الهيئة العامة للترفيه تطلق مبادرة جديدة لاكتشاف المواهب في مجال الأغنية

المستشار تركي آل الشيخ- الصورة من حسابه الرسمي على انستغرام
المستشار تركي آل الشيخ- الصورة من حسابه الرسمي على انستغرام
كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، بالمملكة العربية السعودية، عن إطلاق مبادرة جديدة، بشأن اكتشاف المواهب في مجال الأغنية، ومن المُقرر الإعلان عن تفاصيل وطبيعة المبادرة خلال الفترة المُقبلة.

تقديم المواهب السعودية للساحة الفنية

وكتب المستشار تركي آل الشيخ، عبر منصة "إكس"، "إطلاق مبادرة موسم الرياض للأغنية، والهدف منها اكتشاف المواهب الغنائيه السعودية وتقديمهم للساحة الفنية، من خلال "ألبوم موسم الرياض، الذي يتضمن 8 أعمال غنائية مع نخبة من الملحنين والكُتاب في الوطن العربي".

مسابقة ضخمة بعنوان "القلم الذهبي"

ويأتي ذلك، بعد أيام قليلة من إطلاق جائزة "القلم الذهبي للرواية الأكثر تأثيرًا"، والتي ستركز على الأعمال الروائية الأكثر شعبية والأكثر قابلية للتحويل لأعمال سينمائية، وستبلغ مجموع جوائز "القلم الذهبي للرواية" 690 ألف دولار، حيث يحصل الفائزون على جوائز ضخمة، إذ تتحول الأعمال الروائية الفائزة بالمركز الأول والثاني، إلى أعمال سينمائية، بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف دولار للمركز الأول، 50 ألف دولار للمركز الثاني، و30 ألف دولار للرواية في المركز الثالث.
وتشمل الجائزة على مسار الرواية بعدة فئات، وهي: أفضل رواية للتشويق والإثارة، أفضل رواية كوميدية، أفضل رواية غموض وجريمة، أفضل رواية فانتازيا، أفضل رواية رعب، أفضل رواية تاريخية، أفضل رواية رومانسية، أفضل رواية واقعية، بالإضافة إلى مبلغ 25 ألف دولار للمركز الأول عن كل فئة، بإجمالي 200 ألف دولار عن كل الفئات.
كما تشمل الجائزة مسار "أفضل سيناريو مقدم من عمل أدبي" حيث سيُحول السيناريو الحاصل على المركز الأول والثاني إلى أفلام سينمائية بالإضافة إلى مبلغ 100 ألف دولار للمركز الأول، 50 ألف دولار للمركز الثاني، و 30 ألف دولار للسيناريو في المركز الثالث.
وتتضمن المسابقة عدة جوائز إضافية حيث سيحصل أفضل عمل روائي مترجم على جائزة قدرها 100 ألف دولار، وبدوره سيحصل أفضل ناشر عربي على جائزة مقدارها 50 ألف دولار، بالإضافة إلى جائزة بمبلغ 30 ألف دولار تحت مسمى "جائزة الجمهور" وذلك بالتصويت من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة للجائزة.

القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم

تشمل لجنة التحكيم جائزة القلم الذهبي، كلّ من الكاتب والروائي السعودي عبده خال، الروائي الكويتي سعود السنعوسي، الروائية السعودية بدرية البشر، الكاتب والسيناريست السعودي مفرج المجفل، الناقد السينمائي طارق الشناوي، السيناريست شريف نجيب، مستشار مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه عدنان كيال، الكاتبة مريم نعوم، المخرج محمد شاكر خضير، المنتج أحمد بدوي، المخرج خيري بشارة، والمنتج صادق الصباح.
كما تتضمن اللجنة، المخرج مروان حامد، المخرج المنتج عبد الإله القرشي، الكاتب والسيناريست المسرحي ياسر مدخلي، الكاتب تامر إبراهيم، الكاتب أحمد مراد، والمؤلف صلاح الجهيني.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»