تعليم نجران تفتح باب المشاركة في أولمبياد إبداع 2025 للطلاب والطالبات

«تعليم نجران» تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد «إبداع 2025» حتى 30 سبتمبر
«تعليم نجران» تدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد «إبداع 2025» حتى 30 سبتمبر

يستعد طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمملكة العربية السعودية للمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2025"، وذلك بعدما دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران الطلاب للتسجيل في الأولمبياد العلمية التنافسية خاصة في مجال المشاريع والبحوث العلمية للعام الدراسي 1446هجريا.

وتأتي هذه المشاركة من أجل التأكيد على بعض المفاهيم التي تتبناها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران والتي تتعلق بإيجاد بيئة محفزة تنمي روح الإبداع لدى الطلبة، وتحفزهم على تمثيل الوطن محليا ودوليا.

المشاركة في أولمبياد إبداع 2025

استعرضت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران رابط المشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2025، https://www.mawhiba.org، مشيرة إلى أن التسجيل مستمر حتى الـ30 من شهر سبتمبر المقبل للعام الجاري 2024.

على الجانب الآخر، أعلنت إدارة تعليم نجران استمرار التسجيل في مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1446 هجريا، نظرا لأهمية تلك المرحلة في دعم الطفل خلال السنوات الـ3 التي تسبق دخولهم المرحلة الابتدائية.

وقبل أيام، كانت قد أطلقت وزارة التعليم السعودية مبادرة المنح الدراسية، لمستفيدي صندوق الشهداء والتي من خلالها تتيح الفرصة لأبناء وبنات شهداء الواجب للدراسة في عدد من المدارس الأهلية والعالمية في المملكة، وبدورها تستوعب المبادرة حوالي 200 طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي من مختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه المبادرة تعزيزاً للشراكة المثمرة بين وزارة التعليم وصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، واللجنة الوطنية للتدريب والتعليم الأهلي باتحاد الغرف التجارية، لاستيعاب عددٍ من أبناء الشهداء في بعض المدارس الأهلية والعالمية. 

الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

حسب ما ذكر في واس، يعد الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي مسابقة علمية تقام سنويا تستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتقوم على التنافس في أحد المجالات العلمية عبر استعراض مشاريع علمية تخضع لمجموعة من المعايير والضوابط الخاصة، ويتم تقييم المشاريع إلكترونيا وحضوريا بواسطة الأكاديميين والمختصين استنادا على معايير علمية محددة، ومن ثم يتم تحديد المشاريع المتميزة للتنافس في المراحل المتقدمة.

تابعي أيضا مُمكّنات التعليم في السعودية لتحقيق معايير اليونسكو لمدن التعلّم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس