فنانون اعتذروا لزملائهم بعد فترة خلافات.. أحدثهم حسام حبيب

حسام حبيب - الصورة من حسابه على إنستغرام
شهدت الأيام القليلة الماضية، تراجع عدد من الفنانين عن مواقفهم الغاضبة، والتي تسببت في حدوث خلافات شديدة مع زملائهم من داخل الوسط الفني، ليُعلنوا تخطي هذه الأزمات، والرغبة في بدء صفحة جديدة، مثل الفنان حسام حبيب وخلافه مع المطرب تامر عاشور.

حسام حبيب وتامر عاشور

قبل أسابيع قليلة، نشر تامر عاشور، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" تغريدة دافع فيها عن أسرة شيرين عبد الوهاب، وقت أزمتها مع طليقها حسام حبيب، قائلاً: "يارب يبعد عن شيرين، كل خبيث وأناني وفاشل وممثل، هي أطيب منهم كلهم، وهم اللي وقعوها في كل مشاكلها، أنا كلت عيش وملح في بيتها وبيت أمها وأخوها، وكان لازم أقول الكلام ده عشان هو ده الكلام الحقيقي، ولا كلمة من اللي اتقالت واتسمعت لها أساس من الصحة".
بعدها، شنّ حسام حبيب، هجوماً حادّاً على تامر عاشور، في تصريحات صحفية، واصفاً إياه بقوله: "سمعنا ناس غريبة بتدخل في أمور مش أمورها خالص، ومنهم ناس أشباه فنانين، مفيش فنان بيدي حق لنفسه يدخل في حياة غيره، لأن الفنانين بيبقى عندهم إحساس، وتصريحات شيرين خلت شكلهم مش ظريف خالص".
وبعد مرور أسابيع من تلك التصريحات، تراجع حسام حبيب عن رأيه، حيث عاد واعتذر لـ تامر عاشور، عبر خاصية الـ"ستوري" على حسابه بـ"إنستغرام"، قائلاً: "على فكرة يا جماعة أنا بهزر، هو فنان محترم وليه جمهور كبير وبيقدم فن راقي، وأنا بعتذر له، لو كان الهزار تقل، أنا بس كنت بنكشه لأنه تقلها عليّا شويتين".

عمرو مصطفى ومدين وعزيز الشافعي

الأمر ذاته، تكرر مع الفنان عمرو مصطفى، الذي شن هجوماً حادّاً على الوسط الغنائي في مصر، وقال إنه ليس لديه زملاء أو أصدقاء في الوسط، وما أعقبه هذا التصريح من تجدد الخلاف بينه وبين تامر حسين وعزيز الشافعي وغيرهما، ليعود عمرو مصطفى قبل ساعات، ليُعلن عن احترامه وتقديره لمجموعة من صُناع الأغنية في مصر.
وكتب عمرو مصطفى، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "النهاردة حصلت مكالمة مهمة جداً بيني وبين صديقي العزيز مدين، ووضحنا فيها كل شيء، حابب أقول قد إيه أنا بحترم هذا الشخص وبقدّر إبداعه، مدين من أكتر الناس المحترمة في الوسط الفني، وموهبته وإبداعه في كل عمل بيقدمه بتثبت ده، أنا بحب شغله جداً وفخور بصداقتنا وبكل اللي بيقدمه، وأيضاً أكن كل الاحترام إلى رفيق العمر محمد رحيم، ووليد سعد، ومحمد يحيى، وتامر علي، وعزيز الشافعي".

علي الطيب وأبطال مسلسل "عمر أفندي"

كما تتضمن القائمة، الفنان علي الطيب، الذي دخل في خلاف مع صُنّاع وأبطال مسلسل "عمر أفندي" لـ أحمد حاتم، بسبب إفيه "دي حاجة 13 خالص"، إذ زعم أن هذا الإفيه هو أول من أطلقه في مسلسل "أهو ده اللي صار" ليعود صُنّاع "عمر أفندي" استخدامه دون الإشارة له إطلاقاً في أي بيانٍ صحفي أو منشور عبر منصات التواصل الاجتماعي، ليُعرب عن استيائه الشديد من تلك الواقعة، رغم أن هذا الإفيه يعود إلى الفنان نجيب الريحاني، الذي سبق واستخدمه في أحد أفلامه.
وسرعان ما تراجع علي الطيب، عن موقفه، حيث كتب عبر صفحته: ": "ممكن أكون عبرت بشكل يزعل زمايلي من اللي اتكتب، بس هم زعلوني بأنهم مذكروش في أي برنامج أو أي لقاء أنهم اقتبسوها من وديع البساطي في مسلسل (أهو ده اللي صار). مصطلح موجود في مصر زمان فعلاً مش أنا اللي اخترعته، بس بيبقى كل ممثل بيبذل مجهود من أجل الشخصية تبقى لحم ودم مش كلام على ورق فقط ويقول كلامه وخلاص، و ده كان جزء من مجهودي اللي تم أثناء تحضير الشخصية في المسلسل وبعد ما عرضت بعض المصطلحات على الأستاذ السيناريست عبدالرحيم كمال والأستاذ حاتم علي عليه رحمة الله، اخترنا اللي يتناسب مع الشخصية التي تعبر عن شخصيته واتوظف في الحوار بشكل مناسب ومنطقي للمشاهد من الأستاذ عبدالرحيم، واتعرض المسلسل وربنا كتب لنا القبول في قلوبكم، ونجح المسلسل واتشهرت شخصية وديع البساطي بمصطلحاتها اللي تعتبر كانت جديدة على الجمهور، رغم أن الجملة ليها أصل و معنى ووضحناه في المسلسل".
وتابع "حاتم وأبو سريع وآية بينا كل خير وصحاب وأخواتي وعلى راسي وربنا يعلم أنهم غاليين عندي، بس حسيت أني مش شرط يكون زعلى من تجاهلهم يفرق معاهم، فمحبتش أسيب الموضوع يكبر وياخد اتجاه مش لطيف، وطلبت من الشباب المسؤولين عن الصفحة تحذف البوست لأن العتاب والهزار هيقلب جد لحد ما أكتب بوست أوضح فيه و ربنا ما يجيب زعل ولا مشاكل، وعلى رأي البساطي الفنان أناني ومش عيب".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»