إلغاء شرط الحصول على لقاح كورونا للسفر خارج السعودية

إلغاء شرط الحصول على لقاح كورونا للسفر خارج السعودية
إلغاء شرط الحصول على لقاح كورونا للسفر خارج السعودية - الصورة من واس

كشفت وزارة الداخلية السعودية، السماح بسفر المواطنين إلى خارج المملكة دون اشتراط التحصين بلقاح فيروس كورونا.
وصرح مصدر بأنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن استقرار الوضع الوبائي محلياً وعالمياً بفضل الله ثم الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، فقد تقرر ‏السماح بسفر المواطنين إلى خارج المملكة دون اشتراط التحصين باللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع استمرار الجهات المختصة في متابعة الأوضاع الوبائية.

اللقاحات المطلوبة في الحج

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية حددت اللقاحات الصحية اللازمة لضيوف الرحمن من خارج المملكة قبل القدوم لزيارة الأراضي المقدسة.
ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي في "تويتر": للحجاج من خارج المملكة: قبل وصولكم تأكدوا من استكمال التحصينات التالية: "الإنفلونزا الموسمية- فيروس كورونا- الحمى الشوكية".

شركة علم توقع عقد مع الداخلية

من ناحية أخرى، وقعت شركة علم عقد تنفيذ مبادرة طريق مكة مع وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء، وكانت أعلنت يوم 6 يونيو الجاري عن استلامها خطاب ترسية المشروع.

وذكرت الشركة في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الأربعاء أن قيمة العقد نحو 70 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة، ومدته 5 أشهر ابتداءً من تاريخ تسليم الموقع، وتوقعت أن ينعكس الأثر المالي لهذا العقد بدءاً من الربع الثاني من العام المالي 2023م.

وأشارت إلى أطراف ذات علاقة بالعقد هم رئيس مجلس الإدارة رائد بن عبدالله بن أحمد وعضو مجلس الإدارة عبد الله بن عبد الرحمن الربيعة، ولهما مصلحة غير مباشرة في هذا العقد.

حملة "أنجز وأجّز"

أطلقت منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر" بالتعاون مع المديرية العامة للجوازات حملة توعوية بعنوان "أنجز وأجّز" لحث المواطنين على إنهاء إجراءات إصدار وتجديد جوازات سفرهم قبل الإجازة بفترة كافية، وتنفيذ عمليتي الإصدار والتجديد من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، مع إمكانية إيصال جواز السفر الإلكتروني عن طريق الناقل البريدي إلى العنوان الوطني المسجل في المنصة.

وأكدت "أبشر" أن سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز متاح بسهولة ويسر عبر قنوات السداد البنكية في المنصة، وللاستفادة من الخدمة الدخول إلى منصة أبشر واختيار خدمة المدفوعات الحكومية من قائمة الخدمات ثم اختيار دفع رسوم جديدة وتحديد قطاع الجوازات في تفاصيل السداد ثم اختيار الخدمة المراد تنفيذها "إصدار جواز سفر، تجديد جواز سفر" ثم اختيار المستفيد وتحديد مدة جواز السفر، واختيار طريقة الدفع، وفي حال وجود مخالفات مرورية يتم سدادها عن طريق قنوات البنوك المحلية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر