"، يردف قائلاً: إن "الجميل في تجربة المكان الذي صورنا فيه، أنه يعيدنا نحو مئة عام إلى الوراء، والأحداث تحصل في 15 يوماً فقط".
ويشرح أمين عن شخصية "زيد" الذي رسمتُ له خلفية وتاريخاً ليس مكتوباً على الورق، وضعت البداية لهذا الإنسان الذي ينهش الكل، حتى أقرب الناس إليه، شخصية سيئة ولها طابع خاص بالسوء"، ويضيف أمين بقوله: "زيد لا علاقة له بظهور الأشباح، لكنه أحد العناصر السيئة، ومحرك لأحداث حقيقية، لتبدو الأشباح طيبة ومظلومة، مقارنة بأمثاله".
ويختم بالقول "إنني تحمست لأن أكون جزءاً من عمل نجمته هدى حسين بعد سنوات، وفي لقاء يختلف عن كل لقاءاتنا السابقة، ثم لقائي مع مجموعة من الممثلين اللبنانيين".

خالد أمين من كواليس البيت الملعون -الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي

الفنانة ريم أرحمة

أما ريم أرحمة التي تجسد دور "لميا" فتعرب عن حماستها "لخوض أول تجربة دراما رعب لها، في عمل تحصل أحداثه في حقبة السبعينيات، من نوع الرعب، ويتخلله مواقف خفيفة، وتقول عن العمل: "أقدم فيه دور العمة "لميا" المتسلطة شقيقة "زيد"، وهي امرأة لديها مشاكل وعقد نفسية، تحاول أن تمارس حياتها بشكل طبيعي، لكنها لا تتقبل الواقع، وتغار من "رزان"، وتسعى لأن تضع يدها على كل ما تملكه".

الفنان ناصر عباس

من جهته، يتوقف ناصر عباس الذي يجسد دور "نادر" عند اهتمام المخرج محمد جمعة بكل التفاصيل من أجل الخروج بمسلسل رعب على مستوى عال:" لقد احتجنا أحياناً إلى 6 ساعات لتصوير مشهد واحد فقط، ولم أكن أعرف ما الذي يخطط المخرج من تصوير بعض المشاهد لكننا فهمنا بعدما جمعنا لمشاهدة الحلقة الأولى، لنكمل بعدها التصوير"، ويشير عباس إلى أن "شخصية نادر، مختلفة عن كل الأدوار التي قدمتها، لجهة طريقة الكلام والصوت ولغة الجسد، وطريقة تعامله مع والده، وتحوله إلى سند لوالدته حينما يلاحظ الظلم التي تتعرض له من والده وعمته".

الفنانة فرح الصراف

أما الفنانة فرح الصراف التي تجسد دور "نادرة" فتقول: تجربتي مع مسلسلات الرعب جديدة، وفيها الكثير من التشويق ضمن مرحلة السبعينات، وقد تمنيت تصوير عمل يدور في تلك الحقبة الزمنية"، وأن "نادرة هي إحدى شخصيات البيت الرئيسي، تمثل الشابة التي تخاف على والدتها والبارة لها، خصوصاً أنها لا تتقبل ظلم والدها لوالدتها". وتوضح الصراف أن "هذا ثالث أعمالي مع هدى حسين، التي قدمت معها دراما اجتماعية سابقاً، والتقيها هنا في عمل من نوع الرعب".

ناصر عباس وفرح الصراف من كواليس البيت الملعون -الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي

الفنان علي منيمنة

أما الفنان علي منيمنة فيقول: "إنها المرة الأولى لي مع نجوم من الخليج، والمرة الأولى أيضاً في عمل من نوع الرعب، كما أنها المرة الأولى مع هدى حسين"، وأقدم دور "أبو جهاد"، وهي شخصية معقدة وغير سوية، لديه زوجة وابنة، ويملك دكاناً صغيراً وقهوة يجتمع فيها أهل القرية، ويعيش على قدر إمكانياته، ومع وصول العائلة الكويتية إلى المكان نراه يدخل في أمور غير مفهومة، ويبدأ بتصفية الحسابات مع أشخاص كان قريباً منهم في الماضي".

الفنان سعيد سرحان

أما سعيد سرحان فيجسد دور المحقق القادم من بيروت، "الذي يسعى لفهم أسباب الجرائم المرتكبة في القرية، حيث تبدأ القصة بمحاولته حل لغز سرقة وقعت في المنطقة، قبل أن تتصاعد الأحداث، وتقع سلسلة من الجرائم مع عودة رزان إلى القرية.

الفنانة سينتيا صامويل

أما سينتيا صامويل فتقول عن العمل: هذه أول مرة أقدم فيها عملاً من نوع الرعب، وأجسد دور" نورا" وهي شابة واثقة من نفسها تعرف أنها جميلة وتستغل هذا الأمر لمصلحتها، وتعيش مع جدتها أم عبد الله ولا تعرف هوية أهلها لتكتشف لاحقاً سراً يبدل حياتها، وتلتقي نورا بـ برزان، وبعد أول لقاء بينهما، تحصل الكثير من المفاجآت والتحولات، وتتحول نورا إلى شابة ناقمة على واقعها وتبحث عن الانتقام".

مسلسل "البيت الملعون"

مسلسل "البيت الملعون" هو من بطولة هدى حسين، خالد أمين، أحمد إيراج، ريم أرحمة، ناصر عباس، فرح الصراف، بمشاركة جاسم النبهان، قحطان القحطاني، باسم مغنية، علي منيمنة، سعيد سرحان، فادي أبي سمرا، ختام اللحام، ماري أبي جرجس، سينتيا صامويل، عماد فغالي، رولان فارس، أحمد رشيدي، كريس حداد، جهاد ياسين وآخرين، وهو من تأليف نجاة حسين، وإخراج محمد جمعة.
وتدور أحداثها حول حادثة تغير مجرى حياة هدى حسين التي تجسد شخصية "رزان" ، وتضطرها إلى الهرب مع ولديها إلى إحدى القرى النائية، حيث تجد الأسرة نفسها في مواجهة أحداث غريبة ومخيفة، لتتخذ حياتهم بعد ذلك منعطفاً خطراً، تمتد القصة عبر بلدین مختلفین، حيث تواجه أسرة مكونة من أم تدعى رزان، وولديها نادر ونادرة حیاة ملیئة بالتحدیات والصراعات وبعدما عاشت المرأة مع زوج مضطرب نفسياً، تجبرها الظروف على أن ترحل عن بيئتها علّها تنقذ ولديها، لكن ما ينتظرها في منزل الطفولة الذي لجأت إليه سيكون أسوأ هناك، ستلتقي رزان بجدها أبو غانم وابنه غانم، وأصدقائها القدامى سلمى وعامر وغيرهما وتستمر القصة بظهور شخصیات جدیدة، مثل إبراھیم ونورا، ودخول الشرطة على الخط، وتتحول القریة إلى وكر للعصابات بسبب موقعھا النائي، ويتم تكليف المحقق عادل بمتابعة سلسلة من الجرائم التي وقعت في القریة، ما یدفعه للكشف عن الحقائق وراء الأحداث الغريبة التي تحصل والجرائم التي ترتكب.

هدى حسين من كواليس البيت الملعون -الصورة من المركز الإعلامي لـ ام بي سي


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».