كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك

 كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك والمزيد ؟
تويتر - الصورة من موقع businessinsider
 كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك والمزيد ؟
تويتر - الصورة من موقع businessinsider
 كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك والمزيد ؟
 كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك والمزيد ؟
2 صور

إذا كنت مستخدمًا قويًا على Twitter، فقد يكون لديك آلاف التغريدات والإعجابات على حسابك، يمكن أن يكون هناك الكثير لتفحصه بمجرد استخدام موقع الويب أو التطبيق، يمكنك طلب سجل كامل وأرشفة لجميع أنشطتك على Twitter كل تغريداتك وصورك ومتابعيك وغير ذلك من خلال التوجه إلى صفحة خيارات الحساب على موقع الويب أو في التطبيق، قد يستغرق التنزيل بعض الوقت بناءً على مدى نشاط حسابك، ولكن ستتمكن من تنزيله على أي جهاز .

كشف موقع businessinsider المتخصص فى أخبار التقنية، كيفية تنزيل أرشيف Twitter الخاص بك والحصول على سجل كامل لجميع تغريداتك ومتابعينك .

تابعوا المزيد: iOS 16 يسمح بإلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone.. إليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك

طريقة طلب أرشيف تويتر الخاص بك

تتيح لك هذه الخطوات سواء على موقع الويب أو في تطبيق الهاتف طلب أرشيف تويتر الخاص بك والتى تشمل ما يلي :

  • توجه إلى موقع Twitter على الويب أو افتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.
  • إذا كنت على موقع الويب، فانقر فوق خيار المزيد في الشريط الجانبي الأيسر. في تطبيق الهاتف المحمول، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى.
  • حدد الإعدادات والخصوصية.
  • حدد حسابك، ثم قم بتنزيل أرشيف لبياناتك.
  • سيتعين عليك إعادة إدخال كلمة المرور ورمز المصادقة الثنائي. إذا لم يكن لديك إعداد عاملين، فسيتم نقلك إلى صفحة مختلفة لتمكينه أولاً.
  • حدد طلب أرشيف.
  • الآن سيتعين عليك انتظار Twitter لإنشاء أرشيفك. عند الانتهاء، ستتلقى إشعارًا على Twitter ورسالة بريد إلكتروني بها رابط إليها.

تابعوا المزيد: طريقة إيقاف تشغيل الحالة النشطة على Facebook و Messenger لتظهر في وضع عدم الاتصال أينما سجلت الدخول

خطوات التنزيل والاطلاع على أرشيف Twitter الخاص بك

بمجرد تلقي البريد الإلكتروني أو الإشعار من Twitter:

  • افتحه وانقر فوق "تنزيل"، أو عد إلى قائمة البيانات باستخدام الخطوات الموضحة أعلاه. سيتعين عليك إدخال كلمة المرور الخاصة بك ورمز المصادقة الثنائي مرة أخرى.
  • انقر فوق تنزيل أرشيف، ثم انقر فوقه مرة أخرى في الصفحة التالية. سيتم إعطاؤك ملف ZIP لتنزيله - قد يستغرق الأمر بعض الوقت، اعتمادًا على اتصالك بالإنترنت وحجمه.
  • بمجرد تنزيل ملف ZIP، قم بفك ضغطه وافتحه.

هناك الكثير من الملفات والمجلدات المختلفة بالداخل. أهمها:

يحتوي الملف المسمى Your archive.html هو صفحة ويب مخصصة على البيانات التي يعتقد Twitter أنها ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لك، يتضمن هذا جميع تغريداتك الأصلية (بدون إعادة تغريد أو ردود)، ورسائلك المباشرة، وآخر عام أو أكثر من الإعجابات، و "لحظاتك" وقوائمك، وكمية هائلة من المعلومات التي جمعها المعلنون عنك. يمكنك فتح هذا الملف في أي متصفح ويب تقريبًا، داخل مجلد البيانات، ستجد README.txt، وهو مستند يشرح ماهية كل ملف في المجلد وما يحتويه.

سترى أيضًا مجلدًا يسمى tweet_media، يحتوي على كل صورة وفيديو قمت بتحميله على Twitter أو قمت بإعادة تغريده، معظم الملفات الموجودة داخل الأرشيف هي ملفات JSON (.js)، والتي يمكنك فتحها في أي متصفح ويب أو معالج نصوص تقريبًا، لكن أسهل طريقة لقراءة أرشيفك هي استخدام ملف HTML.

تأكد من تنزيل الأرشيف الخاص بك في غضون أيام قليلة من الحصول عليه بعد حوالي أسبوع، ستنتهي صلاحيته وستحتاج إلى طلبه مرة أخرى.

وبحسب تقرير نشره موقع engadged، فإن فريق TweetDeck قال في تغريدة: «نحن نقول وداعًا لـ TweetDeck لتطبيق Mac للتركيز على جعل TweetDeck أفضل واختبار المعاينة الجديدة الخاصة بنا، ويقول التقرير إن عملية إيقاف تشغيل التطبيق المستقل TweetDeck الذي كان يعتمد عليه مستخدمي Mac يجعلهم في حاجة من الآن إلى البحث عن تطبيق آخر يعتمدون عليه يقوم بنفس المهام، وربما فتح التطبيق ذاته في متصفح منفصل أو التوفيق ما بين علامة تبويب آخرى إذا ما كانوا يريدون الاستمرار في استخدام تطبيق تويتر المستقل.

وهناك خيارات آخرى أيضًا بديلة لاحظها بعض المستخدمين والتي تُمكنك من تحويل تطبيقات الويب الى تطبيقات Mac أصلية ويتم ذلك عبر استخدام Unite لنظام التشغيل macOS أو Coherence X،كما يُمكن لأحد المستخدمين اللجوء إلى التبديل إلى تطبيق آخر مثل Tweeten والذي يعتمد في تشغيله على TweetDeck.

وتلقى الموقع بعض ردود الأفعال التي أظهرت تذمرًا من المستخدمين بسبب خطط تويتر لجعل TweetDeck ميزة مدفوعة كجزء من Twitter Blue، وذلك من أجل حث المزيد من الأشخاص إلى الاشتراك لاستخدامه، ويتماشى ذلك مع ما يُخطط له مالك تويتر المنتظر إيلون ماسك، الذي يستهدف جمع إيرادات إضافية من خدمات الاشتراك.

ومؤخرًا تختبر تويتر نسخة أحدث من تطبيق TweetDeck المنفصل في العام الماضي، حيث يستخدم التطبيق لغة التصميم نفسها المستخدمة في تطبيق تويتر الأصلي على الويب، ولكنه أخذ مظهرًا جديدًا.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر