جديد ديكورات "الجبس بورد" في صالات الاستقبال "المودرن" 

أعمال "الجبس بورد" على السقف
الجبس مادة مرغوبة في تصميم ديكورات السقف
ديكور الجدران الأبيض
اللون الأبيض هو الأكثر استخدامًا في ديكور الجدران
ديكورات منفذة من الجبس على جدار الصالة
أعمال " الجبس بورد" على الجدران تشتمل على تصميم البراويز
نموذج عن السقف المنفذ من الجبس
الإنارة توظّف في السقف "الجبس بورد" 
ديكورات الجبس في الأسقف والجدران ناعمة
ديكورات "الجبس بورد" في صالات الاستقبال "المودرن" أمست ناعمة
الجبس لتنفيذ ديكور جدران الصالة
ديكورات "الجبس بورد" في صالة الاستقبال 
أعمال "الجبس بورد" على السقف
ديكور الجدران الأبيض
ديكورات منفذة من الجبس على جدار الصالة
نموذج عن السقف المنفذ من الجبس
ديكورات الجبس في الأسقف والجدران ناعمة
الجبس لتنفيذ ديكور جدران الصالة
6 صور
أمست ديكورات "الجبس بورد" في صالات الاستقبال "المودرن" ناعمة، بعيدًا عن أي مبالغة في تشكيل المادة التي تسمى أيضًا الجص والجفصين، وقد تحضر على الجدرن والأسقف، كما تدخل في صنع الحواجز التي تفصل ركنًا عن آخر في المساحات الداخلية المفتوحة أركانها على بعضها البعض.

الجبس بورد لأسقف الصالات

ديكورات "الجبس بورد" في صالات الاستقبال "المودرن" أمست ناعمة

تتحدث مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران عن خصائص الجبس، فتقول إن "المادة تعدّ من المواد الأكثر استخدامًا في الديكور الداخلي، وذلك للصفات المرغوبة للجبس، مثل: الليونة وسهولة التشكيل والتكلفة المقبولة، مقارنة بمواد أخرى والعمر الطويل من دون تلف والجاذبية التي تحققها في المساحات الداخلية". وعن استخدامات الجبس بورد في أسقف الصالة، توضّح المهندسة ريهام أن "هناك مئات التصاميم التي تستطيع مادة الجبس تنفيذها، مع مراعاة حجم المساحة والألوان التي تحتوي عليها والطراز الطاغي على الصالة". وتعدد بعض النماذج، في هذا الإطار:
الإنارة توظّف في السقف "الجبس بورد"
  • تصميم "الجبس بورد" السقفي عبارة عن لوح واحد مغلق، يتضمن "سبوتات" الإنارة الظاهرة، مع حبال الإنارة LED التي تشكل بطرق مختلفة. يناسب هذا التصميم كل غرفة المنزل، من صالة الاستقبال وغرفة النوم والمطبخ...
  • يحل التصميم المذكور آنفًا على السقف، لكن مع إبعاد العمل الجبسي نحو 10 سنتيمترات عن حواف السقف الرئيس، حيث الإنارة المخفية.
  • تصميم آخر، رائج أيضًا، ويناسب كل طرز الصالات، عبارة عن حواف مصنوعة من الجبس تنسدل لنحو 50 سنتيمترًا مع ضم الإنارة المخفية، كما "السبوتات" (أو من دون الأخيرة)، أما السقف يبدو فارغًا في الوسط من أعمال الجبس، لكن تشغل ثريا أو زوجان منها الفراغ المذكور.
  • تصميم عبارة عن طبقة من الجبس، مرسومة (أشكال هندسية أو أي أنماط أخرى)، ومفرّغة، لتتضمن الإنارة LED الظاهرة. بذا، يلغى حضور الثريا. في الحواف، على السقف، تحل الإنارة المخفية.
من جهة ثانية، تدعو المهندسة إلى البعد عن الزخارف السقفية، التي تقدمها ألواح snc، كما الأشكال الهندسية التي كانت رائجة من قبل والعارضات، وتقول إن "ديكورات الأسقف أمست هادئة وأكثر جمالًا وفخامةً"، مضيفة أن "غالبية الأسقف الجبس بيضاء أو حيادية وفاتحة اللون".

ديكور الجدران من الجبس

أعمال "الجبس بورد" على الجدران تشتمل على تصميم البراويز

ديكورات "الجبس بورد" في الصالات منوعة، فقد تشتمل على تصميم الحواجز (أو الحواجز الوهمية) بين ركن وآخر، مثل: صالة الاستقبال وغرفة الجلوس... قد يتخذ الحاجز هيئة مربع من الجص، ملبسًا بالزجاج أو المرايا أو هيئة رفوف مكتبية. وهناك تصميم جبسي واسع الانتشار عبارة عن براويز تحل على الجدران، مع كرانيش.. قد تبدو البراويز فارغة أو هي تستقبل مادة أخرى، مثل: المرايا أو اللوحات أو الإنارة الجدارية أو أي إكسسوار، شريطة أن يكون إطار كل برواز ناعمًا.

الأبيض هو الأكثر استخدامًا في ديكور الجدران

عن الألوان المؤثرة في نجاح الأعمال الجبسية، تلفت المهندسة إلى أن الأبيض هو الأكثر استخدامًا، في أعمال "الجبس بورد" الجدارية والسقفية، لكن قد يصحب الأبيض، لون ثان، مثل: "الغريج" أو البيج الفاتح...