إيجار: يمكن توثيق العقد إلكترونيا من طرف واحد إذا امتنع الطرف الآخر

إيجار
إيجار يمكن توثيق العقد إلكترونيًا من طرف واحد إذا امتنع الطرف الآخر

أوضحت شبكة إيجار التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه بإمكان المؤجر أو المستأجر توثيق العقد إلكترونيًا من طرف واحد.

إيجار يمكن توثيق العقد إلكترونيًا من طرف واحد إذا امتنع الطرف الآخر

ذكرت شبكة إيجار أنه في حال امتناع الطرف الآخر عن التوثيق، يمكن توثيق العقد إلكترونيًا من طرف واحد، لافتة إلى أنه بذلك يتم قبول تسجيل الحالة التعاقدية.

وأوضحت أنه لا بد أن يكون العقد الورقي بعد التاريخ الإلزامي للعقد السكني 12/2/2018، والعقد التجاري 23/2/2020.

عن خدمة توثيق العقد من إيجار

تُمكّن الخدمة المستفيد من التعرف على المؤشر السكني لمتوسط أسعار الإيجارات بما فيها أنواع الوحدات السكنية "شقة، وفيلا، ودور"، أو "محل، معرض، ومكتب" في المؤشر التجاري لمتوسط أسعار الأمتار في الوحدات التجارية، للوصول إلى نتائج أدق في عمليات البحث والاختيار من المعروض العقاري الذي يلائم احتياجه، وتيسير عمليات البحث داخل المدن والأحياء التي تشملها الخدمة خلال فترات يحددها المستفيد، وبإمكانية استخدام الخرائط التفاعلية، ويمكن الوصول للخدمة عبر منصة "سكني" عبر الرابط الرسمي.

مزايا شبكة إيجار

تنظيم إجراءات قطاع الإيجار العقاري وتيسيرها في المملكة العربية السعودية، وتعزيز الثقة به، وتحقيق التوازن الذي يحفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية ويحفّز على الاستثمار.

كما تقدم شبكة إيجار المطورة العديد من المزايا الإلكترونية، أبرزها تيسير آلية تسجيل العقود الجديدة من خلال خطوات سهلة ومرنة، وتوثيق العقود إلكترونياً من خلال شبكة إيجار مباشرة، وإضافة خاصية التجديد التلقائي للعقد التجاري، وشحن الرصيد عبر خدمة (مدى)، كما يمكَّن للمستفيدين سداد الدفعات جزئياً وشحن الرصيد بشكل سهل وسريع، ويمكن التعرّف على أبرز الخدمات والتحديثات في الشبكة عبر الموقع الإلكتروني لبرنامج إيجار من خلال زيارة الرابط https://www.ejar.sa/.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر