أحذية صيفية بجزء خلفي مفتوح.. اكتشفي حكايتها وأحدث موديلاتها

حذاء من إيلي صعب Elie Saab- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
حذاء من إيلي صعب Elie Saab- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

مَن مِنا لم تقع في عشق الحذاء المصمم بلونين وجزء خلفي مفتوح من توقيع شانيل Chanel Two Toned Slingback؟ ذلك التصميم الكلاسيكي الأنيق الذي أدرجته الدار الفرنسية ضمن مجموعتها لأول مرة في عام 1957، وأعاده إلى الواجهة من جديد المدير الإبداعي كارل لاغرفيلد في عام 2015؛ ليحتفظ بمكانته على القمة حتى يومنا هذا؛ فهو معيار الأناقة التي تتطلع إليها المرأة في كل زمان ومكان؛ خاصة أن بعض الموديلات تشتهر بالكعوب العريضة والقصيرة، والتي تؤمّن لمن ترتديها الراحة والعملية؛ لذا فهو من أساسيات خزانة الكثير من النساء، ويُعتمد عليه لإكمال مختلف الإطلالات النهارية وأحياناً المسائية. وعلى الرغم من أنه يتوفر بألوان متنوّعة، إلا أن مزيج البيج والأسود سيظل المفضَّل للكثيرات. تابعي القراءة لتتعرفي إلى القِصة وراء الأحذية الصيفية المصممة بجزء خلفي مفتوح، واكتشفي كيف ظهرت على منصات عروض ربيع وصيف 2024.

حذاء من فيرساتشي Versace- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


الحذاء الذي يعود تاريخه إلى أربعينيات القرن الماضي، نجح في شق طريقه مجدداَ إلى منصات عروض ربيع وصيف 2024، وقُدم بموديلات عصرية وخامات لم تكن أنيقات الخمسينيات يتخيلن أن حذاءهن المفضل سيُصمم منها. فبخلاف الحذاء الجلد التقليدي، حظيت الموديلات المصممة من الفينيل الشفاف بحضور طاغٍ على مدارج عروض أشهر الماركات العالمية، كما تنوّعت أطوال وأشكال الكعوب، وسيطرت الكعوب القصيرة أو ما تُعرف بالـKitten Heels على المنصات.

كيف ظهر الحذاء الفرنسي الأشهر على منصات عروض 2024؟

حذاء من كريستيان ديور Christian Dior- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تملك الأحذية المصممة بجزء خلفي مفتوح Slingbacks Shoes تاريخاً طويلاً؛ بداية من التصميم الكلاسيكي الذي قدّمه المصمم الفرنسي آندريه بيروجيا André Perugia لأول مرة عام 1930؛ وصولاً إلى الموديلات المبتكرة والعصرية التي رأيناها خلال عروض الأزياء الجاهزة هذا العام. فلم يعُد منحصراً في زاوية الأكسسوارات الكلاسيكية المرتبطة باللوكات الرسمية؛ بل أصبح يقدَّم بتصميمات أكثر عصرية، مثل الحذاء البرغندي المصمم بمقدمة شبه دائرية وكعب قصير مزدان بكرة مرصعة، من مجموعة دار كريستيان ديور Christian Dior. وهو من القطع التي يمكنكِ بكل سهولة تنسيقها مع إطلالاتك المسائية، فقط احرصي على أن ينتهي طول فستانكِ أعلى الكاحل ليسمح لكِ بإظهار الكعب المميز لحذائكِ الأنيق.

أحذية صيفية بامتياز ستعزز أناقتكِ هذا الموسم

حذاء من ليونارد باريس Leonard Paris- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


قُدم الحذاء المحسوب على فئة الصنادل بموديلات صيفية ستضفي لمسة مرح منعشة على إطلالتكِ خلال الطلعات والعطلات. فبخلاف الموديلات أحادية اللون، برعت بعض الماركات في تزيين أحذية صيف 2024 بالطبعات الملوّنة، كما في الحذاء الذي جمع بين اللونين الزهري والأصفر المدموجين بالأبيض والأخضر، من مجموعة ليونارد باريس Leonard Paris. وننصحك بتنسيقه مع فستان كتان ميدي مصمم على طراز القميص، اختاريه بأحد الألوان المتوفرة في الحذاء، وتممي أناقتكِ بحقيبة القش الرائجة.
لا يفوتك التعرف إلى موديلات أحذية برؤوس مدببة لصيف 2024 تزيد طولك وتنحف قدميكِ

