اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شروط المشاركة في دورة مهرجان شرم الشيخ السينمائي المقبلة

بوستر مهرجان شرم الشيخ الدولي السينمائي للشباب في دورته المنتظرة - الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك
بوستر مهرجان شرم الشيخ الدولي السينمائي للشباب في دورته المنتظرة - الصورة من حساب المهرجان على فيسبوك
كشفت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن 14 شرطًا للمتقدمين بطلب المشاركة، وأبرزها أن تكون الأولوية فى اختيار العروض للمخرجين الشباب، وألا يتعدى سن المخرج 40 عاما، وأن تكون العروض المشاركة لمؤلف شاب، ولا يتعدى عمره 40 عاما، وألا يزيد مدة العرض المشارك عن ساعة ونصف، وغيرها من الشروط المرفقة في استمارة المشاركة.

يأتي هذا بعدما أطلق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، استمارة المشاركة لدورته السابعة اعتبارا من اليوم الجمعة 5 أغسطس، وتستمر فترة المشاركة والتقديم لمدة شهرين تنتهي في 5 أكتوبر 2022، وتتلقى إدارة المهرجان طلبات المشاركة لكل الفرق المسرحية من كل دول العالم، وذلك عبر المنصة الرقمية التابعة للمهرجان، حيث وضع نسختين لاستمارة المشاركة، إحداهما باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية.



وحددت إدارة المهرجان يوم 25 نوفمبر 2022 موعدا لانطلاق الدورة السابعة، والتي تستمر فعالياتها حتى 30 نوفمبر .

وأوضح رئيس المهرجان ومؤسسه مازن الغرباوي، أن الاستمارة تطلق في الفترة المحددة ولكن المهرجان يستقبل طوال العام عروضا أخرى من خلال بعض المبرمجين الدوليين الذين يرشحون عروضا للمهرجان ، فالمهرجان يختار عروضه بصيغتين، الأولي عن طريق مبرمجين دوليين والأخرى عن طريق طلبات المشاركة من خلال استمارة المهرجان.

شروط وضوابط المشاركة بالمهرجان

تتحمل إدارة المهرجان تكاليف الإقامة الكاملة لعدد ( 10) عشرة أفراد للمشاركين فى مسابقة العروض الكبرى ، (07) أفراد للمشاركين بمسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات المسرحية الغير تقليدية ، (03) أفراد للمشاركين بمسابقة محور المونودراما مع تحمل إدارة المهرجان تكاليف النقل الداخلى فى مدينة شرم الشيخ.
  1. تتحمل الدول المشاركة تكاليف السفر وشحن الديكورات من وإلى مدينة شرم الشيخ.
  2. أن تقدم الفرقة ملفا يضم السيرة الذاتية للعرض مدعوما بملف إعلامى كامل والنص المسرحى فى ملف word منفصل وكذلك ملف تقنى كامل موضحا أبعاد المسرح أو الفضاء المطلوب للعرض مع توضيح عدد ساعات فك وتركيب تجهيزات الفضاء المسرحى المقترح للعرض.
  3. ألا تزيد مدة العرض عن ساعة ونصف الساعه ( مسابقة العروض الكبرى ) ، ولاتزيد عن ساعه فى كلا المسابقتين كحد أقصى لزمن العرض.
  4. أن يتم العرض بناءا على الفضاء المسرحى الذى تحدده إدارة المهرجان ويعرض العرض مرة واحدة فقط صباحا أو مساءا حسب تنسيق وتنظيم إدارة المهرجان.
  5. أن تكون الأولوية للعروض المسرحية التى تعتمد على الفضاءات المسرحية الغير تقليدية والتى تعتمد على الحلول الإبداعية المبتكره.
  6. أن يكون العرض مناسبا لطبيعة فكر وثقافة الشباب فى جميع أنحاء العالم.
  7. أن تكون الأولوية للعروض المشاركة لمخرج شاب لا يتعدى 40 عاما .
  8. أن تكون الأولوية للعروض المشاركة لمؤلف شاب لا يتعدى 40 عاما .
  9. أن تشارك مصر بعرض داخل مسابقة العروض الكبرى ويحق لمصر بحكم أنها الدولة المضيفة بمشاركة بعض العروض المسرحية على هامش المهرجان بحد أقصى 3 عروض شرط ألا يزيد عدد المشاركين فى كل عرض عن 10 فرد .
  10. يفضل أن تكون جميع العناصر المشاركة فى العروض المختارة من الشباب وذلك لتحقيق مصداقية العمل وفق سياسة المهرجان .
  11. من حق إدارة المهرجان تسجيل كافة العروض المسرحية والندوات صوتيا ومرئيا واستغلالها حسب رؤية المهرجان.
  12. يشترط توفير ترجمة ضوئية بالانجليزية تكون مصاحبه للعرض من قبل الفرقة المشاركة يتم إرسالها فى موعد أقصاه 5 اكتوبر 2022 .
  13. ضروة التزام الفرق الراغبة بالمشاركة بتعبئة هذا النموذج وإرساله بالبريد الالكتروني متضمنا توقيع المسئول ومختوما بخاتم المؤسسة أو الجهة المعنيه و روابط المسرحية وكذلك إرسال شريط العرض كاملا على قرص DVD عالي الجودة ،ولن يقبل أي عمل مسرحي دون مشاهدته من قبل إدارة المهرجان كاملا لضمان خضوعه للجنه المشاهدة والترشح للمشاركة فى مسابقات المهرجان المختلفة.
  14. يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة أي عرض لا يتناسب وطبيعة المهرجان دون إبداء الأسباب.
  15. يحق للفرق التي تقدمت للمشاركة في الدورات الماضية أن تتقدم للمشاركة ولكن ليس بنفس المسرحيات التي تقدمت بها سابقا.
  16. لا تعاد الاقراص الممغنطة إلى أصحابها سواء المشاركة أو التي لم يقع عليها الاختيار وتبقى ضمن أرشيف المهرجان.
  17. فى حالة الإعتذار عن المشاركة يكون قبل موعد إنطلاق المهرجان ب ( 45 ) يوما على الأقل بخطاب رسمى بالإعتذار.
  18. فى حالة تغيير العرض أو إعتراض الفرقة المشاركة على الفضاء المقترح للعرض تتعرض الفرقة للغرامة المالية وإلغاء العرض مع الحرمان من المشاركة ضمن فعاليات المهرجان لدورة أو لدورتين وفق رؤية وسياسة المهرجان.
  19. يحق لعروض مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة والغير تقليدية المشاركة ضمن فعاليات المهرجان بمسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة التى تخضع لتصويت الجمهور وتتنافس عروضها على جائزة الجمهور الشبابى .
  20. تلتزم إدارة المهرجان بتبليغ الفرق التى وقع عليها الإختيار فقط فى موعد أقصاه 10 اكتوبر 2022 .
  21. إدارة المهرجان غير مسئولة عن إستخراج تأشيرات الدخول إلى الأراضى المصرية .
  22. إدارة المهرجان غير مسئولة عن نقل الفرق – ذهابا وإيابا - أو شحن الديكورات من القاهرة إلى مدينة شرم الشيخ.
  23. آخر موعد لقبول طلبات المشاركة 05/10/2022 وسيكون الرد خلال أسبوعين من تاريخه للفرق التي يقع عليها
يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي يترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي، ويديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
للاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»