ارتدتها أشهر الملكات والأميرات.. أجمل خواتم الخطبة المرصوفة بالياقوت الأحمر

الأمير يواكيم Prince Joachim وخطيبته ماري Marie Cavallier أثناء إعلان خطبتها في أكتوبر 2007 ( مصدر الصورة: Niels Henrik Dam/Getty Images)
الأمير يواكيم Prince Joachim وخطيبته ماري Marie Cavallier أثناء إعلان خطبتها في أكتوبر 2007 ( مصدر الصورة: Niels Henrik Dam/Getty Images)

يتميز حجر الياقوت بلونه الأحمر القاني وبمكانته العالية بين الأحجار الكريمة، خاصة وأن لونه يماثل لون الدم؛ ما يجعله مرادفاً للحياة وأيضاً للمشاعر الجياشة.
ورغم أن السائد في أوروبا هو تقديم خواتم خطبة مرصعة بالألماس للعرائس؛ إلا أن هناك عرائس ملكيات جرت خطبتهن بخواتم مرصعة بحجر الياقوت الثمين، فاختيار حجر الياقوت ليتوسط خواتم الخطبة كان له أسباب مختلفة بعضها وطني وبعضها رومانسي.

فمن هن الملكات والأميرات اللواتي ارتدين خواتم خطبة مرصعة بالياقوت؟ تعرفي عليهن واستوحى من خواتمهن الفاخرة خاتم خطوبتكِ الراقي.

الملكة ماري ملكة الدنمارك

قدم الملك فريدريك العاشر لعروسه الملكة ماري خاتماً مرصعاً بالياقوت الأحمر؛ لأن اللون الأحمر هو جزء من ألوان العلم الدنماركي، وقد تميز هذا الخاتم الذي قدمه الملك فريدريك لعروسه في عام 2003 بتصميم كلاسيكي ورصع بأحجار الألماس والياقوت، كما يتوسطه حجر ألماس مركزي قطع زمرد، ويحيط به حجر ياقوت قطع باغيت من كل جانب.
بعد الزواج صارت الملكة ماري ترتدي خاتم خطبتها مع خاتم الزفاف المرصع بالألماس، وفي السنوات الأخيرة أدخلت بعض التعديلات على الخاتم، الذي أضيف إليه حجر من الألماس ليكمل التصميم، ويصبح العدد الإجمالي للأحجار التي ترصع الخاتم 5 أحجار، ترمز إلى أسرة الملكة ماري المؤلفة من زوجها وأولادها الأربعة.

الملكة ماتيلد ملكة بلجيكا

Embed from Getty Images


عندما تقدم الملك فيليب ملك بلجيكا لخطبة الملكة ماتيلد في عام 1999، قدم لها خاتماً مرصعاً بالياقوت الأحمر البديع.
اختار الملك فيليب الصائغ البلجيكي وولفرز Wolfers لتصميم الخاتم الذي يتوسطه حجر ياقوت من بورما؛ بلون أحمر داكن مثبت في إطار من الذهب، وتحيط به هالة مؤلفة من أحجار ألماس صغيرة براقة، وهناك أحجار ألماس إضافية، تزين جوانب الخاتم؛ ما يمنح التصميم نفحة فينتاج عريقة.
اقرئي أيضاً لعروس العيد.. استوحي خاتم زفافك من خواتم زفاف الملكات والأميرات

الأميرة غريس كيلي

Embed from Getty Images


بحسب المطلعين؛ فإن الأميرة غريس كيلي تلقت خاتمين، وخاتم الخطبة الأول الذي قدمه الأمير رينيه أمير موناكو إليها، والذي كان خاتم Eternity من كارتييه Cartier مرصعاً بأحجار الألماس والياقوت بتصميم مستوحى من ألوان علم موناكو، وكان من ضمن مجموعة مجوهرات أسرته؛ أي أسرة غريمالدي حاكمة موناكو.
أما الخاتم الثاني فهو أيضاً من كارتييه Cartier ومرصع بحجر ألماس قطع زمردي زنة 10.48 قيراط؛ وتم تصميمه لأن مصمم الإطلالات في فيلم المجتمع الراقي High Society رغب في أن ترتدي غريس خاتماً أكبر ليظهر على الشاشة.
جدير بالذكر أن الخاتمين موجودان الآن في خزينة مجوهرات أسرة غريمالدي في موناكو.

الأميرة ميت ماريت

Embed from Getty Images


عندما تقدم الأمير هاكون ولي عهد النرويج لخطبة الأميرة ميت ماريت في عام 2001؛ اختار أن يقدم لها خاتم فينتاج مرصعاً بالألماس والياقوت له معنى رومانسي يرتبط بأسرته.
كانت ميت ماريت ثالث أميرة نرويجية ترتدي الخاتم، حيث إن خاتم الخطوبة كان قدم للأميرة مارثا أميرة السويد من قبل الملك أولاف الخامس ملك النرويج عام 1929 عندما تقدم لخطبتها، ثم اختار ابنهما الملك هارالد الخامس أن يستخدم الخاتم ليتقدم لخطبة عروسه الملكة صونيا في عام 1968؛ وبدورهما منحا الخاتم لابنهما هاكون كي يتقدم لخطبة عروسه.

سارة فيرغسون دوقة يورك

Embed from Getty Images


عندما تقدم الأمير أندرو دوق يورك لخطبة سارة فيرغسون في عام 1986؛ اختار خاتماً مرصعاً بالياقوت والألماس، وهو ما جعل خواتم الخطبة المرصعة بالياقوت تصبح مرغوبة بشدة.
الخاتم حمل توقيع دار مجوهرات جيرارد Garrard وتم صنعه من الذهب الأبيض والأصفر ورصع بحجر ياقوت كبير مركزي بيضاوي القطع تحيط به 10 أحجار من الألماس، وبحسب التقارير فإن أندرو اختار حجر الياقوت الأحمر لأنه يذكره بلون شعر عروسه.

الأميرة ماري أميرة الدنمارك

Embed from Getty Images


الأمير يواكيم الابن الثاني للملكة مارغريت وشقيق الملك فريدريك العاشر، خطب الأميرة ماري Marie الفرنسية الأصل عام 2008، ولهذه المناسبة قدم لها خاتماً مرصعاً بأحجار الياقوت الأحمر والألماس والياقوت الأزرق، وقد اختار الأمير يواكيم هذه الألوان التي تم تنظيمها بترتيب معين لتعكس ألوان العلم الفرنسي موطن عروسه الأصلي.

 

Embed from Getty Images


يمكنك أيضاً أن تتابعي في الذكرى الـ13 لزواجها.. أسرار اختيار كيت ميدلتون لمجوهرات زفافها الأسطوري