اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كلمات مُضيئة.. فخراً واعتزازاً باليوم الوطني السعودي 92

صورة لمعلمة وأطفالها بالمدرسة
كلمات مضيئة..فخراً واعتزازاً باليوم الوطني السعودي 92
صورة لمجموعة من الأطفال
أطفال يتشاركون الاحتفال باليوم الوطني السعودي
صورة لشعار الاحتفال
شعار الاحتفال باليوم الوطني السعودي
صورة لعدد من الأطفال
أطفال يرحبون باليوم الوطني السعودي
صورة تعبيرية عن اليوم الوطني 92
شعار الاحتفال باليوم الوطني السعودي92
صورة لمعلمة وأحد طلابها الصغار
طفل صغير يكتب كلمات عن حب الوطن
صورة لطفلة تحتفل
فتاة ترفع علم بلدها
صورة لمعلمة وأطفالها بالمدرسة
صورة لمجموعة من الأطفال
صورة لشعار الاحتفال
صورة لعدد من الأطفال
صورة تعبيرية عن اليوم الوطني 92
صورة لمعلمة وأحد طلابها الصغار
صورة لطفلة تحتفل
7 صور

جلست الأم حيرى أمام طفلها، وسؤال يتردد بذهنها؛ كيف تحكي وماذا تقول عن الحب والفخر والاعتزاز الذي يمتلئ به قلبها وعقلها تجاه بلدها الذي نشأت على أرضه، وترعرعت طفولتها فوق ربوعه، وأدركت وتعلمت الكثير في رياضه ومدارسه. ونعمت بالصحة والأمن والأمان تحت رعايته، خاصة في مناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 92، الأم لم تجد إلا استعارة الكلمات والعبارات النثرية التي قيلت في حب وطنها الحبيب لتسردها من جديد على طفلها. وكأنها تريد منه أن يتفهمها ويدركها ويشعر بها وبكل ما تحوي. وبعدها يرددها من ورائها. وقد كان؛ حيث قامت معلمة اللغة العربية "فادية الشريف" بتمثيل دور الأم ومعها أطفالها بالصف الثالث الابتدائي بالمدرسة، وأخذت تلقي عليهم الكلمات والأشعار وهم يرددونها من ورائها بحب وشغف كبيرين.

كلمات عن حب الوطن

لا تقل في جماله شعراً ونثراً.. وقل: أخلصت له روحي
  • ((لا تقلْ وطني السعودية بلْ قلْ هو عزّ الأوطان، لا تقلْ في جماله شعراً ونثراً، بلْ قلْ أخلصت روحي فداءً لترابه الغالي، ربي أحفظ لي وطني.
  • أرض أجدادي وآبائي، بلاد القبة الخضراء.
  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد. دام عزك، وطني تسيل دمائي وروحي فداه، فمهما قدّمنا له فلن يكفي، هذا يوم يرفعُ فيه كلّ مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقّق على أرض وطنه المعطاء.
  • وندعو الله العليّ القدير أنْ يحفظ لنا ولاة أمرنا، وأنْ يمتّعهم بالصحة والعافية، وأنْ يجزيهم خير الجزاء، ففي بطن هذه الأرض خير البشر أجمعين، وحبيب خالق السماوات والأرض، وخاتم الأنبياء والمرسلين.
  • وصحابته الذين جاهدوا لنصرة هذا الدين، فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين، كيف لا أفخرُ وتلك الصحراءُ القاحلةُ استحالت ناطحات في السماءِ، والأراضي اليابسة أصبحت ريانة خضراء، وتلك العقول تحولت لأطباء ومهندسين وعلماء)).
  • تعرّفي إلى المزيد: في اليوم الوطني السعودي 92 أحلام الأطفال في رسوماتهم

2-هل في الأوطان مثل وطني؟

وطني الحب الذي لا يتوقف، والعطاء الذي لا ينضب
  • ((يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق، فيه قبلة المسلمين، وطني أنت. فيك آلامي تهون، وقليل منك ينسيني الشجن، وطني لا وجود لي إلّا بك ولا كرامة لي إلّا بك.
  • جبالك وكأنها صدور أمهاتنا شامخة تباهي بك، وسهولك حضن جدي الحنون، كل ما فيك يا وطني جميل، لا يبعدني عنك ظلم فأنت خيمة أمانيّ، وهدوء بالي، ووسادة أحلامي، ومصدر عزّتي وولائي.
  • وطني أنت الحبّ الذي لا يتوقّف، والعطاء الذي لا ينضب، أيّها الوطن المترامي الأطراف، أيّها الوطنُ المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبّه وأنت فقط من نحبّ)).
  • تعرّفي إلى المزيد: قصص مميزة لليوم الوطني السعودي 2022 للأطفال

