اللون الأخضر يطغى على موضة الصيف.. نسقيه مثل الماركات العالمية

فستان أخضر منقوش من Oxford fashion studio-  الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
فستان أخضر منقوش من Oxford fashion studio- الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

يعد اللون الأخضر أحد أبرز الاتجاهات الرائجة في عالم الموضة لموسم صيف 2024، حيث برز بقوة في العديد من عروض الأزياء، ليس في الملابس فحسب، بل في عالم الأكسسوارات أيضاً، ليجسد الطبيعة بأسلوب نابض بالحياة، فلتجددي خزانتك هذا الموسم بأجمل أزياء وأكسسوارات باللون الأخضر لمواكبة هذه الصيحة الرائجة.
لنستعرض أسباب تصدر الأخضر صيحات موضة هذا الصيف وكيف يمكن تنسيقه للحصول على إطلالات مثالية.

اللون الأخضر رمز للطبيعة والتجدد

إطلالة من إيلي صعب Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يعكس الأخضر سحر الطبيعة وإشراقتها، مما يجعله خياراً مثالياً لموسم الصيف، وفي هذا العام، يرمز الأخضر إلى الانتعاش والتجديد في عالم الموضة، حيث يعكس ألوان الطبيعة الخصبة ويضيف لمسة من الحيوية لأي إطلالة، كما يعتبر هذا اللون بديلاً مرحاً للألوان التقليدية التي سادت خلال المواسم السابقة.
برز اللون الأخضر في العديد من الإطلالات المميزة هذا الموسم، وقد قدمه المصمم المبدع إيلي صعب في عرضه لموسم صيف 2024 بالعديد من الموديلات المميزة، ومنها هذا الطقم العصري الذي يجمع بين الكنزة بربطة الخصر والبنطلون، والتي يمكن أن تجددي بها إطلالاتك الصيفية.

تدرجات متنوعة تلائم جميع الأذواق

إطلالة من Maryling - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم يقتصر اللون الأخضر في هذا الموسم على درجة واحدة، بل يأتي بتدرجات متعددة، مما يتيح للموضة تنوعاً غير مسبوق، من الأخضر الزيتي العميق إلى الأخضر النعناعي المشرق، مروراً بالأخضر الفاتح والمنعش، يقدم هذا اللون مجموعة واسعة تناسب جميع الأذواق والمناسبات، مما يجعل الأخضر خياراً مرناً يمكن دمجه بسهولة مع ألوان أخرى للحصول على إطلالات مختلفة.
تجمع هذه الإطلالة من Maryling بين درجتين للون الأخضر، وخاصةً الفاتحة منها التي تتناسب مع الإطلالات النهارية الصيفية، حيث ارتدت العارضة طقماً أخضر فاتحاً يجمع بين الكارديجان القصير والتنورة، مع قبعة الدلو بدرجة أخرى أكثر حيوية من هذا اللون.

اللون الأخضر في عالم الحقائب والأحذية

تصدر اللون الأخضر صيحات الموضة في كافة القطع لهذا الصيف، ليس فقط في الأزياء بل في الإكسسوارات أيضاً، مثل الحقائب، والأحذية، والأوشحة مما يعزز من حضور هذا اللون بشكل ملفت.

إطلالة من ديفيد كوما David Koma – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لفتتنا هذه الحقيبة بالأخضر اللامع من ديفيد كوما David Koma، والتي تضفي لمسة من الحيوية والإشراقة على الإطلالات بالألوان الهادئة أو الداكنة، فنسقتها العارضة مع أزياء باللون الأسود.

صندل أخضر من Rene Caovilla – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما أن الأحذية باللون الأخضر ستمنحك إطلالة جذابة ولافتة للأنظار، وخاصةً حينما تكون بدرجات زاهية من هذا اللون، ومزينة بتفاصيل تخطف الأنظار، كهذا الصندل الأخضر من Rene Caovilla المزين بالكريستال والأحجار باللون الأخضر لإطلالة لا تنسى في السهرة.

