بيلي إيليش وسنوب دوج في حفل ختام أولمبياد باريس 2024

بيلي إيليش في مسرح دولبي في هوليوود، كاليفورنيا (Billie Eilish at the Dolby Theatre in Hollywood, California). مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP
بيلي إيليش في مسرح دولبي في هوليوود، كاليفورنيا (Billie Eilish at the Dolby Theatre in Hollywood, California). مصدر الصورة: Robyn BECK / AFP

دقائق معدودة تفصلنا على وداع الحدث الأشهر والأضخم في تاريخ الرياضة عالميًا، وهو حفل ختام أولمبياد باريس 2024، الذي يُقام في ملعب فرنسا الوطني شمال العاصمة باريس، ويتضمن عدداً كبيراً من الفقرات الرياضية والغنائية والعروض البهلوانية والرقص وغيرها من الفعاليات التي تنتهي بحفل بعرض موسيقي احتفالي مع فريقي إير وفينيكس، ثم تسليم الشعلة الأولمبية إلى لوس أنجلوس الأميركية، التي تستضيف الدورة المقبلة في 2028.

 

نجوم كاليفورنيا في الحفل الختامي لأولمبياد باريس 2024

ونظرًا لأن لوس أنجلوس، أكبر مدن كاليفورنيا، هي البلد التي سوف تستضيف الدورة المقبلة، سيكون هناك حضور قوي ضمن الفقرات، لنجوم محليين من كاليفورنيا، وهم المغنية الأمريكية الشهيرة بيلي إيليش، والنجم سنوب دوغ، وفرقة الروك ريد هوت تشيلي بيبرز، ومن المقرر أن يصل هؤلاء النجوم إلى المسرح كجزء من عملية التسليم إلى دورة ألعاب لوس أنجلوس 2028، ومن المتوقع أن يُغنى النشيد الوطني الأمريكي مباشرة في استاد فرنسا.

وقال كيسي واسرمان، رئيس الألعاب الأولمبية الصيفية 2028 (LA28)، في بيان: "هذه لحظة مهمة في تاريخنا، حيث يمر العلم الأولمبي من باريس إلى لوس أنجلوس، يسعدنا أن نعرض أفضل ما في لوس أنجلوس مع فنانين محليين ونشعر بالامتنان لبيلي وتشيلي بيبرز وسنوب لتعاونهم، ونتمنى أن يكون عرضًا رائعًا لجمهور عالمي سيعطي المشجعين لمحة عما سيحدث في عام 2028."

وتستضيف لوس أنجلوس الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة، حيث أقيمت الألعاب السابقة هناك في عامي 1984 و 1932.

قد ترغبين في معرفة بحفل ضخم وفقرات وعروض متنوعة.. إسدال الستار اليوم على أولمبياد باريس 2024

حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية

 

انطلقت مساء الجمعة 26 يوليو فعاليات حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة الفرنسية؛ باريس، وكانت آخر فقرة في حفل الافتتاح من نصيب النجمة العالمية سيلين ديون، التي أمتعت الجمهور الحاضر والمشاهدين حول العالم للحفل بأغنيتها "أنشودة الحب" Hymne A L’Amour من أمام برج إيفل.

ليدي غاغا أيضاً قدمت فقرتها الاستعراضية والغنائية على نهر السين ضمن احتفالات الافتتاح، وقدمت استعراضها وسط عدد كبير من الراقصين وأعضاء الفرقة الموسيقية والريش الملون باللون الزهري. وتضمنت الأغنية والاستعراض ظهوراً ممُيزاً للفنانة العالمية ليدي غاغا، وهي تغني وترقص مع مجموعات من الراقصين ظهروا بطابع فرنسي.

كما شهدت بداية الاحتفال بأولمبياد باريس 2024 عرض فيلم قصير ظهر من خلاله لاعب كرة القدم العالمي زين الدين زيدان وهو يتنقل بأحياء العاصمة باريس ويحمل شعلة الأولمبياد، لتبدأ عقب ذلك الاحتفالات التي تم إحياؤها في العديد من الأماكن بالعاصمة الفرنسية باريس.

للمزيد من الأخبار الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».