الكعوب القصيرة تشق طريقها مجدداً إلى مدارج العروض

حذاء من فالنتينو Valentino- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


استطاعت الأحذية المصممة بكعوب قصيرة Kitten Heels، أن تحجز لنفسها مكاناً ضمن مجموعات ربيع وصيف 2024. التصميم الذي أُطلق عليه هذا الاسم إشارة إلى الفتيات الصغيرات غير المستعدات إلى انتعال الكعوب الطويلة والمدببة. قُدّم هذا العام بجزء خلفي مفتوح مدعوم بإبزيم يثبته حول الكاحل، كما في الموديل المدبب الأبيض الذي مشت به عارضة فالنتينو Valentino على مدرج العرض هذا العام، والذي أعاد أناقة الزمن الجميل إلى الأذهان. تصميمه الكلاسيكي والمريح سيجعله قطعة مثالية للتأنق بها خلال نهار عمل، كما يمكنكِ تنسيقه مع الفساتين الميدي خلال طلعات النهار مع الأصدقاء. احرصي على تنسيقه مع حقيبة بيضاء Structured Bag لتكتمل فخامة اللوك.

كيف تختارين الحذاء المفتوح من الخلف بحسب طولك؟

حذاء من غوتشي Gucci- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما سبق وذكرنا، أن الأحذية المصممة بجزء خلفي مفتوح محسوبة على فئة الصنادل؛ لذا فهي من القطع المناسبة للقصيرات، واللواتي ننصحهن دائماً باللجوء إلى الأحذية التي تكشف جزءاً كبيراً من القدم؛ خاصة تلك المصممة بلون قريب للون الجلد؛ لتُظهر الساق بصورة أطول مما هي عليه. في حال وقع اختياركِ على حذاء مغلق من الأمام، يفضّل أن يكون بمقدمة مدببة وكعب طويل رفيع، كما في الحذاء البني الداكن المصمم بجلد لامع ومزدان بحلقات متشابكة ذهبية من الخلف، من مجموعة دار غوتشي Gucci.

حذاء من شانيل Chanel- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أما في حال كنتِ تملكين قامة طويلة وممشوقة، يمكنكِ انتعال أحذية الباليرينا التي تشتهر بالمقدمة دائرية الشكل، ولا مانع من أن تكون مغطاة بالتطريز ومزدانة من الأمام بفيونكة سوداء، مثل الحذاء الأبيض الذي وجدناه لدى ماركة شانيل Chanel.

الأحذية المفتوحة من الخلف بتوقيع أسماء لبنانية

صندل من زهير مراد Zuhair Murad- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لطالما عُرف المصممون اللبنانيون بتأثرهم الكبير بالأناقة الفرنسية؛ لذا لم نستغرب حرصهم الدائم على إدراج أحذية الـSlingbacks ضمن مجموعاتهم في مختلف المواسم. ومن العروض المخصصة للصيف، لفتنا الصندل الذي جمع بين اللونين الذهبي والفضي، والمصمم بكعب طويل ورفيع، ومزود بإبزيم يلف الكاحل ويزينه، من مجموعة المصمم زهير مراد Zuhair Murad. نسّقيه خلال المساء مع فستان أحمر منفوش قصير، واحملي كلاتش أسود مزوداً بسلسال ذهبي.

حذاء من إيلي صعب Elie Saab- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لن تستطيعي أيضاً أن تتخطي جمال الحذاء الذهبي المصمم بمقدمة مدببة شفافة مزدانة بالتطريز، والمميز بالكعب العالي العريض Chunky Heels، من مجموعة المصمم إيلي صعب Elie Saab. جرّبي تنسيقه في سهراتك القادمة مع فستان ذهبي طويل مزين بشق طويل على الجانب، وعززي أناقتكِ بكلاتش أسود مزود بقفل ذهبي، واختاري مجوهراتكِ من الذهب الأصفر.
قد يهمك الاطلاع على: حقائب يد كبيرة لصيف 2024