3- أنا العاشق الذي يتغنى بحبك يا وطني

شعار اليوم الوطني السعودي 92
  • ((أنا عاشقٌ حاول أنْ يتغنّى بحبّ هذا الوطن، فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد، لقد أصبحت اليوم بنهضتك أقوى بلاد العالم أجمع، فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم.
  • ونسألك يا ألله أن تحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهرة، بأمنه، ألف سلام على أرض الكعبة والحرم، سلاماً على منبع الإسلام في كلّ الأمم، حارت في وصفك أقلامنا، وسادت برخائك أحلامنا.
  • تعطّرت الكلمات في يوم بلادي الوطني، ولم يوفِّ في حبّها نثري وأشعاري، وطني إليك هديتي في عيد مولدك الجميل، روحي دليل محبّتي تفديك يا أسمى صديق، عاشت أفضالك التي صارت دليل فخري، منْ شدّة جمالك يا وطني أخاف عليك من الحاسد والحقود)).
  • تعرّفي إلى المزيد: كيف تحتفلين مع طفلك باليوم الوطني السعودي 2022

4- كلمات فخر واعتزاز بالعيد الوطني السعودي

طفل يسجل بقلبه وقلمه مشاعر الحب تجاه وطنه
  • ((العيد الوطني السعودي عيدٌ للفرح والمجد، عيدٌ للنصر والكرامة، وعيدٌ لكلّ ابن سعودي مقيم على أرض المملكة الحبيبة، وينتمي إليها بكلّ ما فيه من عروبة وكرامة.
  • في العيد الوطني السعودي يشعر السعوديون بالمزيد من الفخر والاعتزاز؛ لأنهم جزء من وطن يسير إلى العلياء والنصر والتطوّر كلّ يوم، رغم كلّ الظروف الصعبة.
  • اليوم الوطني السعودي يُلهم الأبناء والأحفاد بأن يكونوا فرحين بانتمائهم وولائهم لهذه المملكة العظيمة، التي تعطي لهم في كلّ يوم شعوراً بالفخر والاعتزاز الكبير)).

5- مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني السعودي

لا إله إلا الله .. محمد رسول الله
  1. ارتفاع الرايات وأعلام النصر في اليوم الوطني السعودي في جميع الدوائر الحكومية والشوارع والحدائق العامة، إيذاناً بالفرح والاحتفال بهذا اليوم العظيم.
  2. إقامة الاحتفالات والعروض المميزة بالعيد؛ حيث يُشارك أبناء الشعب في هذه الاحتفالات والعروض بكلّ فرح، إقامة الرقصات الشعبية المميزة والأناشيد التي تتغنى بالوطن كمظهرٍ ثابت ومتجدد للاحتفال.
  3. إقامة العروض الترفيهية والاحتفالات التراثية المميزة في العيد الوطني السعودي للاحتفال بالإرث العظيم الذي ينتمي لهذه المملكة الرائعة بكلّ ما فيها من تفاصيل.

6-أطفال يشاركون أقرانهم الفخر باليوم الوطني

أجمل الألحان تنطلق احتفالاً باليوم الوطني السعودي
  • وتحكي المعلمة: من الأنشطة الرائعة التي تُقام احتفالاً بالعيد الوطني السعودي، مشاركة الأطفال لأقرانهم بمظاهر هذا اليوم الرائع، الذي يجتمع فيه الجميع للتعبير عن الفخر والفرح الكبير.
  • إقامة المهرجانات الوطنية والألعاب التراثية والترفيهية في الساحات العامة في جميع أنحاء المملكة من المظاهر الشعبية الرائعة للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة جداً.
  • أجمل الألحان وأعظم موسيقى تنطلق احتفالاً وبهجة بمناسبة العيد الوطني السعودي، الذي يُدخل مشاعر الفرح والانتماء والولاء لهذا الوطن العظيم المترابط العزيز.
  • الأنشطة وتزيين الأماكن العامة من المظاهر الثابتة للاحتفال بالعيد الوطني السعودي، لتعزيز التكافل بين أبناء المجتمع ونشر الحب والجمال والخير فيه.
  • العيد الوطنيّ السعوديّ يوم عطلة رسمي في جميع أنحاء المملكة؛ كي يتسنى لأبناء المملكة الاحتفال والفرح بهذه المناسبة الغالية على القلوب، كلمات تهنئة بالعيد الوطني السعودي تأتي من جميع بلدان العالم كلّ عام.
  • لا توجد كلمات أو عبارات تستطيع أن تعبر عن مدى الشعور بالفخر والانتماء للمملكة العربية السعودية بمناسبة عيدها الوطني الذي يجدد الفرح والصمود والعزّة.
  • العيد الوطني السعودي هو عيدٌ للنصر والتضحيات وعيدٌ للاجتماع على وحدة الكلمة، كلّ عام وهذه المملكة الغالية بألف خير وحب وفرح واستقرار وأمن وصمود.