إطلالة من Luisa Spagnol - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


يمكن استخدام الأخضر في تفاصيل صغيرة مثل الأوشحة أو الأحزمة لإضافة لمسة من الحيوية، وقد قدمت بعض الماركات أوشحة باللون الأخضر بتصاميم متنوعة، لتتناغم مع الأزياء وتضيف لمسة أنيقة لها، حيث يمكن ارتداؤها بأسلوب عصري حول الرقبة، مثل التصاميم التي قدمتها ماركة Luisa Spagnol.
لا تفوتي موضة اللون الأخضر الفاتح في فساتين السهرة لصيف 2024

النظارات بالإطار الأخضر موضة الموسم

إطلالة من فيليب بلين Philipp Plein – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


من الصيحات التي لفتتنا في عروض أزياء صيف 2024 النظارات الشمسية ذات الإطارات الملونة، وأبرزها اللون الأخضر الذي يمنحها أناقة وجاذبية لافتة، وقد سيطرت النظارات المربعة على ساحة الموضة، كهذه النظارة من فيليب بلين Philipp Plein، بالإطار الأخضر، والتي نسقتها العارضة مع أزياء بنقشات ملونة

إطلالة من ماكس مارا Max Mara - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كذلك تستمر صيحة النظارات الشمسية بالتصميم البيضاوي، التي تتناسب مع صاحبات الوجه بالزوايا الحادة، ويمكن تنسيقها مع أزياء باللون الأخضر من وحي عارضة ماكس مارا Max Mara.
استوحي من النجمات أجدد النظارات الشمسية

تألق الأخضر في السهرات والمناسبات

إطلالة من باميلا رولاند Pamella Rolland – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


تمتد موضة اللون الأخضر لتشمل السهرات والمناسبات الخاصة، فالأخضر اللامع أو البرّاق يمكن أن يكون خياراً موفقاً لفساتين السهرة، حيث يضيف لمسة من الفخامة والأناقة، ولتختاري الأقمشة الفاخرة والمرصعة بتطريزات برّاقة باللون الأخضر لتخلق تأثيراً ساحراً يجعل الإطلالة مميزة ومشرقة تحت الأضواء، لتبدو وكأنكِ نجمة على السجادة الحمراء، مثل هذا الفستان الأخضر من باميلا رولاند Pamella Rolland.

إطلالة من Jasive - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وأعجبنا فستان Jasive بالقماش الشفاف والمرصع بتطريزات الأخضر البرّاقة مع الأسود، ولمسة جذابة بالحزام الأسود حول الخصر، وإضافة النعومة للوك بالحقيبة والحذاء باللون الأبيض.

كيفية تنسيق اللون الأخضر

إطلالة من لورا Loora – الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لتنسيق اللون الأخضر بنجاح، عليكِ تبني بعض النصائح البسيطة، حيث يمكن دمج الأخضر مع الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود لإطلالة أنيقة ومحتشمة، مثل هذا التنسيق من ماركة لورا Loora للكنزة الناعمة باللون الأبيض مع تنورة ماكسي باللون الأخضر بنقشات بنفس اللون، والتي تمنحك إطلالة أنيقة وراقية في المناسبات المختلفة.

إطلالة من Oxford fashion studio - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كما يمكنك الجمع بينه وبين ألوان زاهية أخرى مثل الأصفر أو الأزرق لإطلالة جريئة وعصرية، وهنا تألقت عارضة Oxford fashion studio بفستان أخضر مزين بنقشات الورود الصفراء، ونسقت معه قبعة وسليبر باللون الأصفر للمسة نابضة بالحياة.
في عروض الأزياء لصيف 2024، ظهر الأخضر بشكل بارز على المنصات العالمية، ومن خلالها، أثبت الأخضر أنه ليس مجرد اتجاه مؤقت بل هو اختيار كلاسيكي عصري، مما يشير إلى أن اللون سيظل في صدارة الموضة لعدة سنوات قادمة.
إليكِ نصائح يجب أن تعرفيها قبل أن تختاري الجمبسوت باللون الأخضر