صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق البرنامج التدريبي المتخصص في هندسة البنية المؤسسية

صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق برنامج تدريبي متخصص
صندوق تنمية الموارد البشرية يطلق برنامج تدريبي متخصص

في خطوة تأتي ضمن جهوده المستمرة لتعزيز قدرات الكوادر الوطنية وتنافسيتهم في سوق العمل، أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية عن إطلاق برنامج تدريبي متخصص في هندسة البنية المؤسسية تحت مسمى "Togaf Certificate".

الهدف من البرنامج

يهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تمكين المشاركين من تطوير مهاراتهم في مجال تصميم وتنفيذ الإطار الهندسي للمؤسسات، بما يسهم في خفض تكاليف التخطيط والتصميم والتنفيذ.

يأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن برنامج التدريب الإلكتروني "دروب" الذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع جهات تدريبية عالمية، يتكون البرنامج من 15 وحدة تدريبية تستهدف تمكين المشاركين من اكتساب معرفة متعمقة حول إطار حوكمة هندسة البنية المؤسسية، والإجراءات والقدرات والمسؤوليات والأدوار المطلوبة من فريق هندسة البنية المؤسسية.

كما سيتعرف المتدربون على الخطوات اللازمة لتنفيذ هندسة البنية المؤسسية ودعم عمليات التطوير والإنشاء والتوثيق، وسيكتسبون أيضًا معرفة شاملة حول كيفية تحديد أصحاب المصلحة ومخاوفهم وآرائهم والتواصل المتعلق بالأعمال.

وبعد استكمال البرنامج والتقييمات والمشاريع واجتياز الاختبار النهائي، سيحصل المتدربون على الشهادة الاحترافية في هندسة البنية المؤسسية "Togaf Certificate".

للمزيد الاطلاع على: مذكرة تعاون لدعم توطين مهن قطاع التعدين في السعودية.

صندوق تنمية الموارد البشرية

ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس