اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوجل تتيح إمكانية بث مقاطع الفيديو والألعاب عن طريق Google Meet

صورة شركة جوجل
شركة جوجل الأمريكية
صورة تطبيقات شركة جوجل
تطبيقات شركة جوجل
صورة شركة جوجل
صورة تطبيقات شركة جوجل
2 صور

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، أن التحديث القادم لشبكاته ومنصاته سيشهد طرح ميزة جديدة تمكّن مستخدمين Google Meet من بث ومشاركة أي من محتوى الفيديو الخاص بهم عبر الويب.

وبحسب ما ذكره موقع techradar المتخصص في أخبار التقنية، فإن الأداة توفر تكامل "المشاركة المباشرة" مع منصات مثل يوتيوب وSpotify وألعاب الهاتف المحمول مثل UNO.

ويرى المتخصصون في مجالات التكنولوجيا الحديثة أن هذا التحديث يعني أنك ستتمكن من مشاركة مقاطع فيديو يوتيوب مع أصدقائك على Google Meet أو لعب مجموعة متنوعة من ألعاب الهاتف المحمول، مع الاستمرار في التفاعل، على غرار وظيفة Apple SharePlay.

كيف يمكن استخدام الميزة؟

يمكن للمستخدمين تمكين ميزة الدفق الجديدة من خلال التوجه إلى علامة التبويب "الأنشطة" التي تم تقديمها حديثًا، ويمكن بعد ذلك بدء التجربة المشتركة عن طريق النقر فوق الرمز المناسب، على سبيل المثال، Spotify.

وستتم هذه الترقية طوال شهر أغسطس 2022 عبر الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، وستأتي لاحقًا للأجهزة الأخرى، كما أن بعض عمليات الدمج محدودة، ومع ذلك، على سبيل المثال، لا يتوفر تكامل Spotify إلا للمستخدمين المميزين فقط.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تقوم فيه شركة البحث العملاقة بدمج Google Meet بالكامل مع عرضها Duo الذي يركز على المستهلك بشكل أكبر، والذي تم إصداره لأول مرة في عام 2016.

ولن يؤدي الدمج فقط إلى المزيد من الميزات الاجتماعية، حيث تطرح جوجل أيضًا ميزات اجتماعات إضافية تتيح لك بدء مكالمة فيديو فورية مع مجموعة الدراسة بأكملها أو التواصل مع زملائك في وقت مجدول متكرر.

وقبل الانضمام إلى اجتماع، ستتمكن من تغيير خلفيتك أو تطبيق التأثيرات المرئية، وأثناء الاجتماع، سيتمكن المستخدمون أيضًا من استخدام الدردشة والتعليقات التوضيحية في الاجتماع لمزيد من طرق المشاركة.

وأعلنت منصة جوجل في وقت سابق، أن تطبيق Google Meet، يحصل على تعزيز جديد لنظام الأمان، بحيث يصبح الحفاظ على أمان بيانات Google Workspace الخاصة بك أسهل من أي وقت مضى.

وسيحصل Google Meet على تشفير من جانب العميل، مما يوفر طبقة إضافية من الأمان لحماية مكالمات الفيديو والمحتوى المشترك بداخله.

ويجب أن يعني التغيير أن مستخدمي خدمة مؤتمرات الفيديو من جوجل سيحصلون على "تحكم مباشر" في بياناتهم، ومفاتيح التشفير المستخدمة للحفاظ على ذلك آمنًا، مع عدم حصول جوجل نفسها على إمكانية الوصول.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر