7 أفكار لتنسيق البلوزة البيبلوم التي تخفي البطن البارز

بلوزة من اديم Adeam - الصورة من Launchmetrics_Spotlight ©.jpg(
بلوزة من اديم Adeam - الصورة من Launchmetrics_Spotlight ©.jpg(

سجلت البلوزات البيبلوم Peplum Blouses عودة قوية على خشبات عروض الأزياء الجاهزة، وتنافس المصممون على تقديمها بألوان وخامات منوعة ستمكنك من التأنق بها في مختلف الأوقات، الصيحة التي يمتد تاريخها إلى عصور ما قبل الميلاد، وعرفها أولاً اليونانيون القدماء، نجحت في حجز مكانها ضمن لائحة الصيحات الرائجة عبر السنين؛ فقد سطع نجمها في أربعينيات القرن الماضي عندما قدمها المصمم العالمي كريستيان ديور بقصات أشبه بما نراه اليوم على المنصات، لتحقق انتشاراً واسعاً وتتحول إلى هوس للنساء اللواتي يرغبن في الحصول على شكل الساعة الرملية الأنيق والجذاب.
تستعرض لكِ "سيدتي" في صور أجمل موديلات البلوزات البيبلوم التي قدمتها دور الأزياء العالمية ضمن مجموعات صيف 2024، كما تخبرك بأفكار مميزة لتنسيقها مع الملابس والأكسسوارات، اختاري منها ما يجعلك تتألقين بأسلوبك الفريد.

1- البلوزة البيبلوم المنقطة لطلة أنيقة

بلوزة من دينيس باسو Dennis Basso -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اجمعي بين صيحتين أنيقتين في إطلالتك، وتبني موضة البلايز البيبلوم المطبعة بنقاط البولكا Polka Dots الدارجة، ستعجبك البلوزة البيضاء القصيرة المنقطة بالأسود والمزودة بحزام عريض من اللون والنقشة نفسها من مجموعة ماركة دينيس باسو Dennis Basso، لائميها مع بنطلون أبيض سادة مرتفع الخصر، وزيني كتفيكِ بسترة قصيرة سوداء، هذا اللوك تناسبه حقيبة Structured سوداء متوسطة الحجم وحذاء مدبب أسود Slingback.
ربما ترغبين في التعرف إلى حكاية طبعة نقاط البولكا نجمة عروض ربيع وصيف 2024

2- البلوزة البيبلوم المزخرفة لطلة مرحة

بلوزة من جيامباتيستا فالي Giambattista Valli -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

انفحي إطلالتك الصيفية بالمرح، واعتمدي البلوزة البيبلوم البيضاء الطويلة المزينة بزخارف ورسومات ملونة من مجموعة ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، ونسِّقيها إما مع الجينز أو استوحي من إطلالة العارضة ونسِّقيها على طريقتها مع تنورة بيضاء طويلة سادة مستقيمة القصة، وانتعلي صندلاً أسود مرصعاً من الأمام، وتممي أناقتك بحقيبة Pouch سوداء، وارتدي أقراط Hoops صغيرة من الذهب الأبيض.

3- ارتدي البلوزة البيبلوم خلال المساء

بلوزة من جيورجيو أرماني Giorgio Armani -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بخلاف الخامات والألوان المناسبة للنهار، حرصت بعض الماركات على إدراج موديلات سواريه من البلوزة البيبلوم مثل البلوزة الساتان المصممة باللون الأزرق الملكي الرائج من مجموعة جيورجيو أرماني Giorgio Armani، والمنسقة مع بنطلون رمادي، أكملي هذا اللوك العصري الأنيق بصندل أسود سادة، واحملي كلاتش أسود مزوداً بقفل فضي، وارتدي أقراطاً متدلية من الذهب الأبيض المرصع بالياقوت الأزرق.

4- البلوزة البيبلوم البيضاء مع تنورة مطبعة

بلوزة من خورخي فاسكيز Jorge Vazquez -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

احصلي على إطلالة صيفية مفعمة بالمرح، وجربي تنسيق البلوزة البيبلوم البيضاء السادة القصيرة مع التنانير الميدي مستقيمة القصة والمطبعة على غرار عارضة ماركة Jorge Vazquez، زيدي اللوك أناقة بانتعال حذاء Slingback مسطح مصمم بمقدمة مدببة، اختاريه بإحدى نغمات الأرجواني المتوافرة في طبعة التنورة، واحملي حقيبة كتف صغيرة من اللون نفسه.

5- البلوزة البيبلوم المكشكشه نجمة الموسم

بلوزة من Lie -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

غلفي إطلالتك بلمسة أنثوية راقية، واعتمدي البلوزة البيبلوم المزينة بالكشاكش الناعمة مثل الموديل الأزرق البترولي الذي وجدناه في مجموعة ماركة Lie، ولمزيد من الفخامة نسِّقيها مع تنورة A Line متوسطة الطول، اختاريها باللون الأبيض الكريمي، وانتعلي حذاءً مدبباً أسود بكعب متوسط الطول، واحملي حقيبة منسوجة مزينة بيد من الجلد الأسود.

6- البلوزة البيبلوم مع بنطلون من نفس اللون

بلوزة من راشيل كومي Rachel Comey -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

طبقى موضة المونوكروم التي لا تتحدى الزمن، وارتدي البلوزة البيبلوم الكتان الزرقاء الطويلة مع بنطلون واسع من اللون نفسه على طريقة عارضة ماركة راشيل كومي Rachel Comey، وانتعلي صندلاً أسود، اختاريه بكعب عالِ، وتممي إطلالتك الصيفية البسيطة حقيبة كتف سوداء مزودة بحزام طويل؛ لتتمكني من حملها عبر الجسم، وزيني رقبتك بقلادة ناعمة من الذهب الأبيض.

 

​7- نسِّقي البلوزة البيبلوم الدنيم مع الجينز

مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
                               بلوزة من أديم Adeam -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


لم تخلُ مجموعات 2024 من الملابس الدنيم؛ حتى إن بعض الماركات قدمت إطلالات كاملة مصممة منه، كما في الطلة التي رصدناها لدى ماركة أديم Adeam؛ حيث ظهرت العارضة مرتديه بلوزة دنيم بيبلوم قصيرة منسقة مع بنطلون Flared Cut من الخامة واللون نفسها، وحذاء مدبب أصفر بكعب Kitten، يمكنك إكمال هذا اللوك الراقي بحقيبة كتف سوداء أو اختاريها من لون الحذاء نفسه، وزيني أذنيكِ بأقراط متدلية من الذهب الأصفر.

أكسسوارات تكمل إطلالة البلوزة البيبلوم بالطريقة المثالية

بلوزة من Dawei Studio -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

تتنوع أشكال الأكسسوارات الرائجة هذا الموسم، ولكن ما الموديلات التي ترفع من قيمة البلوزة البيبلوم؟ سؤال يطرح نفسه، خاصة أننا أمام قطعة أنثوية، ومن الممكن أن تكون بقصة أو لون Statment بحد ذاته ولا يحتاج إلى المزيد من التفاصيل لتزيينه، ومع ذلك ننصحك بتجربة:

  • الأحذية المدببة: حيث ستدعم اللوك الأنثوي الذي تعتمدينه خاصة خلال طلعات المساء، إذا كانت إطلالتك سادة؛ يُفضل أن يكون حذاؤك مزداناً بتطريز مميز أو اختاريه بلون معدني رائج.
  • القلادات القصيرة: يمكن أن تضاعف القلادات القصيرة الناعمة من جمال البلوزة البيبلوم، ولكن انتبهي فيجب أن يكون التصميم خالياً من الطبعات أو التطريز خاصة عند منطقة الصدر والكتفين، ستنسجم أيضاً القلادات الناعمة مع البلايز الـV Neck.
  • الحقائب المحمولة باليد: ستكون إضافة مثالية للبلوزة البيبلوم، ولا سيما الكلاتش العريض أو الحقيبة الـPouch الرائجة، كما ننصحك باعتماد حقائب الكتف الصغيرة المزودة بحزام طويل.
  • الأقراط الناعمة: لتحافظي على المظهر الأنثوي الأنيق؛ يُفضل أن تختاري الأقراط الناعمة الصغيرة لتكملي إطلالة البلوزة البيبلوم، الأقراط الـStuds ستكون مثالية، كذلك أقراط الدمعة المتدلية Teardrop Earrings.

كيف تساعد البلايز البيبلوم في إخفاء عيوب الجسم؟

بلوزة من لويزا سبانيولي Luisa Spagnoli -الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لن يتوقف سحر البلوزة البيبلوم عند أناقتها وقصتها الأنثوية فقط، بل ستساعدك في إخفاء عيوب الجسم، فقط إذا ما اخترت الموديل الصحيح والمناسب لكِ؛ لذا عليكِ التأكد من:

  • اختيار الطول المناسب: تتنوع موديلات البلايز البيبلوم في صيف 2024، خاصة من جهة الأطوال، انتقي القطع القصيرة التي تغطي قصتها البطن العلوية في حال كان امتلاء خصرك يتركز في المعدة أي المنطقة أسفل الصدر مباشرة، أما إذا كنتِ تعانين من امتلاء البطن السفلية؛ فيُفضل أن تختاري الموديلات الطويلة.
  • اعتماد البلايز من دون أكمام: وذلك في حال كنتِ تملكين أكتافاً عريضة لأن الموديلات المصممة بأكمام قصيرة من الممكن أن توسع خط الكتفين أكثر؛ لذا يُفضل تجنبها.
  • اختيار فتحة الصدر المناسبة: فقد تنوعت أشكال فتحة صدر البلايز البيبلوم هذا العام، ركزي على القصات الـV Neck إذا كنتِ تملكين صدراً كبيراً وترغبين في تنحيفه، أما الموديلات المصممة بياقات مرتفعة أو المزودة بأربطة عنق، فتناسب صاحبات الصدر الصغير؛ لذا نرشحها لذوات الجسم الكمثري.
  • انتقي الموديلات السادة: فإلى جانب أنها سهلة التنسيق؛ تناسب البلايز السادة مختلف أشكال القامات؛ لأنها لن تزيد من عرض الجسم، على العكس نرشح البلايز المنقوشة للنحيفات؛ لأنها ستعمل على إكساب الجسم مظهراً أكثر امتلاءً.

لا يفوتك التعرف إلى موديلات قمصان وبلايز صيفية موضة 2024 تخفي البطن البارز